برعاية

بعد أن وصلها بصعوبــة ، آنشيلوتي سيُعانــي للحفاظ على القمة مع الريال !

بعد أن وصلها بصعوبــة ، آنشيلوتي سيُعانــي للحفاظ على القمة مع الريال !

(د ب ا)- بعد عام واحد من تقلده منصب المدير الفني لفريق ريال مدريد الاسباني، يواجه الايطالي كارلو أنشيلوتي تحديا اعتاد عليه خلال سنوات عمله الاحترافي وهو إعادة تأهيل فريق يطالبه الجميع بالفوز بكل شيء.

ورفع رحيل الارجنتيني انخيل دي ماريا مؤخرا عن الفريق علي غير رغبه قطاع عريض من المتابعين سقف مطالب التطوير والتغيير التي كانت في حقيقتها امنيات قديمه لجماهير النادي العريق.

وابدي انشيلوتي في الموسم الماضي قدره كبيره علي حل المشاكل، وهو ما يتعلل به دائما للمحافظه علي هدؤه عن مواجهه المواقف الغير اعتياديه. وقال انشيلوتي: "دي ماريا اخبرنا انه يريد الرحيل ولهذا تعاقدنا مع جيمس رودريجيز" في محاوله منه لتبرير تعاقد النادي مع اللاعب الكولومبي الموهوب.

ولكن في واقع الامر، يختلف جيمس رودريجيز كثيرا في مقوماته الشخصيه والفنيه عن زميله الارجنتيني الراحل، الامر الذي يسعي انشيلوتي من خلاله الي تغيير القوام الاساسي للفريق الملكي.

وحصد ريال مدريد لقبي دوري ابطال اوروبا وكاس الملك في الموسم الماضي بواسطه فريق وتشكيل يختلف عن التشكيل الذي بدا به الموسم فعليا، عندما ازاح تعاقد النادي مع الويلزي جاريث بيل دي ماريا من القائمه الاساسيه للفريق.

ومع قدوم بيل واجه انشيلوتي مشكله تتعلق بعدم التوازن، حيث كان المهاجمون في عزله في الخطوط الاماميه جراء ضغط المنافس علي منطقه المناورات، وهو ما كان يؤدي الي حدوث تخبط وارتباك بين صفوف الفريق فما كان من المدرب الايطالي الا ان يدفع بدي ماريا في منتصف الملعب لاستعاده التوازن والتحكم في اللعب.

ومنذ ذلك الحين، تعرض اللاعب الارجنتيني الي الكثير من الانتقادات من قبل الجماهير التي كانت تقذفه بصافرات الاستهجان بشكل متكرر. ومع مرور الوقت، اصبح دي ماريا يشغل مركز لاعب الوسط المهاجم الذي لم يعتاد علي اللعب فيه الا ان الامر كلل بالنجاح علي نحو مبهر في نهايه الموسم. وتمكن ريال مدريد من اختتام الموسم بشكل رائع واصبح دي ماريا واحدا من اهم عناصره التي لا غني عنها، الامر الذي ظهر بشكل جلي في نهائي بطوله دوري ابطال اوروبا.

ورحل دي ماريا وجاء جيمس رودريجيز الذي لم يتمكن حتي الان من الاضطلاع بالدور الذي حدده له انشيلوتي، وهو ما ظهر بشكل واضح يوم الاثنين الماضي خلال المباراه التي فاز فيها ريال مدريد بشق الانفس علي المتواضع قرطبه بهدفين نظيفين.

وتعرض رودريجيز لبعض صافرات الاستياء والامتعاض من بعض جماهير الفريق الابيض خلال بعض فترات المباراه. وجاء تالق رودريجيز في مونديال البرازيل عندما شغل مركز المهاجم المتاخر خلف راسي الحربه، وهو الموقع الذي ليس له وجود فعلي في طريقه اللعب التي يعتمدها انشيلوتي مع ريال مدريد حتي الان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا