برعاية

تحليل| انتصر سيميونى .. والريال تآمر على نفسه !

تحليل| انتصر سيميونى .. والريال تآمر على نفسه !

انتهي السوبر الاسباني بتتويج اتلتيكو مدريد باللقب علي حساب ريال مدريد، فلماذا كانت تلك هي النهايه برغم بدايه ريال مدريد القويه علي الصعيد الرسمي بالفوز بالسوبر الاوروبي؟

1- دييجو سيميوني بواقعيته المعهوده، لعب علي ضمان اعلي قدر من التامين الدفاعي في لقاء الذهاب، وكان له ما يريد بالتعادل 1-1، الذي يجعل الريال مضطراً للهجوم بقوه في مباراه العوده، الامر الذي يسهل استدراجه وفتح مساحات بدفاعه.

2- طبق الاتلتي حرفياً سيناريو مواجهتي برشلونه في دور الثمانيه لدوري ابطال أوروبا الموسم الماضي، فعندما كان البارسا مقبلاً علي المباراه بهجوميته المعتاده ومتوقعاً مواجهه خصم يدافع حتي اذنيه ويلعب علي التعادل السلبي، فاجاه اتلتيكو بهجوم مضاد وقوي منذ اللحظه الاولي ونجح في خطف الهدف الاول مبكراً، الامر ذاته طبق بحذافيره الليله.

3- عندما يرحل عن فريق مهاجمه وهدافه الابرز "دييجو كوستا"، وافضل ظهير ايسر في الليجا "فيليبي لويس"، وافضل حارس في الليجا ايضاً "تيبو كورتوا"، ويغيب عنه اردا توران للاصابه، ويظل علي مستوي الحدث معوضاً صفوفه بماريو ماندزوكيتش وانتوان جريزمان وسيكيرا و انخيل مويا، بالاضافه الي البديلين كريستيان انسالدي ويان اوبلاك، فهذا الفريق يعلن عن نفسه بانه اصبح ضمن الكبار، وان زمن "توم وجيري" اسبانيا قد انتهي باعلان ولاده عملاق ثالث في البلاد.

1- مازال الدفاع العالي المتقدم وان كان له فوائده العديده مصدر قلق وكوارث محتمله في اي لحظه، لا يمكن الثقه براموس وفاران وبيبي الي تلك الدرجه المطلقه، فالاول له اخطاءه وهذا لم يكن مركزه من الاساس، والثاني يفتقر للخبره، والثالث برهن علي قدرته علي حمايه الريال وايذاءه في ان واحد عبر اكثر من موقف سابق.

2- اين ذهب الرجل بارد الاعصاب؟ نعم، كارلو انشيلوتي اصيب بنوبه توتر واضحه للعيان هي الاولي منذ توليه قياده الريال مطلع الموسم الماضي، مرتكباً اكثر من خطا ابرزهم هو السبب الثاني لفوز الاتلتي المذكور اعلاه .. كيف لم يفطن الايطالي المخضرم لحيله استخدمها سيميوني من قبل وترك خطوطه مكشوفه ومتقدمه الي هذا النحو في بدايه المباراه؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا