برعاية

شالكه ينتزع التعادل من بايرن.. وفوز تاريخي لبادربون

شالكه ينتزع التعادل من بايرن.. وفوز تاريخي لبادربون

برلين - (ا ف ب):

انتزع شالكه التعادل من ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب 1-1 امس الاول السبت في المرحله الثانيه من الدوري الألماني لكرة القدم، التي شهدت فوزاً تاريخياً لبادربورن علي ضيفه العريق هامبورغ 3-صفر. وكان بايرن، الذي تُوّج بطلاً للدوري الموسم الماضي في زمن قياسي، وذلك في المرحله السابعه والعشرين، اي قبل انتهاء الموسم بسبع جولات اواخر مارس الماضي، قد نال فوزاً صعباً علي ارضه في المرحله الاولي علي فولفسبورغ 2-1. اما شالكه فخسر امام هانوفر 1-2. وافتقد الفريق البافاري عدداً من نجومه بسبب الاصابه، هم الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن والدولي باستيان شفاينشتايغر والظهير البرازيلي رافينيا. كما لم يشرك المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا المدافع الجديد المغربي مهدي بن عطيه المنتقل من قبل من روما الايطالي. وجاء التعاقد مع ابن عطيه لتعويض غياب لاعب الوسط الدفاعي الاسباني خافي مارتينيز الذي تعرض لاصابه في الرباط الصليبي، ستبعده عن الملاعب لمده سته اشهر علي الاقل.

وفي المقابل، شارك لاعب الوسط الاسباني تشابي الونسو (32 عاماً) المنتقل الي صفوف النادي البافاري من ريال مدريد. وقد اعلن الونسو اعتزاله اللعب دولياً الاربعاء. وخرج الونسو في الدقيقه 68 تاركاً مكانه لبيار هويبيرغ. اللافت انه في الموسمين الماضيين تعرض شالكه لخسارات ساحقه امام بايرن: 2 - صفر و4 - صفر في موسم 2013 و4 - صفر و5-1 في موسم 2013. وخطف البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل من دورتموند الي بايرن هدف السبق في الدققه العاشره عندما سدد كره بيسراه من داخل المنطقه في الزاويه اليمني للمرمي. لكن صاحب الارض ادرك التعادل في الدقيقه 62 عبر بينيديكت هوفيديس الذي سدد كره من مسافه قريبه في الزاويه اليمني لمرمي مانويل نوير. وقلب باير ليفركوزن تاخره مرتين قبل ان يحقق الفوز علي ضيفه هرتا برلين 4-2. وواجه ليفركوزن موقفاً صعباً قبل ان يخرج فائزاً، فقد تاخر صاحب الارض مرتين، اولاً عبر لاعبه الكرواتي تين يدفاي (24 خطا في مرمي فريقه) ثم عبر يوليان تشييبر (60). لكن يدفاي نفسه عوض خطاه حين ادرك التعادل للمره الاولي (50)، ثم اضاف البوسني امير سباهيتش الثاني (62)، قبل ان يضيف جوليان براندت الثالث (74) وكريم بلعربي الرابع (86). وكان بلعربي صاحب اسرع هدف في تاريخ الدوري الالماني، وسجله بعد 9 ثوان علي انطلاق المباراه الاولي لفريقه مع دورتموند. وكان ليفركوزن قد حقق بدايه قويه بتغلبه علي بوروسيا دورتموند في عقر داره بهدفين نظيفين في المرحله الاولي، ثم حسم تاهله الي دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا، واوقعته القرعه في مجموعه متوازنه جداً الي جانب نفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وموناكو الفرنسي.

وحقق بادربورن فوزاً تاريخياً هو الاول له في مشاركته الاولي بالبوندسليغا علي حساب هامبورغ بثلاثيه لكاتشونغا (29) وفرانسيتش (68) وستوملكامب (87). وكان بادربورن في طريقه الي تحقيق فوزه التاريخي في المرحله الاولي حين تقدم علي ماينتس حتي الدقيقه 87 قبل ان يخطف الاخير التعادل في الوقت الضائع. وخسر شتوتغارت امام ضيفه كولن بهدفين للياباني يويا اوساكا (22) والنيجيري انطوني اوجا (33).

وتعادل فولفسبورغ مع فرانكفورت بهدفين للبرازيلي نالدو (15) وارنولد (79) مقابل هدفين لاينوي (24) وكادليك (85). وكذلك فيردر بريمن مع هوفنهايم بهدف للاسباني اليخاندرو غالفيز مقابل هدف للبرازيلي روبرتو فيرمينيو (19).

1- باير ليفركوزن 6 نقاط من مباراتين.

2- بادربورن 4 من 2.

3- هوفنهايم 4 من 2.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا