برعاية

اتحاد القوى ينهي عقد مدرب المشي

اتحاد القوى ينهي عقد مدرب المشي

اعلن اتحاد الامارات لالعاب القوي، انه تم الاستغناء عن المدرب الاذربيجاني باخاروص صالحي مدرب منتخبنا الوطني للمشي، بعد فتره ثلاث سنوات من العمل مدربا لمنتخبنا الوطني، علي ان يكون البديل المدرب الجزائري الجديد القديم بالحسن لوناس، الذي سبق له العمل مع المنتخب واكتشف وقتها الشعالي حسن وزميله حمد جميع .

واوضح المستشار الكمالي عضو مجلس اداره الإتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الامارات، ان المدرب غادر بعد جلسه مع الأمين العام، تم خلالها الاتفاق علي انهاء التعاقد ومنحه كافه مستحقاته، وانهاء كافه متعلقاته بعد التنسيق والتشاور مع الهيئه العامه لرعايه الشباب والرياضه، حول ان الاتحاد اتخذ هذه الخطوه بناء علي مقتضيات المرحله السابقه ومتطلبات المرحله المقبله. ونوه المستشار الكمالي الي ان ما قدمه المدرب لم يرض طموحنا، لاننا نحتاج المزيد من اعتلاء منصات التتويج.

وقد ارتاينا ان الوقت مناسب يالتغيير واحضار البديل، وتم التنسيق الكامل مع الهيئه العامه لرعايه الشباب والرياضه واللجنه الاولمبيه، وسوف يصل المدرب الجزائري بالحسن لوناس الي الامارات الشهر الجاري، بعد ان تم الاتفاق معه علي خطة العمل المقبله، والتي تتضمن الاقامه الدائمه في منطقه دبا الحصن، حيث سيتم انشاء مركز للمشي هناك، وسيتم ضم اللاعب ايوب سرواش الي الشعال وحمد جميع وغيرهم تسهيلا علي اللاعبين، والاستفاده من لاعبي المنطقه الشرقيه وراس الخيمه . يذكر ان فتره الاعداد التي سبقت المشاركه في بطوله العالم في امريكا وتخلف المدرب عن السفر مع لاعبيه للبطوله بدون عذر مقبول، هي «القشه التي قصمت ظهر البعير» .

واكد المستشار احمد الكمالي، ان الاتحاد لن يدخر وسعا في سبيل استمرار المعسكرات الخارجيه، خاصه في هذه الفتره التي تتسم بالطقس الحار جدا، وسيسعي بكل ما يملك من موارد او سعي جاد لدي كل من الهيئه العامه لرعايه الشباب واللجنه الاولمبيه، حتي تستمر المعسكرات وتتواصل عمليه الاعداد لتحقيق استراتيجيه الاتحاد، والتي تهدف اساسا الي تمكين لاعبينا ولاعباتنا من تحقيق المزيد من الانجازات ورفع اسم وعلم دولتنا الغاليه في كافه المحافل الرياضيه .

ونوه رئيس اتحاد الامارات لالعاب القوي الي ان الاتحاد يضع امالا عريضه، علي مجموعه من الناشئين والناشئات الذين يتم اعدادهم للمرحله المقبله، وقال ان المعسكرات مستمره وتتواصل في الخارج، حيث من المقرر ان تصل قادمه من تونس اللاعبه الناشئه فاطمه الحوسني من معسكرها الخارجي برفقه مدربتها فاطمه زهور، والمدلكه فاتن محمد يوم 12 اغسطس الجاري للالتحاق ببعثه اللجنة الأولمبية الوطنية، للمشاركه في دوره الالعاب الاولمبيه الثانيه للشباب والشابات بالصين والتي ستغادر يوم 24 اغسطس الجاري .

واضاف: وتجري الاستعدادات في معسكر السويد علي قدم وساق، حيث يتابع الاتحاد عن كثب اعداد كل من الهام بيتي وعلياء محمد سعيد، في اطار استعدادهما للمشاركه في دوره الالعاب الاسيويه بانشيون بكوريا الجنوبيه، والتي ستستمر حتي الخامس عشر من شهر سبتمبر القادم حيث ستشاركان يوم 21 الجاري في جوله السويد ضمن الدوري الماسي لالعاب القوي، كما ستشاركان في جوله ثانيه في زيوريخ في سويسرا ايضا، ثم تختتم بجوله « قمه القمم » في بروكسل في الخامس من سبتمبر وبعدها ستلتحقان بالوفد الاسيوي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا