برعاية

الهلال وسط جماهيره في الدوحة يتأهل لنصف النهائي الآسيوي

الهلال وسط جماهيره في الدوحة يتأهل لنصف النهائي الآسيوي

كتب - طارق العبودي / تصوير - فهد السويلم وطلال العتيبي:

زفّت الجماهير الهلاليه العريضه التي زحفت خلف الزعيم وملات جنبات مدرجات استاد جاسم بن حمد بنادي السد بالعاصمه القطريه الدوحه، فريقها لتسجيل اسمه طرفا اول في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بتعادله البارحه مع مضيفه السد القطري سلباً من دون اهداف في اياب ربع النهائي مستفيدا من فوزه ذهابا بهدف دون رد.

طغي الجانب التكتيكي والحذر علي مباراه الامس، خصوصا في الحصه الاولي التي حرص فيها كل فريق علي عدم اهتزاز شباكه, ولعبها المدربان بطريقه تختلف نسبيا عن مواجهه الذهاب, حيث لعب الروماني ريجيكامب مدرب الهلال بطريقه 4-5- 1 واشرك من البدايه لاعب الوسط الخبير سعود كريري بدلا عن ياسر القحطاني, في حين تخلي المغربي الحسن عموته مدرب السد عن دفاعيته الصرفه التي لعب بها الذهاب، واعتمد 4-4-2 طريقه للعب فريقه وزج من البدايه بالمهاجم الخطر خلفان ابراهيم.

الحصه الاولي وان كانت حذره من الجانبين، الا انها شهدت بعض الهجمات الخطره، خصوصا من الجانب الهلالي, ومن ابرزها: التسديده العنيفه والمباغته من بنتيلي التي ابدع سعد الشيب في ابعادها الي ضربه زاويه, ثم كره نيفيز من تسديده قويه امسك بها الشيب, وقبلها كانت انطلاقه ياسر الشهراني من الجهه اليمني التي لم يوقفها سوي اعاقه مدافع السد له داخل المنطقه لم يعرها الحكم الكوري اي اهتمام «34»!, فيما كانت تسديده عبدالكريم حسن التي اعتلت العارضه الهلاليه هي الابرز من الجانب السداوي.

الحصه الثانيه بداها المدربان بنفس الاسماء, وجاءت اقوي من سابقتها بقليل، خصوصا في النصف الثاني منها, وكان اللاعبون خلالها اكثر حماسا رغم حراره الجو والرطوبه العاليه وشهدت هجمات خطره واخطاء متبادله لم يتم الاستفاده منها.

وكان من ابرز هجمات الهلال في الحصه الثانيه: الكره التي سددها الزوري من داخل المنطقه بعد ان تلقاها من الشمراني غير انه لم يحسن التصرف بها كما ينبغي, ثم كره اخري سددها الزوري ايضا ارتدت من المدافع القطري لنيفيز الذي سددها وبعدها الدفاع لضربه زاويه تم تنفيذها وشكلت خطوره بالغه علي المرمي القطري ولم تكتمل هدفا.. بينما من جانب السد كانت ابرز الكرات الخطره: راسيه الهيدوس التي تصدي لها السديري وارتدت للبديل صالح اليزيدي الذي سدد الكره في القائم كاول واخطر واثمن فرصه قطريه في المباراه.

وبخلاف هذه الهجمات فقد حاول المدربان التغيير باجراء التبديلات المتاحه.. غير ان النتيجه لم تتغير فانتهت المباراه بالتعادل السلبي الذي كان كافيا لتاكيد وصول الفريق الهلالي طرفا اول في نصف النهائي الذي سيقام ذهابه في 21 من ذي القعده المقبل في الرياض.

- ادارها طاقم دولي كوري مكون من كيم كونغ ومساعداه هي سانج ويانغ بيونغ.. وقد تساهل الحكم كثيرا مع المخاشنات السداويه، وخصوصا من طرف محمد كسولا, كما حرم الهلال من «ضربتي جزاء» واضحتين وصريحتين لياسر الشهراني «34» وسلمان الفرج «64».- البطاقه الصفراء ظهرت 4 مرات لكل من: محمد كسولا ونذير بلحاج «السد» وسالم الدوسري وديغاو «الهلال».

- جمهور هلالي كثيف جدا حضر المباراه وساند الفريق بقوه, وكان مشهد الجماهير الزرقاء في المدرجات يوحي للمتابعين بان المباراه كانت في الرياض، حيث مقر الهلال لا في الدوحه ارض السد.

- ارضيه ملعب جاسم بن حمد بصلابتها الشديده وكثره الحفر فيها وتعطل احد اعمده الاناره قبل بدايه المباراه، وضعت اكثر من علامه استفهام وتعجب, ودفعت الجميع للتساؤل: ما هو دور المراقب الاداري وممثل الاتحاد القاري؟!

- باصراره علي اشراك سالم الدوسري في الجهه اليسري وابعاد ناصر الشمراني الي الاطراف فان مدرب الهلال ريجيكامب يقلل من قوه فريقه الهجوميه كثيرا.

- سالم الدوسري سيغيب اجباريا عن نصف النهائي بعد حصوله علي الانذار الثاني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا