برعاية

ألمانيـا تنـتـظر نهـائي دوري الأبطـال .. «على نـار» !

ألمانيـا تنـتـظر نهـائي دوري الأبطـال ..  «على نـار» !

(ا ف ب) - "نهائي الحلم" او "مباراه القرن"، اهم ما يطلق علي المباراه النهائيه من مسابقه دوري ابطال اوروبا لكره القدم التي تجمع لاول مره بين فريقين المانيين هما بايرن ميونيخ بطل دوري بلاده ووصيفه بوروسيا دورتموند السبت علي ملعب ويمبلي في لندن والتي جعلت المانيا تغلي فخرا بكرتها المهيمنه من جديد.

وتسود المانيا فرحه كبيره منذ تاهل الفريقين علي حساب برشلونه وريال مدريد الاسبانيين في 30 نيسان/ابريل والاول من ايار/مايو، وتستعد منذ اكثر من 3 اسابيع لحدث "يحصل مره واحده في الحياه"، حسب رئيس تحرير صحيفه بيلد الشعبيه الواسعه الانتشار.

وكتبت الصحيفه مطلع الاسبوع الحالي "جمهوريه كره القدم العزيزه.. حتي السبت، لا يوجد شيء اهم من ذلك، انه لحدث تاريخي، انه اهم من المستشاره (انغيلا ميركل)، اهم من كاس اوروبا".

وارتفعت نسبه الغليان في المدينتين المعنيتين (ميونيخ ودورتموند) منذ زمن بعيد، وقد نفدت البطاقات ال25 الفا المخصصه لكل من الناديين بسرعه قياسيه كما تشهد علي ذلك طلبات الحجز التي وصل عددها الي 500 الف طلب لدي بوروسيا دورتموند وحده.

ومن المتوقع نصب 3 انواع من الشاشات العملاقه في دورتموند، بينما شهدت ميونيخ ارتالا طويله من طالبي البطاقات المجانيه للدخول الي ملعب فريقها اليانز ارينا (45 الف مقعد) حيث سيتم نقل المباراه علي الهواء مباشره.

حتي الاوركسترا الموسيقيه في المدنيه ستعيش ساعه كره القدم حيث ستقوم باشراف قائدها لورين ماتسل بعزف نشيد الفريق البافاري علي موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، فيما ستكون المستشاره ميركل حاضره في ويمبلي.

وسيكون اكبر تجمع من المشجعين (نحو 100 الف) في برلين امام بوابه براندبورغ، وقد بدات الاربعاء الاستعدادات مع كلمه سر هي "المانيا تحتفل بالمرحله الخامسه والثلاثين من الدوري الذي يضم في الاصل 34 مرحله".

وتتحدث المانيا عن قوتها الكرويه العائده علي الساحه الاوروبيه، وتمدح الاصلاحات التي اعتمدت في العقد الاخير من القرن الماضي لتصبح اكثر قدره سواء في كره القدم او علي الصعيد الاقتصادي.

وحسب رئيس تحرير صحيه "11 فروينده" فيليب كوستر، لا شيء مدهشا في هذا الجنون. "لقد اصبحت كره القدم اكبر مشهد في المانيا، وقد اصبحت المبدع الكبير والوحيد للروابط داخل المجتمع".

وقال كوستر خلال حوار مع المراسلين الاجانب "في الواقع، تجد الامه الالمانيه نفسها في كره القدم"" , "يمكننا ان نكون فخورين"

وعلي الصفحه الاولي من مجله "فوكوس"، تنتفخ اصابع النسر الالماني، فيما تتساءل الصحافه عموما "هل اصبحنا المحطه القويه لكره القدم".

ويقول رئيس رابطه كره القدم الالمانيه كريستيان شيفرت "كل اوروبا توجه انظارها اليوم الي البوندسليغا. هل نحن اليوم افضل بطوله في العالم؟. سنظهر ذلك في السنوات القادمه اذا ما حافظنا علي ثباتنا. في كل الحالات، نستطيع ان نكون فخورين".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا