برعاية

الإيطالي فنسنيزو نيبالي يفوز بسباق طواف فرنسا للدراجات

الإيطالي فنسنيزو نيبالي يفوز بسباق طواف فرنسا للدراجات

فاز الايطالي فنسنيزو نيبالي بالدوره 101 في سباق الدراجات تور دي فرانس (طواف فرنسا)، بعد ان انهي المرحله الاخيره في الشانزليزيه في باريس، ضمن المجموعه الرئيسيه من المتسابقين.

ونيبالي هو سادس شخص في تاريخ سباق الدراجات يفوز بالبطولات الثلاث الكبري؛ طواف فرنسا، وسباق ايطاليا للدراجات الهوائيه، وسباق الدراجات الهوائية في اسبانيا.

وفاز نيبالي بفارق سبع دقائق و37 ثانيه علي منافسه جان-كريستوف بيرود، الذي حل في المركز الثاني. ويعتبر هذا الفارق هو الاكبر منذ عام 1997، حين تغلب جان اولريش علي منافسه بفارق تجاوز تسع دقائق.

كما فاز الالماني، مارسيل كيتل، يوم الاحد بالمرحله الاخيره من سباق المسافات القصيره.

وتغلب كيتل، من فريق جيانت-شيمانو، علي النوريجي اليكسندر كريستوف، ليفوز بسباقه الرابع في مسابقه هذا العام. في حين حل اللتواني، راموناس نافاردوسكاس، من فريق جارمين شارب، في المركز الثالث.

وبالنسبه لنيبالي، كانت المرحله الاخيره تتركز علي الوصول الي خط النهايه بسلام، لان تقاليد السباق تقتضي الا يتعرض من يقود المرحله الاخيره لتحدٍ.

وتصدر نيبالي، 29 عاما، من فريق استانا، البطوله منذ توليه قياده السباق في المرحله الثانيه في شيفيلد. وارتدي القميص الاصفر الخاص بقائد السباق لمده 18 يوم من ايام السباق الحاديه والعشرين. وهو اول ايطالي يفوز بالسباق منذ عام 1998، حين فاز به ماركو بانتاني.

وقال نيبالي "بعد الفوز بالسباقات الثلاثه الكبيره، اود الاستمرار في التركيز علي السباقات الكبيره، كما اود ان اكللها بالفوز ببطوله العالم."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا