برعاية

اعارة فالكاو الى مانشستر يونايتد تختتم حركة انتقالات الكبار

اعارة فالكاو الى مانشستر يونايتد تختتم حركة انتقالات الكبار

(ا ف ب) – تختتم اعاره مهاجم منتخب كولومبيا وفريق موناكو الفرنسي لكره القدم رادامل فالكاو الي مانشستر يونايتد الانكليزي حفله رقص الكبار في سوق الأنتقالات الصيفيه الذي اقفل ابوابه ليل الاثنين الثلاثاء.

وشهدت الانتقالات الصيفيه هذا الموسم حركه ناشطه بين الانديه الاوروبيه الكبيره التي انخرطت في صراع علي الظفر باهم الاسلحه الهجوميه علي الساحه العالميه.

مانشستر يونايتد ينطلق من جديد

بعد موسم مخيب حل فيه سابعا في الدوري الانكليزي وحرم من المشاركه في المسابقات الاوروبيه لاول مره منذ 25 عاما، قرر مانشستر يونايتد ان يجدد نفسه بدءا من المدرب الهولندي ليوس فان غإل ألذي خلف الاسكتلندي ديفيد مويز، مرورا بثلاثي الدفاع الفرنسي باتريس ايفرا والصربي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند، واعاره البرتغالي لويس ناني الي بنفيكا، والمكسيكي خافيير هرنانديز الي ريال مدريد الاسباني.

واستقدم مانشستر يونايتد مجموعه بديله من الشباب تمثلت في الاسباني اندير هيريرا والانكليزي لوك شو والارجنتيني ماركوس روخو، اضافه الي مهاجمين من العيار الثقيل هما الارجنتيني انخل دي ماريا (من ريال مدريد) برقم قياسي في انكلترا وفالكاو علي سبيل الاعاره لموسم واحد مقابل 10 ملايين يورو مع امكانيه شرائه لقاء 55 مليونا.

ويعتبر فالكاو احد اهم الهدافين في العالم، لكنه امضي النصف الثاني من الموسم مصابا وحرم من التعبير عن نجوميته في مونديال 2014 في البرازيل مع منتخب بلاده الذي تالق في الدورين الاول والثاني قبل ان يخرج علي يد نظيره البرازيلي المضيف في ربع النهائي (1-2).

ويضاف الي هؤلاء المهاجم واين روني الذي استلم شاره القائد في فريق “الشياطين الحمر” والهولندي روبن فان بيرسي والاسباني خوان ماتا والبلجيكي مروان فلايني والاكوادوري انطونيو فالنسيا.

وفي ابرز الصفقات في انكلترا يوم امس، ايضا انتقال المهاجم الدولي داني ويلبيك من مانشستر يونايتد الي ارسنال مقابل 16 مليون جنيه استرليني.

من اجل حسن امداد ثلاثي الهجوم المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في اوروبا والعالم، والفرنسي كريم بنزيمه والويلزي غاريث بايل، ضم ريال مدريد “خيره” لاعبي الوسط المتمثلين بافضل هداف في كإس إلعالم الاخيره في البرازيل الكولومبي خاميس رودريغيز (6 اهداف) مقابل نحو 80 مليون يورو وافضل ممرر الالماني طوني كروس (4 تمريرات حاسيمه) الفائز مع منتخب بلاده باللقب.

ويضاف الي هذين المهندسين في خط الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والالماني سامي خضيره واسيير ياراماندي وايسكو.

وفي الهجوم، استعار المكسيكي خافيير هرنانديز من مانشستر يونايتد لموسم واحد لسد الفرغ الذي تركه انتقال الفارو موراتا الي يوفنتوس الايطالي واصابه خيسيه.

وحقق برشلونه الاسباني الذي خرج من الموسم الماضي خالي الوفاض دون اي لقب كبير، اول ضربه في سوق الانتقالات الصيفيه من خلال استقدام الاوروغوياني لويس سواريز الذي يعتبر من افضل الهدافين في العالم مع الانديه التي مر بها مثل اياكس الهولندي وليفربول الانكليزي.

وسيشكل سواريز الموقوف حتي 25 تشرين الاول/اكتوبر لعضه خلال المونديال المدافع الايطالي جورجو كييليني، مع الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار ثلاثيا مرعبا.

وانتقل فرانسيسك فابريغاس الي تشلسي الانكليزي، واقنع المدرب الجديد لويس انريكي صانع الالعاب تشافي هرنانديز بالبقاء رغم ان الكرواتي ايفان راكيتيتش ملا مكانه في التشكيله الاساسيه، وضم المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو بدلا من قائده المعتزل كارليس بويول.

رحل رمز نادي تشلسي لاعب الوسط فرانك لامبارد والمهاجم الاسباني فرناندو توريس، لكن العاجي ديدييه دروغبا عاد، وضم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نجم هجوم اتلتيكو مدريد بطل اسبانيا ووصيف بطل دوري ابطال اوروبا، دييغو كوستا، اضافه الي فرانسيسك فابريغاس.

وكان تركيز تشلسي علي اتلتيكو بشكل خاض فاستعاد منه الحارس المعار البلجيكي الشاب تيبو كورتوا الذي انزل التشيكي بيتر تشيك الي المرتبه الثانيه، وحصل علي خدمات مدافعه الدولي البرازيلي فيليبي لويس.

من جانبه، ينوي اتلتيكو مواصله انطلاقته القويه وعمل علي تقويه خط هجومه لتعويض رحيل دييغو كوستا فضم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (من بايرن ميونيخ الالماني) والفرنسي انطوان غريزمان (ريال سوسييداد) والايطالي اليسيو تشيرتشي (تورينو).

بايرن ودورتموند يجريان لمسات خفيفه

ضم بايرن ميونيخ بطل المانيا لاعبا في كل خط: في الدفاع المغربي مهدي بنعطيه (روما الايطالي) وفي الوسط الاسباني تشابي الونسو (ريال مدريد) وفي الهجوم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند).

وتضم مجموعه المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الذي يعتمد علي الخبره اكثر من اي امر اخر، ايضا شيردان شاكيري وماريو غوتسه اللذين تالقا في المونديال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا