برعاية

رونالدو يتحفظ على انتقالات الملكي

رونالدو يتحفظ على انتقالات الملكي

قال كريستيانو رونالدو ان سياسه الانتقالات الخاصه بريال مدريد بطل دوري ابطال اوروبا لكره القدم ستكون مختلفه لو كان هو المسؤول عن الفريق وذلك فيما يبدو انه انتقاد لفلورنتينو بيريز رئيس النادي.

وعقب فوز الفريق باللقب الاوروبي العاشر الموسم الماضي معززاً من الرقم القياسي المسجل باسمه ونيل رونالدو لقب كبير هدافي الفريق باع ريال لاعبي الوسط تشابي ألونسو وانخيل دي ماريا واشتري توني كروس وجيمس رودريغيز.

واثار رحيل الونسو تحديداً الي بايرن ميونيخ الالماني اسئله عده بشان ما اذا كان النادي الذي ينافس في دوري الدرجه الاولي الاسباني لكره القدم يملك ما يكفي من اللاعبين اصحاب المهاره والخبره في خط الوسط الي جانب رونالدو.

ودقت اجراس الانذار عندما اضاع الفريق تقدمه بهدفين ليخسر 4 - 2 امام ريال سوسيداد في الدوري المحلي اول من امس في ظل عدم مشاركه رونالدو بسبب الاصابه.

وقال المهاجم البرتغالي للصحافيين خلال حدث ترويجي في خيريس عندما سئل عن صفقات الانتقال الاخيره التي ابرمها النادي »املك راياً واضحاً للغايه الا انه ليس بوسعي ان اقول دوماً ما اعتقده«.

واضاف »اذا لم اتبع هذه الطريقه فانني ساكون علي الصفحات الاولي للصحف غداً وانا لا اريد ذلك. لكن لو كنت مسؤولاً لربما لن اتصرف بالطريقه التي تجري عليها الامور حالياً«.

وتابع »لكن اذا كان رئيس النادي يعتقد ان افضل شيء للفريق هو شراء اللاعبين الذين اشتراهم وترك مجموعه اخري ترحل فاننا يجب ان نحترم وندعم قراراته«.

ولن تكون تعليقات رونالدو مريحه لبيريز قطب صناعه البناء والتشييد الذي انفق مئات الملايين من اليورو لضم كبار اللاعبين وحول ريال الي اغني نادٍ في العالم من حيث الايرادات.

واضاف افضل لاعب في العالم »سيتغير اسلوب اللعب في ظل وجود هذه المجموعه من اللاعبين الجدد. يمكن ان يتغير الاسلوب للاحسن او للاسوا«.

وتابع »يحدوني الامل ان يكون التغيير للافضل لانهم مجموعه من اللاعبين اصحاب المستويات المرتفعه للغايه. سيكون من الطبيعي بالنسبه لهم التاقلم بشكل جيد مع بقيه الفريق«.

واستطرد »دي ماريا وتشابي في غايه الاهميه بالنسبه لنا الا انهما ليسا هنا الان ويجب ان نكون سعداء بالمجموعه الجديده. انا واثق في ان الامور ستسير بشكل جيد بالنسبه لنا«.

وفي الوقت الذي انتظر فيه معظم مشجعي مانشستر يونايتد انضمام تعزيزات جديده الي خط دفاع الفريق المنافس في دوري انجلترا الممتاز لكره القدم اقدم المدرب لويس فان غال علي خطوه مفاجئه قبيل اغلاق باب الانتقالات عندما لجا الي التعاقد مع المهاجم الكولومبي الدولي رادامل فالكاو.

وبعد التعاقد مع لاعب الوسط الارجنتيني المهاجم انخيل دي ماريا مقابل مبلغ قياسي علي المستوي البريطاني يبدو فان غال غير مهتم بالمشكلات التي يعاني منها خط دفاع فريقه الذي تنقصه الخبره وهو ما ظهر جلياً خلال اول ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي.

وانتقل البارزان نيمانيا فيديتش وريو فرديناند من يونايتد كما غادر المدافع باتريس ايفرا اولد ترافورد.

ورغم التعاقد مع ماركوس روخو ولوك شو الي جانب الهولندي دالي بليند فان موارد فان غال الدفاعيه لا تزال قليله.

فقد واجه فيل جونز وكريس سمولينج وجوني ايفانز صعوبات في التكيف مع طريقه اللعب 5 - 3 - 2 التي يفضلها فان غال الذي اضطر بسبب الاصابات الي اشراك تايلر بلاكيت ابن العشرين عاماً.

وحاول فان غال التعاقد مع مدافع ارسنال البلجيكي توماس فرمالين الذي انتقل الي برشلونه الاسباني كما فشل الفريق في ضم الالماني ماتس هوملز. وتفاقمت المشكله الدفاعيه في يونايتد بسبب عدم توفر الكثير من لاعبي الوسط المدافعين في الفريق.

وغاب الاسباني اندير هيريرا عن اخر مباراتين للنادي بسبب الاصابه واضطر فان غال الي اشراك دارين فليتشر وتوم كليفرلي وهو ثنائي تنقصه السرعه والقدره الفعليه علي الابداع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا