برعاية

كأس الاتحاد الآسيوي: الكويت الكويتي يبحث عن استمرار رقمه القياسي

كأس الاتحاد الآسيوي: الكويت الكويتي يبحث عن استمرار رقمه القياسي

يستانف الكويت الكويتي بطل الموسمين الماضيين سعيه الي لقب رابع في كأس الإتحاد الأسيوي عندما يستقبل بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي الثلاثاء في ذهاب ربع النهائي.

ويلعب الثلاثاء القادسيه الكويتي مع الحد البحريني، وهانوي الفيتنامي مع اربيل العراقي، وفيساي الفيتنامي مع كيتشي من هونج كونج. وتقام مباريات الاياب في 26 الجاري.

وكان الكويت توج باللقب القاري للمره الثالثه (رقم قياسي) في الموسم الماضي اثر تغلبه علي مواطنه القادسيه في المباراه النهائيه 2-0.

انهي الكويت الدور الاول في صداره المجموعه الثانيه برصيد 13 نقطه متقدما علي النجمة اللبناني (9 نقاط) وفنجاء العماني (6) والجيش السوري (3)، ثم تخلص من عقبه ضيفه الرفاع البحريني 3-0 في الدور الثاني. من جانبه، تصدر بيرسيبورا المجموعه الخامسه ب11 نقطه، ثم تغلب علي ضيفه يانجون يونايتد من ميانمار بنتيجه كبيره 9-2 في الثاني.

يدخل الكويت الي المباراه بمعنويات مهزوزه بعد خسارته كأس السوبر المحليه الجمعه الماضي امام غريمه القادسيه 2-3، ويعتبر لقاء الثلاثاء الاخير للفريق قبل دخول معمعه الدوري الكويتي الذي ينطلق في 22 منه.

يذكر ان "العميد" تخلي عن ابرز اوراق المواسم الماضيه البرازيلي روجيرو دي اسيس كوتينيو للشباب السعودي، كما رحل التونسي عصام جمعه.

في المقابل، جدد النادي عقد التونسي المتالق شادي همامي وضم البرازيليين رافايل باستوس وليوناردو دوس ماكيليلي فضلا عن الايراني رضا جوتشانجاد الذي سجل هدف منتخب بلاده الوحيد في كأس العالم البرازيل 2014 وذلك في مرمي البوسنه والهرسك ضمن الدور الاول من البطوله.

كلف قوجان (27 عاما في سبتمبر المقبل) خزينه النادي مليون و100 الف يورو لمده موسم واحد.

وتولي عبدالعزيز حماده تدريب الكويت خلفا للروماني يوين مارين الذي جري فسخ عقده في الاسابيع الاخيره من الموسم الماضي، فقاده الي احراز كأس الأمير، الامر الذي ادي الي التمسك به.

وقال حماده: "اثرت الاصابات علي الفريق (في مباراه كاس السوبر) واجبرت الجهاز الفني علي تغيير مراكز بعض اللاعبين الا ان الامر لم ينجح".

وتابع "ما زال لدينا الكثير لنقدمه في الموسم الراهن. سنعمل علي تدارك بعض الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون. لدينا مهمه اسيويه امام بيرسيبورا جايابورا في كاس الاتحاد. نطمح ان نكمل مشوارنا في البطوله من اجل الاحتفاظ باللقب".

من جهته، اوضح البرازيلي جاكسون تياجو مدرب بيرسيبورا انه يعرف كل شيء عن الخصم وانه حصل علي عدد من اشرطه الفيديو لعدد من مبارياته، مؤكدا انه فريقه يذهب الي الكويت من اجل تحقيق الفوز لكي يسهل مهمته في الاياب.

ويحل القادسية الكويتي الوصيف ضيفا علي الحد البحريني، ساعيا بدوره الي اكمال مشواره في البطوله.

انهي القادسيه الدور الاول متصدرا المجموعه الثالثه برصيد 11 نقطه، متقدما علي الحد نفسه (11 نقطه ايضا) والشرطه العراقي (7) والوحده السوري (2)، ثم تغلب علي ضيفه ذات راس الاردني 4-0 في الدور الثاني. وفي مواجهتي الفريقين، فاز القادسيه 2-0 ذهابا في الكويت، وخسر امامه 2-3 ايابا في البحرين.

يقود القادسيه المدرب الاسباني انطونيو بوتشه الذي تولي حديثا مسؤوليه الاداره الفنيه فيه قادما من اليرموك ليخلف محمد ابراهيم الذي قرر الابتعاد عن الملاعب لاسباب صحيه بعد ان حقق مع الفريق القابا عده. وغير "الاصفر" جلده علي مستوي المحترفين اذ ضم الاسباني الفارو سيلفا والنيجيري عبدالله شيهو والسويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش، بعد رحيل السوري عمر السومه الي الاهلي السعودي والعاجي ابراهيما كيتا الي السالميه وانهاء عقد البرازيلي سيمبليسيو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا