برعاية

الهلال يتأهل على حساب السد العنيد

الهلال يتأهل على حساب السد العنيد

نجح فريق الهلال في خطف بطاقه العبور للمربع الذهبي ببطولة دوري أبطال آسيا ، وذلك بعدما تعادل سلبياً امام مضيفه السد القطري مساء اليوم الثلاثاء علي ملعب الشيخ جاسم بن حمد في الدوحه ، ضمن اياب ربع نهائي البطوله الاسيويه 2014 .

وكانت مباراه الذهاب بين الفريقين قد اقيمت يوم الثلاثاء الماضي حيث حقق الهلال الفوز بنتيجه هدف دون مقابل علي ملعب الملك فهد في الرياض ، ليتاهل الزعيم بمجموعه المباراتين بهدف دون مقابل وينتظر الفائز من مواجهه شقيقه الاتحاد السعودي ونظيره العين الاماراتي التي ستقام بعد قليل   .

ولم يتوج الهلال بلقب البطوله بنظامها الجديد ، حيث كانت المره الاخيره التي يصعد بها علي منصه التتويج القاريه عام 2001.

بدا اللقاء بحرص واضح من كلا الفريقين ، وطبق النادي القطري الضغط الواضح علي لاعبي الفريق الهلالي من مناطقهم ، ولكن الهلال بدا وكانه يجيد اللعب في مثل هذه الاجواء .

وفي الدقيقه الثانيه ، قام الروماني الدولي ميهاي بينتيلي بتسديده قويه ولكنها وصلت سهله للمرمي القطري .

قبل ان يسدد كره اخري بعد ذلك ، ولكن التصدي كان حاضراً من الدفاع السداوي .

ثم رد الفريق السداوي بكره راسيه للاعب السد عبد الكريم حسن بعد ركله حره غير مباشره من نذير بلحاج ، ولكنها مرت بسلام علي المرمي الهلالي في الدقيقه العاشره .

وفي الدقيقه 17 ، كاد البرازيلي تياجو نيفيز يسجل هدف التقدم الاول بعدما اتسغل خطا من حاررس السد ولكنه وضع الكره بشكل غريب فوق المرمي ، مهدراً فرصه تسجيل هدف اول للزعيم بالشباك السداويه .

وبعد ذلك تواصل الضغط الهلالي والهجمات العديده علي المرمي القطري ، وفي الدقيقه 20 كان الهلال في طريقه لتسجيل الهدف الاول عندما نفذ نيفيز ركله حره غير مباشره ومرت الكره من فوق الحارس القطري علي راس سعود كريري وبجانبه لاعب هلالي اخر ولكنهم لم يتمكنوا من وضع الكره بالشباك ، ليضيع هدف علي الزعيم .

وعقب ذلك ، عاد السد القطري للهجوم علي المرمي الهلالي ، وكاد يسجل لولا تواجد الحارس والدفاع في اكثر من كره في منتصف الشوط الاول من اللقاء .

وفي الدقيقه 32 ، قام سالم الدوسري بتسديده قويه من علي حدود منطقه الجزاء ، ولكنها مرت اعلي من المرمي بقليل ، وكان قد سبقه تياجو نيفيز بتسديده قويه في الدقيقه 30 ولكن الحارس سعد الشيب تصدي لها بمهاره .

وعقب ذلك ، قام سالم الدوسري وعبد الزوري بشن هجمات علي المرمي السداوي ، ولكن تسديدتهم لم تكن بالشكل المطلوب ومرت بسلام علي مرمي سعد الشيب .

والتقطت الكاميرات نواف العابد وياسر القحطاني ، وهما يقومان باجراء عمليات الاحماء خارج الملعب تمهيداً لاشراكهما في الشوط الثاني من المباراه ، لتنشيط الجبهه الهجوميه .

وفي الدقيقه 36 ، قام الجزائري نذير بلحاج بشن هجمه خطيره علي المرمي الهلالي وسدد كره قويه ، ولكنه مرت بجوار مرمي عبد الله السديري .

ليظل التعادل سلبي سيد الموقف ، مع نهايه 40 دقيقه من احداث مباراه السد القطري وضيفه الهلال السعودي .

وتعرض اللاعب سالم الدوسري لاصابه خطيره بعد تدخل قوي من لاعب السد وهو في طريقه للانفراد بالمرمي السداوي ، وخرج محمولاً الي خارج المرمي ، وبدا وكانه لن يستطيع اكمال اللقاء ، والتقطت الكاميرات نواف العابد وهو يقوم باجراء الاحماء ، ومن المرجح ان يدخل كبديل له في الشوط الثاني .

ورغم اقتراب الهلال من تسجيل الهدف الاول في الوقت بدل الضائع للفتره الاولي ، ولكن ال45 دقيقه الاولي انتهت بالتعادل السلبي بين العملاقين السداوي والهلالي .

بدا الشوط الثاني ، بضغط من جانب الفريقين بحثاً عن هدف ، وكاد اللاعب سعود كريري يسجل بضربه راسيه في الدقيقه 50 ولكن الحارس الشيب كان في الموعد وتصدي لها .

وبعد ذلك ، سيطر السد القطري علي الكره بشكل كبير في منطقه الوسط ، وصنع هجمات علي المرمي ولكنها لم تشكل خطوره كبيره علي مرمي الحارس عبدالله السديري .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا