برعاية

قرية “سباق فولفو للمحيطات” تقدم الحفل الموسيقي “الكوكب الأزرق” بقيادة مؤلّفه جورج فينتن

قرية “سباق فولفو للمحيطات” تقدم الحفل الموسيقي “الكوكب الأزرق” بقيادة مؤلّفه جورج فينتن

يشارك المؤلف الموسيقي العالمي جورج فينتن في الحفل الموسيقي المرتقب “الكوكب الازرق” ضمن افتتاح فعاليات مرحله توقف “سباق فولفو للمحيطات 2014/15″ في ابوظبي، وذلك في مساء يوم الجمعه 12 ديسمبر 2014. وسيقام الحدث علي منصه ستبني خصيصاً لهذا الغرض علي الامواج قباله كورنيش ابوظبي، مع شاشه عملاقه بعرض 10 امتار لاثراء تجربه الجمهور باروع المشاهد المائيه الساحره.

حقق فينتن شهره كبيره بفضل ابداعاته الموسيقيه المميزه في العديد من الاعمال الفنيه مع المع المخرجين العالميين في اكثر من 100 فيلم منها اعمال شهيره مثل Groundhog Day و”غاندي”. وفي عام 1990، قام بتاليف الموسيقى التصويرية الخاصه بسلسله Trials of Life التي انتجتها قناه التاريخ الطبيعي في “هيئه الاذاعه البريطانيه BBC”. واعقب ذلك بعمله في ثلاثيه “الارض” التي انتجتها BBC متضمنه “الكوكب الازرق” و”كوكب الأرض” و”الكوكب المتجمد”، وهي الاعمال التي غيرت الاساليب التقليديه المتبعه في اعداد البرامج الوثائقيه المتخصصه بالتاريخ الطبيعي، حيث اثرت الموسيقي التي الفها فينتن المشاهد والصور المذهله لتصبح جزءاً لا يتجزا من السرد الوثائقي والقصصي لهذه الحلقات التي حققت نجاحاً هائلاً حول العالم.

بهذه المناسبه قال فينتن: “لقد اتيحت لي فرصه تقديم حفل ’الكوكب الازرق‘ في عده مسارح عالميه، بما في ذلك ’هوليوود بول‘ و’دار سيدني للاوبرا‘. وانا متحمس للغايه لاولي حفلاتي في المنطقه العربيه بمشاركه اوركسترا تضم 78 من المع العازفين، واعتقد بان المسرح العائم الذي سيقام عليه الحفل هذه المره هو الاكثر تميزاً في تاريخ العرض، حيث ستتكامل الاجواء الموسيقيه مع الصور والمشاهد التي تستكشف عالم المحيطات المذهل بما يضمن للجمهور تجربه لا تضاهي بكل المقاييس”.

وفي ضوء النجاح الكبير الذي حققه برنامج “الكوكب الازرق” قام فينتن باعداد الحفل الموسيقي الذي يحمل الاسم نفسه، والذي قدمته اشهر فرق الاوركسترا في العالم. وحصد فينتن العديد من الجوائز المرموقه طوال مسيرته المهنيه الحافله، فعلاوه علي ترشيحه خمس مرات لجائزه الاوسكار، فاز فينتن بجوائز “نوفيلو” و”بافتا” و”ايمي” وجائزه الموسيقى الكلاسيكية البريطانيه وجائزه انجاز العمر من الجمعيه الملكيه للتلفزيون وغيرها الكثير.

وتنظم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” مرحله توقف “سباق فولفو للمحيطات” في العاصمه الاماراتيه في قريه شيدتها علي مساحه 30 الف متر مربع بمنطقه كاسر الامواج علي كورنيش ابوظبي. وستحتضن القريه مجموعه واسعه من الانشطه الترفيهيه والعائليه ومناطق العاب الاطفال ومعارض تفاعليه عن التراث البحري العريق لإماره أبوظبي وسباقات لليخوت الشراعيه وعروضاً لصيد اللؤلؤ والغوص واناشيد البحاره التقليديه وانشطه عن حمايه المحيطات والسلاحف وتنظيف الشواطئ.

وفي هذا السياق قال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحه بالانابه في “هيئه ابوظبي للسياحه والثقافه”: “تقدم فعاليات مرحله توقف ’سباق فولفو للمحيطات‘ في ابوظبي للجمهور في المنطقه فرصه استثنائيه لمشاهده الحفل الموسيقي الرائع ’الكوكب الازرق‘ بحضور واداره مبدعه الاصلي جورج فينتن. ولا شك بان هذا الحفل سيكون بدايه نموذجيه لمختلف الفعاليات التي سيشهدها الحدث الذي سيسلط الضوء علي التراث البحري الاصيل لابوظبي”.

ومن المتوقع ان يزور “قريه سباق فولفو للمحيطات” في ابوظبي، خلال الفتره من 12 ديسمبر 2014 الي 3 يناير 2015، حوالي 200 الف زائر، لتنتقل الفرق المشاركه بعد ذلك الي مرحله سباق القدره التالي في مدينه سانيا الصينيه. وللتعرف علي اخبار “فريق ابوظبي للمحيطات”، وبرامج فعاليات مرحله توقف “سباق فولفو للمحيطات 2014/2015″ في العاصمه الاماراتيه.

نبذه عن هيئه ابوظبي للسياحه والثقافه

تلتزم هيئه ابوظبي للسياحه والثقافه بالمحافظه علي تراث وثقافه وتقاليد ابوظبي واعلائها وترسيخها، وقد تم تكليفها بتطوير المشهد الثقافي للاماره والذي من خلاله ستصبح ابوظبي مقصداً عالمياً مستداماً ومتميزاً. وتتولي الهيئه اداره قطاع السياحه في الاماره وتسويقه عالمياً من خلال مجموعه واسعه من الانشطه التي تهدف الي استقطاب الزوار بما يخدم جذب المزيد من الاستثمارات. ويشمل ذلك تنظيم واستضافه الفعاليات الرئيسيه والترويج لها. وترتبط سياسات وخطط وبرامج الهيئه بالمحافظه علي التراث والثقافه، بما في ذلك حمايه المواقع الاثريه والتاريخيه وتطوير متاحف جديده كجزء من المنطقه الثقافيه في جزيره السعديات في ابوظبي مثل اللوفر أبوظبي، ومتحف زايد الوطني، وجوجنهايم ابوظبي. وتدعم الهيئه ايضاً برنامجاً مستمراً من الانشطه الفكريه والفنيه، الي جانب الفعاليات الثقافيه، لتغذيه البيئه الثقافيه الغنيه واعلاء تراث الاماره بهدف اثراء حياه المقيمين والزوار علي حد سواء. ويتمثل الدور الرئيسي للهيئه في تطوير الاماره كوجهه سياحيه وثقافيه مميزه من خلال التنسيق الوثيق مع شركائها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا