برعاية

الفجيرة ملك «الميركاتو الصيفي» بتعاقدات 5 نجوم

الفجيرة ملك «الميركاتو الصيفي» بتعاقدات 5 نجوم

عاد نادي الفجيره للواجهه الاعلاميه من جديد، واستحق لقب «ملك الميركاتو الصيفي» بعد ان اجري 17 صفقه انضمام لاعبين لصفوفه من فئه الخمسه نجوم، بعد التعاقد مع نجوم محليين علي مستوي عال.

وكذلك التعاقد مع الجزائري مجيد بوقرة، (31 عاماً) الذي شارك مؤخراً مع منتخب الجزائر في مونديال 2014 في البرازيل قبل ان يخرج من ثمن النهائي بصعوبه امام المانيا (1-2 بعد التمديد) التي احرزت اللقب لاحقاً، ليكون الاجنبي الثالث في صفوف الفجيره بعد اللبناني حسن معتوق والعاجي ابو بكر سانغو.

فيما اقترب نجم كره القدم الجزائري الدولي حسان يبده من الانضمام للفجيره ايضاً، اذ قدم النادي له عرضا رسميا قبل اسبوع، ولا يرتبط يبده البالغ من العمر 30 عاماً باي عقد حالياً بعد نهايه عقده مع اودينيزي الايطالي، لينهي النادي الفجراوي صفقات لاعبيه الاجانب استعدادا لمنافسات الموسم الكروي الجديد في اول مشاركه للاحمر في دوري المحترفين.

واثارت الصفقات الاخيره لنادي الفجيره الكثير من التساؤلات لدي المتابعين للشان الرياضي في الدوله، حيث راي الكثيرون ان النادي بتلك التعاقدات يريد ان يفرض وجوده في النسخه القادمه من دوري المحترفين، الذي صعد اليه مؤخرا بعد حصوله علي البطاقه الثانيه المؤهله لدوري الخليج العربي.

وان يجذب اهتمام الاعلام للنادي والاماره نفسها، وان يزيد سقف طموحات الفريق لاكثر من مجرد البقاء في دوري الخليج العربي، خاصه وان الفريق يضم الان بين صفوفه عددا من اللاعبين المتميزين اصحاب الخبره في التعامل مع الدوري.

وكثرت التساؤلات عن مدي امكانيه النادي الماديه لتنفيذ كل تلك التعاقدات، ويقال ان هذه الصفقات اقتربت من رقم 100 مليون درهم، مما اثار العديد من التساؤلات عن الطموحات التي يحملها المسؤولون في النادي من خلال اتمام تلك الصفقات، كما ان النادي كان علي وشك التعاقد مع لاعب منتخب تشيلي ونجم العين السابق خورخي فالديفيا الذي طلب 5 .7 ملايين دولار.

وان نادي بالميراس نادي فالديفيا وافق علي عرض الفجيره وفضله علي عرضين من نابولي وفيورنتينا كونه الاعلي مادياً، ولاسيما انه يسعي للاستفاده مادياً كون عقد النجم التشيلي معه ينتهي عام 2015، ولكن الصفقه فشلت لظروف ماديه بعد ان حاول النادي تخفيض المبلغ وهو ما رفضه اللاعب وناديه بالميراس.

لم يكتف مسؤولي نادي الفجيره بصفقات اللاعبين الاجانب المتميزه، وتواصلت جهودهم لجذب عدد من اللاعبين المواطنين السوبر، ونجح الفجيره في ابرام عدد من الصفقات الناجحه ابرزها ضم الايفواري ابوبكر سانغو الذي سبق ولعب للعين وبني ياس والوصل و المخضرم سبيت خاطر من الجزيره .

والحارس يوسف عبد الرحمن »البيرق« من العين، وحميد احمد من النصر، وعمر علي عمر من الامارات، وزايد الكثيري من الوحده و ثلاثي عجمان محمد سعيد وعادل محمد وسالم عبيد، ومعهم عبد العزيز اسماعيل لاعب اتحاد كلباء وخالد عبيد لاعب العروبه.

لذا قال عدد من المحللين ان الانظار في النسخه القادمه من دوري الخليج العربي ستكون مسلطه علي الفجيره، الذي سترغم صفقاته المتابعين علي ترقب ما سيقدمه في المستطيل الاخضر، كما ستكون هذه التعاقدات سلاحا ذا حدين للفريق الفجراوي، حيث سيجعل الانديه المنافسه تستعد مبكرا لمواجهه هذا الوافد الجديد لعالم المحترفين، كما سيكون تركيز الاعلام كبيرا علي الفريق، مما يضعه تحت ضغط كبير من شانه ان يكون له اثار سلبيه علي اداء اللاعبين ونتائج الفريق

وجاءت التعاقدات الجديده لتكشف تجهيزات الفجيره للموسم الجديد والرغبه في المنافسه علي احتلال مركز امن في دوري الاضواء والشهره، خاصه ان هذه المجموعه من اللاعبين يشاركون في مراكز مختلفه من شانها ان تسد حاجه الفريق، بالاضافه الي المهاجم الواعد خالد عبيد لاعب العروبه وثاني الهدافين المواطنين في الموسم الماضي بعدما سجل 11 هدفا الذي يعتبر انضمامه مكسبا لصفوف الفريق.

ويؤكد عضو لجنه التعاقدات وعضو مجلس الاداره سلطان الشرع في تصريحات علي هامش هذه التعاقدات، بان التعاقدات الجديده جاءت بناءً علي توجيهات الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس النادي بتجهيز الفريق الاول بالشكل الذي يضمن له تحقيق الطموحات، فضلاً عن الاستعداد المبكر للموسم المقبل لدوري الدرجه الاولي لكره القدم، مؤكداً ان الفريق الفجراوي يريد ان يكون في مقدمه فرق البطوله.

واشاد يوسف عبد الله عضو مجلس الاداره ومشرف الفريق الاول بالتعاقدات، وقال: مجموعه اللاعبين متميزون ويتمتعون بامكانات فنيه عاليه بالاضافه الي خبره بعضهم في دوري المحترفين في المواسم الماضيه

من جانبه اكد احمد معضد كابتن فريق الفجيره ان هدف فريقه البقاء مع الكبار في الموسم الكروي المرتقب، مشيراً الي ان معنويات جميع اللاعبين عاليه وهدفهم اسعاد الجماهير الفجراويه في دوري الخليج العربي وكسر القاعده بابقاء الفريق في منظومه دوري الكبار .

من جهه اخري يستعد فريق الفجيره للموسم الجديد في مدينه نورمبيرغ الالمانيه، حيث معسكر الفريق استعدادا لمنافسات الموسم الكروي الجديد والذي يشهد صعود الفريق الي دوري الخليج العربي للمره الاولي في تاريخه، حيث يستمر المعسكر الذي يتخلله عدد من المباريات الوديه حتي السادس والعشرين من الشهر الجاري.

بعد ان بدا الفريق مرحلته الاولي من الاعداد محليا بحضور جميع اللاعبين وجهازهم الفني الذي يقوده البوسني جمال حاجي فضلا عن تواجد المحترف اللبناني حسن معتوق الذي تم تجديد عقده للموسم الثاني علي التوالي، ووجود جميع اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي خلال الفتره الماضيه.

مجيد بوقره (31 عاماً) شارك مؤخراً مع منتخب الجزائر في مونديال 2014 في البرازيل قبل ان يخرج من ثمن النهائي بصعوبه امام المانيا (1-2 بعد التمديد) التي احرزت اللقب لاحقاً، الاجنبي الثالث في صفوف الفجيره بعد اللبناني حسن معتوق والعاجي ابو بكر سانغو.

ويملك بوقره خبره واسعه من خلال الانديه التي لعب لها في مسيرته الاحترافيه وهي غانغان الفرنسي (2002- 2006) وشيفليد ونزداي (2006-2007) وتشارلتون اتلتيك (2007-2008) الانجليزيان ورينجرز الاسكتلندي (2008- 2011) ولخويا القطري (2011- 2014).

تجديد عقد اللبناني حسن معتوق

التعاقد مع سبيت خاطر - الجزيره

التعاقد مع عمر علي - الامارات

التعاقد مع حميد حمد - النصر

التعاقد مع الحارس يوسف البيرق – العين

التعاقد مع عيسي علي -

التعاقد مع زايد الكثيري - الوحده

التعاقد مع محمد سعيد – عجمان

التعاقد مع عادل محمد – عجمان

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا