برعاية

5 ميداليات لمنتخب المعاقين في «الألعاب العالمية»

5 ميداليات لمنتخب المعاقين في «الألعاب العالمية»

نجح لاعبو المنتخب الاماراتي لالعاب القوي للمعاقين، في الحصول علي خمس ميداليات في مسابقات اليوم الاول من بطوله الالعاب العالميه للشباب لذوي الاعاقه الحركيه والبتر العاشره (iwas) ستوك ماندفيل – لندن 2014، وذلك صباح اول من امس الاثنين، علي استاد مدينه ستوك ماندفيل، في البطوله التي تشارك فيها 31 دوله، ويتنافس فيها 320 لاعباً في العاب القوي، رمايه القوس والسهم، رفعات القوه، تنس الطاولة، المبارزه بالسيف، والسباحه، وتشارك الامارات في 3 رياضات هي العاب القوي، تنس الطاوله ورفعات القوه.

ففي مسابقه رمي الصولجان للفتيات ضمن فئه F32 حققت نوره الكتبي المركز الثاني، ضمن فئه ما تحت 23 سنه وحصلت علي الميداليه الفضيه برميها الصولجان لمسافه 16.22 متراً، بفارق 67 سنتيمتراً عن البريطانيه ماكسين مور صاحبه المركز الاول، وهو رقم شخصي جديد للكتبي، فيما حصلت زميلتها زينب البريكي علي المركز الثالث وبرونزيه هذه المسابقه بمسافه قدرها 15.38 متراً.

اما في مسابقه رمي الصولجان للذكور ضمن فئه F32 تحت 23 سنه فقد حقق زميلهما زياد الحارثي، بطل الدوله وبطل اسيا المركز الثاني والميداليه الفضيه لمسافه 21.98 متراً. وضمن مسابقه دفع الجله للذكور ضمن فئه F34، فقد حصل الناشئ علي حسين عباس علي المركز الثالث وبرونزيه هذه المسابقه بمسافه 5.80 امتار، خلف الايرلندي كولبيرت والفنلندي ريستو، مع ان علي كان صاحب المسافه الاعلي ضمن هذه المسابقه لكنه حصل علي عدد اقل من النقاط، حسب نظام دمج الفئات المتبع، والذي يكون في اغلب الاحيان غير منصف لاعتماده علي معايير غير دقيقه نظراً لاختلاف الاعاقات وقدراتها.

وحصل اللاعب محمد سعيد الكعبي علي المركز الثاني في مسابقه رمي القرص ضمن فئه F36، بحصوله علي فضيه هذه المسابقه بتحقيقه مسافه 36.13 متراً، خلف الروسي ايفان بوتفيش الذي حصل علي المركز الاول بفارق النقاط عند الدمج، وحيث ان البطوله تعتمد علي نقاط منظمه «الايواس» للدمج وهو نظام قديم في احتساب النقاط، فقد حرم الكعبي من ذهبيه هذه المسابقه التي كانت ستمنح له بفارق كبير عن الروسي، لو تم اتباع النظام الحديث في احتساب النتائج والمعتمد من قبل اللجنه البارالمبيه الدوليه، ولكن بطلنا الشاب تقبل نتيجه المسابقه بروح رياضيه عاليه، ووعد بانه سوف يثبت في البطولات المقبله انه بطل العالم في هذا الاختصاص ضمن فئته.

وشارك كل من فهد محمد ومحمود البلوشي في تصفيات 400 متر ضمن فئه T54، والتي تم دمجها مع فئات الشلل الدماغي وكانت نتيجه الدور التمهيدي لصالح لاعبي الشلل الدماغي من فئه 33 و34 بفارق كبير، فقررت اللجنه المنظمه اعاده السباق في اليوم التالي بفصل الفئتين عن بعضهما حتي تتكافا فرص جميع اللاعبين ضمن الفئه التي ينتمون اليها.

من جانبه، اعرب الامين العام لاتحاد الامارات للمعاقين ذيبان سالم المهيري، عن سعادته وفخره بانجاز ابناء الامارات في منافسات اليوم الاول من البطوله، متمنياً ان ينجح لاعبو المنتخب الشباب في حصد المزيد من الميداليات وتحطيم الارقام القياسيه.

وابان المهيري ان الاتحاد عمل علي تجهيز منتخب الشباب منذ عده سنوات من خلال المعسكرات ومشاركتهم في البطولات حتي وصل الي المستوي المتقدم الذي هو عليه، مؤكداً ان منتخب الشباب فريق قوي مقارنه مع الفرق الاخري المشاركه في البطوله. وقال: «سعيد جداً بنتائج المنتخب واتمني ان يحصد اللاعبون المزيد من النتائج، لاسيما وان لدينا فريقاً مميزاً مقارنه في الفرق الاخري المشاركه، الا ان كل منافسه لها ظروفها، ونتيجه اليوم الاول كبدايه امر رائع».

واكد امين سر الاتحاد انه علي تواصل مستمر مع رئيس البعثه للاطلاع علي كل الظروف والاحداث اليوميه التي يعيشها المنتخب، محاولاً المشاركه بتقديم النصح والتوجيهات والدعم والحافز لهم، مبيناً انه تمني مرافقه البعثه الا ان التزاماته ومهامه في الاتحاد حالت دون ذلك.

وكشف المهيري انه يحتفظ بذكريات جميله جداً عن مدينه ستوك ماندفيل «محل اقامه البطوله»، حيث ان البطوله انطلقت من هذه المدينه وشهدت نشاه الحركه الرياضيه البارالمبيه، الي جانب وجود مستشفي ماندفيل التي تعد المستشفي الوحيده المتخصصه منذ خمسين عاماً في علاج وتاهيل الاصابات الحربيه وعلاج اصابات الجنود. مبيناً انه تعرض لحادث سياره في عام 1994، ما دفعه لزياره المستشفي وتلقي العلاج فيها، وحضور العديد من البطولات المقامه علي استاد المدينه ستوك ماندفيل.

تاهل يوسف الكعبي الي الادوار النهائيه في منافسات اليوم الاول لتنس الطاوله بعد فوزه في 3 مباريات من اصل 4 خاضها في مسابقات الفردي، ويستعد غداً للتاهل الي الدور النهائي مع نخبه من ابطال العالم من هونغ كونغ واليونان والولايات المتحده وبريطانيا وروسيا، في حين لم يوفق زميلاه عبدالله القريشي ومانع كرجي في مشاركتهما في الادوار التمهيديه ويستعدان حالياً لخوض منافسات الزوجي بروح عاليه والتعويض عن نتيجتهما في اليوم الاول.

الهاملي: دعم القياده وراء النجاحات الدوليه للمعاقين

اتصل رئيس اتحاد الامارات للمعاقين محمد محمد فاضل الهاملي بالبعثه بعد انتهاء المنافسات، مهنئاً اياهم علي النتائج الطيبه التي حققها اللاعبون في منافسات اليوم الاول، كما عبر عن حرصه واخوانه اعضاء مجلس اداره الاتحاد، علي ان يكون اتحاد الامارات لرياضه المعاقين احد افضل الاتحادات في المنطقه والعالم، من خلال النتائج التي تحققها المنتخبات الوطنيه والخدمات التي يقدمها الاتحاد من اجل الحضور بقوه علي المستوي الدولي، والمنافسه دائماً علي المراكز الاولي جنباً الي جنب مع المنتخبات الكبيره في رياضه المعاقين.

يشار الي ان رياضه المعاقين الاماراتيه تعتبر حالياً الافضل علي مستوي الوطن العربي، من خلال حضورها القوي في ما يزيد علي 10 رياضات علي المستوي الدولي، وتفوقها في رياضات الرمايه ورفعات القوه والعاب القوي علي وجه الخصوص.

واكد الهاملي حرص القياده الرشيده بقياده صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد ال نهيان، رئيس الدوله، حفظه الله، واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدوله رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واخوانهما اعضاء المجلس الاعلي حكام الامارات، والفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، في دعم ذوي الاعاقه بالدوله وتوفير كل احتياجاتهم من تعليم وتاهيل وتوظيف وممارسه الانشطه الرياضيه.

من خلال مختلف مؤسسات الرعايه والتاهيل والانديه الرياضيه السته المنتشره في الدوله، وهي انديه ابوظبي والعين ودبي والثقه وخورفكان وعجمان للمعاقين، والتي يلتحق بها العديد من الرياضيين من ذوي الاعاقه من الجنسين ومن مختلف التصنيفات الطبيه للاعاقه، ويمارسون فيها العديد من الرياضات الخاصه بالمعاقين والمعتمده دولياً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا