برعاية

الإتي بثلاثية يعلن العودة القوية | صحيفة المدينة

الإتي بثلاثية يعلن العودة القوية | صحيفة المدينة

حصد الاتحاد العلامة الكاملة بفوزه في مباراته الثالثة على التوالي في دوري عبد اللطيف جميل بعد تفوقه على مستضيفه الشعلة بنتيجة 3-1. سجل للعميد ماركينهو ومختار فلاتة وعبد الفتاح عسيري، بينما سجل للشعلة ماجد العمري. ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 9 نقاط في الصدارة متساوياً مع الشباب والنصر، بينما بقي الشعلة على رصيده السابق نقطة واحدة.

ظهر هذا الشوط بمستوى أقل من المتوسط وانحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب نظراً لعدم اكتمال الهجمات من الفريقين وكثرة انقطاع الكرات، وإن مالت الأفضلية للاتحاد بانتهاجه لأسلوب 4-4-2 وبرز في صفوفه قائده محمد نور الذي كان مصدر الهجمات، في المقابل لعب الشعلة بطريقة 4-5-1 واعتمد لاعبوه على إغلاق المناطق الخلفية والتركيز على المرتدات التي لم تشكل خطورة تذكر لعدم اندفاع مدافعي العميد للأمام، وحاول لاعبو الشعلة الحد من خطورة ماركينهو من خلال ارتكاب عدد من الأخطاء ضده، بالإضافة إلى محاولة إضاعة الوقت.

وتحصل سامبا دياكيتي على كرة داخل المنطقة صوبها تصدى لها الحارس سعيد الحربي عادت لقاسم سددها حولها الحربي لزاوية، في حين جاءت أولى الهجمات الشعلاوية بعد مجهود فردي بذله الأردني ياسين البخيت تجاوز مواطنه الضميري إلا أن فواز تصدى لتسديدته وحولها لزاوية عند الدقيقة 36.

مرر دياكيتي كرة للمتمركز على خط المنطقة ماركينهو صوبها بيمناه قوية استقرت في الشباك كهدف اتحادي أول في الدقيقة 42.

تحرر لاعبو الشعلة من حذرهم الدفاعي وسعوا لتعديل النتيجة، في حين لم يدخل لاعبو الاتحاد في أجواء هذا الشوط.

سدد محمد السفري كرة من فاول اصطدمت في القائم وعادت لماجد العمري وضعها في المرمى كهدف تعادل في الدقيقة 49.

استنفر لاعبو الاتحاد بعد شعورهم بخطورة الموقف وسيطروا سيطرة تامة على مجريات هذا الشوط، وأجرى عمرو أنور تبديلاً ناجحاً بإدخال عبد الفتاح عسيري بديلاً عن ياكونان، لتتحول طريقة اللعب إلى 4-5-1، في حين تراجع الشعلاويون للخلف من أجل الحفاظ على النتيجة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا