برعاية

دوري قطر ينطلق دون الريان .. ولخويا يدافع عن لقبه بمدرب جديد

دوري قطر ينطلق دون الريان .. ولخويا يدافع عن لقبه بمدرب جديد

تنطلق مساء غدا الخميس النسخه الجديده من دوري نجوم قطر لكره القدم بنكهه جديده وكوكبه من اللاعبين الاجانب المنتقلين لانديه المسابقه هذا الصيف، وثوب جديد لمعظم الفرق التي قامت بتغيير مدربيها ومحترفيها.

وتشهد البطوله غياب الريان صاحب الشعبيه الجماهيريه الكبيره بعد هبوطه الموسم الماضي وتشهد الظهور الاول في الاضواء لنادي الشيحانيه الذي رافق الشمال في رحله الصعود.

وتنطلق الجوله الاولي بمباراتين تجمع الاولي الاهلي والسيليه تليها مباراه العربي مع الخور، حيث تقام المبارتان علي ملعب العربي.

ويسعي لخويا حامل اللقب لبدايه قويه في بدايه رحله الدفاع عن اللقب عندما يلتقي قطر وكان لخويا توج باللقب للمره الثالثه في تاريخ البالغ 4 سنوات في الاضواء حيث تاسس النادي عام 2009 وصعد لدوري النجوم في العام التالي مباشره وتوج بالدرع في اول ظهور له مع الكبار.

وتعاقد لخويا مع المدرب الدنماركي الشهير مايكل لاودروب خلفا للبلجيكي ايريك غيريتس.. وعلي صعيد الاجانب اجري صفقه واحده فقط بالتعاقد مع الاسباني تشيكو فلوريس وابقي علي التونسي يوسف المساكني والكوري الجنوبي نام تاي هي والسلوفاكي فلاديمير فايس.. واستعاد خدمات المواطنين حسين شهاب ومحمد رزاق وضم عبدالرحمن محمد من الاهلي.

وفي المقابل يخوض قطر الموسم الجديد بثوب جديد بعد ان استغني عن خدمات المدرب البرازيلي سيبستياو لازاروني في هجره جماعيه للمدربين البرازيلين من المسابقه.. وتعاقد قطر مع التشيكي ايفان هاشيك خلفا له واستغني عن كل محترفيه وتعاقد مع رباعي جديد بقياده الجزائري الدولي رفيق حليش والتونسي حمدي الحرباوي والثنائي الكوري الجنوبي تشو يونغ وهان كو.. واستعار المهاجم ماهر يوسف من الجيش.

ورفع السد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (13 مره) شعار الاستقرار وابقي علي مدربه المغربي الحسين عموته وجدد اعاره البرازيلي رودريغو تاباتا من الريان وابقي علي المدافع الكوري المخضرم جونغ سو لي والجزائري نذير بلحاج المتوج بلقب افضل لاعب في الموسم الماضي واستبدل النجم الاسباني راؤول غونزاليس بالمهاجم البرازيلي موريكي الفائز من غوانزو الصيني بلقب دوري أبطال آسيا والحاصل علي لقب هداف المسابقه وافضل لاعب اجنبي.. ومحليا ضم حامد اسماعيل من الريان.

اما الجيش وصيف الموسم الماضي وبطل كاس قطر فقد ابقي علي المدرب التونسي نبيل معلول ورفع شعار التغيير علي صعيد الاجانب والمواطنين فضم البرازيلي لوكاس مينديز وقام بتصعيد محترف الرديف الغاني محمد مونتاري ومازال لديه مكانين شاغرين في قائمه الاجانب.. وضم احمد النحوي وعبدالعزيز السليطي ودانيال غومو واستعاد ياسر ابو بكر ومصعب محمود.

وعلي نفس الدرب سار السيليه رابع الترتيب في الموسم الماضي وجدد تعاقده مع المدرب التونسي سامي الطرابلسي وابقي علي المحترف البحريني فوزي عايش وضم الكوري جين هو سين والتونسي عصام جمعه والبرتغالي ريكاردو كوستا.. ودعم صفوفه بالمواطنين عبدالله عفيفه ووعبدالعزيز اليهري وجدد اعاره محمد صلاح النيل من الريان.

في المقابل رفع العربي شعار التغيير في كل شيء وبداها بالتعاقد مع المدرب الروماني دان بتريسكو ثم فاجا الخليج بالتعاقد مع السعودي سامي الجابر مدرب الهلال السابق ليتولي مهمه المشرف العام علي الفريق والمتحدث الرسمي باسمه.. وابرم صفقات من العيار الثقيل علي صعيد الاجانب فضم الاسباني بابلو هيرنانديز والبرازيلي باولينهو والنيجيري امواه ايزيكيل والمهاجم الايراني اشكان ديغاجه.. اضافه الي خالد نواف وادن علي وجدد اعاره ناصر نبيل.

بينما ابقي الاهلي علي الثعلب التشيكي العجوز ميلان ماتشالا وفضل الابقاء علي هداف الدوري الكونغولي الان ديوكو ومواطنه مولوتا كابانغوا والايراني مجتبي جباري وتعاقد مع مواطنه جلال حسيني وضم يونس علي وعماد الشمري وعبدالعزيز اليهري وحسن القاضي ومحمد الحاج ومسعد الحمد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا