برعاية

برشلونة يواجه المجهول في الليغا

برشلونة يواجه المجهول في الليغا

بعد ثلاثه اسابيع من تلقيه اكبر صدمه في مسيرته الكرويه، يعود نجم كره القدم الارجنتيني ليونيل ميسي الي التدريب مع فريقه برشلونة الإسباني وسط سلسله من الامور المجهوله التي تواجه برشلونه قبل بدايه الموسم الجديد.

ورغم اقتراب موعد انطلاق فعاليات الموسم الجديد، لم يتعرف برشلونه حتي الان علي الموقف النهائي لعقوبه لاعبه الجديد لويس سواريز مهاجم منتخب اوروغواي حيث تبذل المحاولات حاليا لتقليص العقوبه التي فرضت علي اللاعب بسبب واقعه «عضه» اللاعب الايطالي جورجيو كيليني خلال المشاركه مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

كما لا تزال العديد من الاستفسارات وعلامات الاستفهام حول صفقات انتقالات اللاعبين في برشلونه الذي اخفق في جميع بطولات الموسم الماضي حيث فشل في الدفاع عن لقبه بالدوري الاسباني كما خرج صفر اليدين من بطولتي كاس ملك اسبانيا ودوري ابطال اوروبا.

واصطحب لويس انريكي المدير الفني الجديد لبرشلونه لاعبيه الي معسكر تدريبي في انجلترا لمده خمسه ايام ولكن معظم اللاعبين الكبار البارزين انضموا لتدريبات الفريق هذا الاسبوع باستثناء تشافي هيرنانديز الذي شارك في تدريبات الفريق بداية من الاسبوع الماضي بعدما كان متوقعا ان يترك برشلونه الي ناد اخر.

وقال جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة، قبل ساعات من سفره الي البرازيل لمتابعه المباراه النهائيه لمونديال 2014 والتي خسرها المنتخب الأرجنتيني صفر/1 امام نظيره الالماني، «اجتهدنا بالفعل في اعاده هيكله الفريق وتطويره حيث نطمح للمنافسه علي كل شيء».

وكانت هذه الخساره هي الصدمه الاكبر لميسي حيث فشل في احراز اللقب العالمي الذي كان يصبو اليه مع راقصي التانغو.

وعلي مدار الاسابيع الماضيه، عكف برشلونه علي تدعيم صفوفه بشكل فعال ومكثف خاصه في المراكز التي عاني فيها من مشاكل علي مدار المواسم الماضيه او التي كان من المتوقع ان تمثل مشكله هائله للفريق في الموسم الجديد.

وكان علي راسها مركز حراسه المرمي حيث ضم برشلونه حارسين بارزين هما الالماني مارك اندري تير شتيجن وكلاوديو برافو.

ورغم هذا، ما زال خط دفاع الفريق يثير التساؤلات حيث تعاقد النادي فقط مع المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو ولكنه يحتاج لتدعيم اكبر لهذا الخط الذي كان مصدر الازعاج الرئيسي للفريق في المواسم الماضيه وينتظر ان يستمر هكذا في ظل رحيل اللاعب المخضرم كارلوس بويول قائد برشلونه عن صفوف الفريق من ناحيه وعدم ظهور جيرارد بيكيه بالمستوي اللائق في الموسمين الماضيين اضافه الي ان الارجنتيني خافيير ماسكيرانو يشارك مع الفريق منذ مواسم في خط الدفاع رغم كونه لاعب خط وسط.

وتجمع وسائل الاعلام بشكل كبير علي ضروره رحيل البرازيلي داني الفيش عن صفوف برشلونه وكذلك ضروره ان يشارك ماسكيرانو في خط الوسط وليس في الدفاع.

ولكن علي ما يبدو ان البدائل التي يحتاجها برشلونه للمشاركه في الدفاع بدلا من ماسكيرانو ستكون قليله للغايه وذلك بعد فشل النادي الكتالوني في محاولاته لضم ماركينيوس رغم كونه احد اللاعبين الاحتياطيين في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وطلب سان جيرمان 40 مليون يورو (53 مليون دولار) للاستغناء عن اللاعب ليقلص بهذا فرصه اتمام الصفقه.

واصبح المرشح التالي لتدعيم دفاع برشلونه هو البلجيكي توماس فيرمايلين لاعب ارسنال كما اشارت اذاعه «ماركا» الاسبانيه الي ان الالماني الدولي جيروم بواتينج مدافع بايرن ميونيخ الالماني قد يكون الحل الامثل.

وبينما تبدو مشاكل الدفاع واضحه بشكل تام، سيفتح الرحيل المحتمل لالفيش عن صفوف الفريق تساؤلات اخري بشان ميسي الذي خسر اثنين من ابرز اصدقائه بالفريق وهما حارس المرمي خوسيه مانويل بينتو ولاعب الوسط المهاجم سيسك فابريغاس لرحيلهما عن صفوف الفريق.

كما يترقب كثيرون المنافسه المتوقعه بين ميسي وزميله الجديد المهاجم الاوروغوياني الدولي لويس سواريز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا