برعاية

الصندوق الخيري الاجتماعي يدشن برنامج “صناعة نماذج للكفاءة الذاتية”

الصندوق الخيري الاجتماعي يدشن برنامج “صناعة نماذج للكفاءة الذاتية”

يعتزم الصندوق الخيري الاجتماعي اطلاق برنامج تدريبي متكامل لفتيات المؤسسه الخيريه لرعايه الايتام ومستفيدات الضمان الاجتماعي تحت مسمي " صناعه نماذج للكفاءه الذاتيه " . واوضح عادل فرحات المدير العام للصندوق الخيري الاجتماعي ،ان هذا البرنامج الشامل نتاج خطه عمل اقرها واشرف عليها معالي وزير الشؤون الاجتماعيه رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف العثيمين ، حيث يهدف البرنامج لتكوين حلقه متكامله من البرامج التطويريه والتاهيليه، تهدف لتكوين شخصيه متزنه متمكنه من الاندماج الاجتماعي والاكتفاء الاقتصادي الذاتي والمهني لاداره الشؤون الحياتيه بفعاليه . كما يهدف لايجاد وصناعه شخصيه مؤثره، لديها لقدره علي مواصله الاستثمار البشري للطاقات الكامنه . اضافه لاكتساب مهاره التخطيط المستقبلي وبناء الصور الايجابيه بمعايير احترافيه ، والتقليل من نسبه البطاله من خلال تعزيز دوافع العمل والنجاح والانتاج . مشيراً الي ان هذا البرنامج سيكون علي ثلاثه مراحل تمتد لثلاثه اشهر ، وستكون العناوين التدريبيه العريضه للمراحل التدريبيه هي : مهارات التفكير الايجابي و اداره تعزيز الذات ، صناعه المهارات ، التخطيط المستقبلي ، مفاتيح النجاح ، مهارات الاتصال وفن التعامل مع الاخرين .

واضاف مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي: ان هذا البرنامج ياتي متناغماً ومنسجماً بشكل كامل مع رؤيه الصندوق الخيري التنمويه، التي تسعي الي دعم ومسانده الشرائح المستفيده من خدماته، والتي تحتاج الي تطوير ادواتها الانتاجيه، بهدف تحسين اوضاعها الاقتصاديه والاجتماعيه وتفعيلها في دائره الاقتصاد الوطني، بصفتها موارد اقتصاديه ثمينه، يتطلب الوضع توظيفها توظيفاً امثلاً .

واشار عادل فرحات الي ان مثل هذه الدورات التدريبيه التاهيليه والمهاريه والابداعيه مستمره، وفق رؤيه تنمويه شامله .. مؤكداً ان الصندوق الخيري الاجتماعي لن يتواني في تقديم ما يفيد الاسر المستفيده من خدماته وابنائهم، من اجل ايصال الرساله التي انشئ من اجلها، وبسياسه وتوجيهات حكيمه ومباشره من قائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الامين، وولي ولي العهد . داعياً كافه المستفيدين من خدمات الصندوق الي المبادره والالتحاق ببرامجه المجانيه المتنوعه، من منح تعليميه و تدريب وتوظيف ودعم مشاريع ،وكذلك برنامج خطوه .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا