برعاية

بالصور| أبرز وأسوأ صفقات الدوري الإنجليزي في أخر 11 عاما

بالصور| أبرز وأسوأ صفقات الدوري الإنجليزي في أخر 11 عاما

علي مدي 11 عامًا عقدت انديه الدوري الانجليزي العديد من الصفقات، مابين نجوم نجحت في التالق واخرين رحلوا سريعًا دون ترك بصمه حقيقيه في اذهان مشجعي الدوري الابرز في العالم، فقط كل مايربط بينهم هو تعاقدهم مع انديتهم في موسم التعاقدات الصيفيه.

ففي عام 2003، كانت ابرز صفقات الموسم هو كريستيانو رونالدو، حينما انتقل الي نادي مانشستر يونايتد وهو ابن الـ18 عامًا، مقابل 12.24 مليون استرليني، في حين كان اليونايتد صاحب اسوا صفقات العام، بتعاقده مع اللاعب الكاميروني الدولي ايريك دجيمبا، الذي لعب 20 مباراه فقط في موسمين.

اما موسم 2004، فكانت ابرز صفقه من نصيب الهولندي روبن فان بيرسي، الذي انتقل من نادي فاينورد الهولندي الي نادي آرسنال مقابل 2.75 مليون استرليني، بينما حصل الانجليزي الدولي، ايميل هيسكي، علي لقب الاسوا، بعدما فشل في الظهور بشكل جيد مع نادي بيرمنجهام بعد انتقاله من نادي ليفربول.

وكان عام 2005 من نصيب الانديه الصغيره، حيث كانت ابرز صفقات الموسم هو اللاعب كيفين دويل، الذي انتقل من نادي كورك سيتي الي ريدينج مقابل 75 الف استرليني فقط، اما الصفقه الفاشله فحصدها اللاعب البرت لوكو، حينما انتقل من نادي لبورتيفو لاكرونيا الي نيو كاسل يونايتد.

"بيرباتوف"، كان ابرز لاعبي موسم 2006، حيث انضم من نادي بايرن ليفركوزن الي نادي توتنهام، مقابل 10 ملايين استرليني، ونجح في التالق مع الفريق اللندني، اما اسوا الصفقات فكانت من نصيب الاوكراني الدولي اندريه شيفتشينكو، الوافد لصفوف تشيلسي الإنجليزي، من نادي ميلان الايطالي.

وجاء عام 2007 ليشهد مولد النجم الكبير جاريث بيل، الذي انتقل من نادي ساوث هامبتون، الي نادي توتنهام، بـ5 ملايين استرليني، ونجح في الانتقال الي نادي ريال مدريد الاسباني مقابل 85 مليون استرليني، كما كانت اسوا صفقه من نصيب توتنهام ايضًا، حينما تعاقد مع المهاجم داريت بينت.

وفي موسم 2008، كان اللاعب الشاب ارون رامسي، هو الابرز في هذا العام، وكانت الصفقه السيئه من نصيب نادي ليفربول، بعدما ضم اللاعب روبي كين من فريق توتنهام، دون ان يحقق امال جماهير الفريق الاحمر.

وكان الموسم السابع، عام 2009، موسم تالق اللاعب ريكي لامبرت، حينما ظهر بشكل لافت للنظر مع فريق ساوث هامبتون، قادمًا من نادي بريستول روفيرس، مقابل مليون استرليني، بينما كان موسم سقوط سانتا كروز، الذي انتقل من نادي بلاكبرن الي نادي مانشستر سيتي.

وموسم 2010، شهد ابرز صفقات الدوري الانجليزي، بعدما نجح مانشستر سيتي في ضم يايا توريه، من نادي برشلونة الأسباني، مقابل 24 مليون استرليني، وكان لقب الاسوا من نصيب لاعب افريقي اخر، وهو اسامواه جيان، مع نادي ساندرلاند.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا