برعاية

رباعي مخضرم يحفر اسمه في تاريخ الدوري الإيطالي

رباعي مخضرم يحفر اسمه في تاريخ الدوري الإيطالي

قبل انطلاق بطوله الدوري الايطالي في الموسم الجديد 2014-2015 نرصد لكم بعض الارقام الخاصه برباعي البطوله المخضرم فرانشيسكو توتي قائد نادي العاصمه روما, والاخطبوط جانلويجي بوفون حارس مرمي وقائد نادي يوفنتوس حامل اللقب, واندريا بيرلو لاعب خط وسط اليوفي, وانطونيو دي ناتالي مهاجم وهداف نادي إودينيزي.

الرباعي يعد من ابرز اللاعبين المعمرين حاليا في البطوله واستطاع كل منهم حفر اسمه بطريقه او باخري في تاريخ البطوله, ولا يبتعدون كثيرا عن بعض الارقام القياسيه في البطوله.

1- الهداف التاريخي للدوري الايطالي هو سيلفيو بيولا الذي سجل 274 هدف في 537 مباراه, والاقرب له هو فرانشيسكو توتي قائد نادي روما الحالي الذي سجل 235 هدف في 561 مباراه, ويتبقي لتوتي 40 هدف ليصبح الهداف التاريخي للدوري الايطالي.

2- انطونيو دي ناتالي مهاجم اودينيزي يحتل المركز السابع في ترتيب هدافي الدوري الايطالي عبر تاريخه ب193 هدف وبفارق 12 هدف عن الاسطوره روبيرتو بادجو. وقد يستطيع دي ناتالي تخطيه في حاله تسجيله 13 هدف, وفي حاله تسجيل 9 اهداف اضافيه سيقفز دي ناتالي للمركز الرابع متخطيا جوزيبي مياتزا وجوزيه التافيني.

3- يحتل فرانشيسكو توتي المركز السادس في ترتيب ابرز المشاركين في الدوري الايطالي ب561 مباراه بفارق مباراه واحده عن الخامس بييترو فييركوود, وبفارق تسع مباريات عن الرابع دينو زوف, وبفارق 31 مباراه عن جانلوكا باليوكا ثالث الترتيب.

اي ان توتي لو شارك في 32 مباراه هذا الموسم سيصبح ثالث ابرز المشاركين في تاريخ بطوله الدوري الايطالي ب593 مباراه بفارق 22 مباراه عن الارجنتيني خافيير زانيتي, و54 مباراه عن ابرز من شارك في تاريخ البطوله باولو مالديني.

4- بعد توتي فان ابرز المتواجدين حاليا في بطوله الدوري الايطالي هما الحارس جانلويجي بوفون ولاعب الوسط اندريا بيرلو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا