برعاية

نجوم تغيب وأخرى تحضر ولا خوف على مونديال السلة

نجوم تغيب وأخرى تحضر ولا خوف على مونديال السلة

رغم غياب عدد من النجوم الكبار عن صفوف المنتخبات المشاركه في بطوله كأس العالم لكرة السلة والتي تنطلق فعالياتها في اسبانيا اليوم السبت، تشهد البطوله مشاركه عدد من افضل اللاعبين المحترفين في اوروبا والدوري الاميركي للمحترفين.

تفتقد البطوله لاعبين بارزين مثل الاميركيين كيفن دورانت وليبرون جيمس والفرنسي توني باركر والارجنتيني مانو جينوبيلي واليوناني فاسيليس سبانولوس.

لكنها تشهد ايضاً مشاركه العديد من النجوم مثل الاميركي جيمس هاردين والاسباني باو غاسول والارجنتيني لويس سكولا والصربي ميلوس تيودوسيتش والسلوفيني غوران دراغيتش.

صاحب الارض هو الاكثر جهوزيه

يضم المنتخب الإسباني، صاحب الارض والمنافس الاقوي للمنتخب الاميركي علي لقب البطوله، بين صفوفه عدداً من اللاعبين المميزين ولكن  باو غاسول ياتي في المقدمه دائماً بصفته العلامه المميزه للفريق وافضل  مسجليه علي مدار نحو عقد كامل.

ويقود باو غاسول المنتخب بعدما غاب عن صفوفه في بطوله الامم الاوروبيه العام الماضي حيث يحرص علي خوض المونديال في صفوف الفريق علماً بان البطوله قد تكون ضمن المشاركات الاخيره له مع المنتخب الاسباني نظراً لبلوغه الرابعه والثلاثين من عمره وهو ما ينطبق ايضاً علي زميله وقائد برشلونه خوان كارلوس نافارو.

وقال غاسول لاعب شيكاغو بولز الاميركي: "اشعر بارتياح شديد وحماس واثاره".

هاردن وروز ابرز نجوم الـ "دريم تيم"

يتوقع كثيرون ان يفرض الاميركي جيمس هاردين نفسه ضمن افضل النجوم وان يقود المنتخب الاميركي للفوز باللقب مثلما فعل كيفن دورانت في مونديال 2010 بتركيا.

ومع غياب كل من دورانت وليبرون جيمس وكوبي براينت وبول جورج عن صفوف المنتخب الاميركي في المونديال الاسباني، ينتظر ان يلعب هاردين دوراً بارزاً في صفوف الفريق مثلما يفعل مع هيوستن روكيتس في الدوري الاميركي علماً بان متوسط تسجيله بلغ 25.4 نقطه في المباراه الواحده الموسم الماضي.

وفي ظل غياب النجم الكبير مانو جينوبيلي لاعب سان انطونيو سبيرز  بسبب اللياقه البدنيه، ينتظر ان يكون لويس سكولا النجم الابرز في صفوف المنتخب الأرجنتيني خلال المونديال الاسباني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا