برعاية

دفاع برشلونة بين مدخن سجائر ولاعب زجاجي وراقص “واكا واكا”

دفاع برشلونة بين مدخن سجائر ولاعب زجاجي وراقص “واكا واكا”

(افي): تطالب جماهير البرسا منذ اكثر من موسمين بضروره تجديد دماء الخطوط الخلفيه للفريق التي ظلت تمثل نقطه الضعف الاكبر في اداء النادي الكتالوني، والتي غطتها في بعض الاحيان القوه الهجوميه المرعبه.

ومع تراجع اداء محركي خط الوسط تشافي هيرنانديز واندريس انييستا، والحاله الغريبه التي ضربت الارجنتيني ليونيل ميسي الموسم الماضي وجعلته يظهر بمستوي دون المعتاد وانخفاض مستوي الخطوط القويه في الفريق، لم تجد الاداره بديلا سوي ضروره السعي وراء معالجه الامر برمته، بما فيه خط الدفاع.

قبل تناول المعطيات الجديده في ظل صفقات البرسا هذا الموسم لتدعيم الخطوط الخلفيه، لا بد من النظر الي الحلول السهله التي لجات لها اداره النادي الكتالوني للتعامل مع ازمه الدفاع.

التجديد لكارليس بويول “الاسد المنهك” واعتبار هذا الامر بانه بمثابه “صفقه التدعيم” المطلوبه لدفاع الفريق، واعاده لاعب بثقل الارجنتيني خابيير ماسكيرانو والامكانيات الجباره التي يمتلكها في مركزه الاساسي بخط الوسط، كما ظهر في مونديال البرازيل 2014 ، ليلعب كقلب دفاع، وتصعيد مارك بارترا قليل الخبره.

الحلول السهله لم تات بنتائج جيده، فبويول انهكته الاصابات ولم يكن علي قدر المستوي واعلن اعتزاله، وماسكيرانو بات لعبه كقلب دفاع هديه لاي خصم، خاصه عند مزامله جيرارد بيكيه، وبارترا لا يزال صغيرا وقليل الخبره.. هدف بيل لاعب ريال مدريد في نهائي كاس الملك خير دليل علي ذلك، لقد كان امرا يمكن تفاديه.

بدات اداره البرسا هذا الموسم تحركاتها في مهمه الانقاذ، وتفاءل جميع محبي النادي الكتالوني بان الامور ستسير علي الطريق الصحيح، فالفريق الذي جلب قوه هجوميه مثل الاوروجوائي لويس سواريز او موهبه في خط الوسط مثل الكرواتي راكيتيتش، سيكون بكل تاكيد قادرا علي اصطياد موهبه شابه واخري ذات ثقل وخبره لتدعيم الدفاع، ولكن مهلا ما الذي حدث؟.

الصدمه الاولي كانت في التعاقد مع الفرنسي جيريمي ماتيو (30 عاما) قادما من فالنسيا الاسباني مقابل 20 مليون يورو، صاحب الخبره الدوليه القليله، حيث لم يلعب سوي مباراتين فقط مع الفريق الاول للـ”ديوك”.

بخلاف هذا فان ماتيو لم يكن حقا ما يحتاجه البرسا، فهو ليس قلب دفاع صريح، بل كان في الاساس ظهيرا تحول مؤخرا للعب كقلب دفاع، وهو الامر الذي يعرفه الجميع حتي بيكيه الذي اعرب عن سعادته لانضمام اللاعب الفرنسي علي الرغم من “قله خبرته” في هذا المركز.

ليت الامور اقتصرت علي هذا، بل ان نادي بحجم البرسا تعاقد مع لاعب يحب تدخين السجائر، ولا ينكر هذا بل انه عند سؤاله بخصوص الامر اعترف به، مشيرا الي ان الحُكم سيكون في الملعب.. هذا امر يجب ان تخشاه جماهير النادي الكتالوني.

بعيدا عن دخان السجائر المتطاير حول صفقه ماتيو، قدم البرسا اليوم مدافعه الجديد البلجيكي توماس فيرمايلين (28 عاما)، الذي لم تتوقف الاصابات عن مطاردته مؤخرا.

يفترض ان البرسا سيسعي لتعويض الموسم السيء الموسم الماضي وعلاج عيوب اضعف خطوطه: الدفاع، لذا فمن البديهي ان يحتاج الي لاعبين قادرين علي تحمل وتيره المنافسه والمبارايات، ولكن فيرمايلين الموسم الماضي غاب عن 17 مباراه مع فريقه السابق ارسنال الانجليزي بسبب الاصابات.

في يوليو/تموز 2013 تعرض لاصابه في الظهر ابعدته عن فتره الاعداد واول خمس مبارايات رسميه لارسنال، وخلال يناير/كانون ثان الماضي تعرض لاصابه في الركبه ابعدته شهرين غاب خلالهما عن 11 مباراه، ولنفس السبب لم ينجح في خوض اخر مباراه بالـ”بريميير” امام نوروويتش سيتي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا