برعاية

بشيكتاش يؤجل الحسم للقاء الإياب

بشيكتاش يؤجل الحسم للقاء الإياب

لم يتمكن ارسنال الانكليزي من الخروج بافضل من نتيجه التعادل السلبي بدون اهداف امام مضيفه بشيكتاش التركي في ذهاب الدور الحاسم للتاهل الي دور المجموعات من مسابقه دوري أبطال أوروبا لكره القدم.

وحقّق فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر نتيجه مقبوله قياساً علي ادائه المتواضع الذي قدمه علي مدار الشوطين، حيث اضاع بشيكتاش الذي سيطر علي المجريات، فرصاً عديده خصوصاً في الشوط الاول وربما يندم عليها في الاياب الاسبوع المقبل في لندن.

كاد السنغالي ديمبا با المنتقل من تشيلسي الانكليزي يفتتح التسجيل لبشيكتاش بعد مرور 10 ثوان فقط بتسديده بعيده مباغته نجح الحارس البولندي فويسيتش ستشسني في ابطالها، ثم خطف الاخير كره خطره اخطا الدفاع في قطعها من امام النمسوي فيلي كافلاك (3).

ورد ارسنال بهجمه كادت تنتهي بهدف بعد صراع بين الفرنسي اوليفييه جيرو والحارس تولغا زينغين وسدّد الاول الكره وهو ساقط علي الارض لكنها ابت ولوج الشباك وابعدها الدفاع من علي خط المرمي (10).

وسدّد مصطفي بكتيميك كره قويه تصدي لها الحارس (26)، واوقف الاخير مجدّداً كره كافلاك (31)، وسدّد جاك ويلشير اول كره مباشره علي مرمي بشيكتاش طار لها الحارس زينغين وامسكها ببراعه (38)، وارتد صاحب الارض بهمه سريعه انهاها كافلاك بجوار القائم الايمن (39).

وكاد ديمبا با يوقّع علي الهدف الاول قبيل نهايه الشوط الاول لكن كرته مرت بمحاذاه القائم الايمن (44)، وسنحت فرصه ثمينه جداً لجيرو لكنه لم ينجح في تغيير مسار الكره نحو الشباك (45).

وفي الشوط الثاني، سنحت الفرصه الاولي لبشيكتاش اثر تمريره من ديمبا با الي اولجاي شاهان الذي اخطا المرمي(48).

وانخفضت وتيره اللعب لفتره طويله، وتدخل دفاع بشيكتاش وقطع كره عرضيه ارسلها من الجهه اليمني الفرنسي ماتيو ديبوشي في اول محاولات ارسنال في هذا الشوط (68).

وحصل الويلزي ارون رامسي علي البطاقه الصفراء الثانيه واكمل الفريق اللندني الدقائق العشر الاخيره بعشره لاعبين.

واستقرت كره ديمبا با في احضان ستشسني (87)، واصاب اوكسلايد تشامبرلاين، بديل التشيلي الكسيس سانشيز، القائم الايمن للحارس زينغين الذي ابعد الكره برؤوس الاصابع ثم تدخل الدفاع حارماً رجال فينغر من العوده بفوز ثمين (89).

وعلي ملعب سان باولو، انقذ الارجنتيني غونزالو هيغواين فريقه نابولي من الخساره امام اتلتيك بلباو الاسباني الذي انهي الشوط الاول متقدماً بهدف سجله ايكر مونيايين (41).

وفي الشوط الثاني، ادرك هيغواين التعادل لاصحاب الارض بعدما تلاعب بالدفاع وارسل كره ارضيه ماكره علي يمين الحارس رافايل (68).

وعاد باير ليفركوزن الالماني من العاصمه الدنماركيه بفوز صعب علي مضيفه كوبنهاغن 3-2.

مَن يضمن مكاناً مع كبار القوم؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا