برعاية

ليل يسقط على أرضه

ليل يسقط على أرضه

سقط ليل الفرنسي امام ضيفه بورتو البرتغالي صفر-1 اليوم الأربعاء في ذهاب الدور الفاصل المؤهل الي دور المجموعات من مسابقه دوري ابطال اوروبا.

علي ملعب ليل البلدي الكبير وامام 35 الف متفرج، سيطر بورتو الذي لعب مباراته رقم 200 في هذه المسابقه الاوروبيه (بطوله الانديه الاوروبيه سابقاً) واحرز اللقب عامي 1987 و2004، علي المجريات بشكل كامل في الشوط الاول دون تهديد مباشر للحارس الدولي النيجيري فنسنت انيياما.

في المقابل، غاب ليل عن الاجواء ولم يقدم رغم احتلاله المركز الثالث في الدوري الفرنسي، مقومات الفريق الذي يستطيع المنافسه في دوري ابطال اوروبا.

ورغم العرض السيء، سنحت لليل فرصتان في هذا الشوط لمدافعه سيباستيان كورشيا، الاولي بعد تبادل الكره بين العاجي سالومون كالو والبلجيكي ديفوك اوريجي قبل ان تصل اليه داخل المنطقه فراوغ وسددها قويه تحولت من قدم مدافع الي ركنيه (35).

وكانت الثانيه للاعب نفسه في الثواني الاخيره بعدما خطف الكره من بين المدافعين وسدد برعونه من مسافه قصيره مفوتاً فرصه لا تتكرر.

وعلي الطرف الاخر، كانت لبورتو فرصه وحيده حقيقيه بتسديده خادعه من قائده الكولومبي جاكسون مارتينيز سيطر عليها انيياما ببراعه (44).

وفي الشوط الثاني، لم يتغير السيناريو كثيراً، وافتتح بورتو التسجيل بعد عرضيه من الجهه اليمني ارسلها الارجنتيني كريستيان تيو بديل الجزائري ياسين براهيمي علي راس جاكسون مارتينيز امام المرمي ثم ارتدت من يد انيياما وسقطت امام المكسيكي هكتور هيريرا الذي وضعها بسهوله في المرمي (61).

وكاد ليل يسجل التعادل من فرصته الوحيده عندما نفذ كورشيا ركله حره سقطت امام حارس بورتو فابيانو والرؤيه محجوبه عنه فابعدها بيديه عشوائياً لتسقط علي الارض ويبعدها الدفاع من امام كالو (75).

بشيكتاش امام امتحان ارسنال في الدور التمهيدي

بالفيديو والصور - بشيكتاش يؤجل الحسم للقاء الاياب

وعلي ملعب موريس دوفراسن وامام نحو 15 الف متفرج، لم يقدم ستاندار لياج البلجيكي المستوي المنتظر فمنيت شباكه بهدف مبكر امام زينيت سان بطرسبرغ الروسي حمل توقيع اوليغ شاتوف (16) وكان كافياً لاهداء الفوز للضيوف 1-صفر.

وفرط سلتيك بطل اسكتلندا بفوز كان اقرب اليه قياساً علي الاداء الذي قدمه واكتفي بالتعادل مع مضيفه ماريبور السلوفيني 1-1.

افتتح كالوم ماكغريغور التسجيل مبكراً لسلتيك بعد تلقيه كره داخل المنطقه تابعها من نحو 6 امتار في الشباك (6).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا