برعاية

افتتاح مثير لألعاب شباب المعاقين في لندن

افتتاح مثير لألعاب شباب المعاقين في لندن

جاء حفل افتتاح بطوله الالعاب العالميه العاشره للشباب ذوي الاعاقه الحركيه والبتر iwas) 2014) مساء اول من امس، في استاد ستوك ماندفيل بالعاصمه الانجليزيه لندن، رائعاً ومثيراً ومعبراً في فقراته، معلناً صافره انطلاق المنافسات البارالمبيه اعتباراً من امس، وتستمر حتي يوم الخميس المقبل موعد الختام.

وحضر الحفل بول دبيز رئيس الاتحاد الدولي للكراسي المتحركه والبتر (IWAS) رئيس البطوله، وممثلنا طارق سلطان بن خادم نائب رئيس مجلس اداره اتحاد المعاقين وعضو الاتحاد الدولي للكراسي المتحركه والبتر.

واحمد المظلوم رئيس البعثه الاماراتيه المشاركه في البطوله، واسماعيل المرازيق مدير المنتخبات الوطنيه، وطارق الصويعي المنسق الفني للبعثه، اضافه الي الطاقمين الاداري والفني للمنتخب ووفود الدول المشاركه.

واستهل الحفل بكلمه ترحيبيه من رئيس (IWAS) بول ديبيز، رحب فيها بالدول المشاركه، وذكر اهداف البطوله وقدم نصائحه للاعبين، ومن بعدها تم عرض فيديو توضيحي عن تاريخ البطوله وعرض كل الصور المميزه فيها ومقارنه بين البطولات التي اقيمت حتي الان.

بعدها تقدمت الوفود المشاركه ترفع اعلام بلادها تصطف في ملعب المنافسات وتم اخذ الصور التذكاريه بين الجميع، واختتم الحفل بعروض راقصه جميله ومثيره شارك فيها مجموعه من الاطفال الذين قدموا لوحه معبره عن تلك الفئه من ذوي الاحتياجات الخاصه، نالت استحسان الجميع.

ولا تعتبر مهمه المنتخب الاماراتي للمعاقي سهله، في ظل المنافسه القويه من 31 دوله مشاركه في البطوله يمثلها 320 لاعباً ولاعبه، وبينهم ايضاً من الدول العربية والخليجيه لاعبو ولاعبات منتخبي الكويت والسعوديه الشقيقين.

ويتضمن برنامج المنافسات 6 رياضات هي: العاب القوي، رمايه القوس والسهم، رفعات القوه، تنس الطاوله، المبارزه بالسيف، السباحه، وتشارك الامارات في 3 رياضات هي العاب القوي، تنس الطاوله ورفعات القوه.

وستبدا اولي مسابقات المنتخب الاماراتي في العاب القوي، حيث يتنافس كل من: محمد سعيد الكعبي، نوره خليفه الكتبي، زينب عمار البريكي، أسماء محمد المرزوقي، ساره محمد السناني، فهد محمد علي، مروان الدهماني، محمود البلوشي، زياد غازي الحارثي، حميد عبدالله الحمادي، نايف علي المزروعي، سالم أحمد الشحي، علي حسين عباس، محمود محمد غلوم.

واكد طارق سلطان بن خادم نائب رئيس مجلس اداره اتحاد المعاقين وعضو الاتحاد الدولي للكراسي المتحركه والبتر، ان نجاح هذه البطوله يحدده نجاح النتائج التي يقدمها اللاعبون، متمنياً ان تكون المنافسات عادله ومتوازيه من حيث الفرص للجميع.

وان يحقق لاعبو منتخب الامارات للمعاقين في جميع اللعبات المشاركين بها مراكز متقدمه وارقام قياسيه لافته، واشاد بن خادم بدور الاعلام في دعم الرياضيين المعاقين وتحفيزهم لتحقيق النتائج ورفع علم دوله الامارات في مشاركتهم ضمن كوكبه من الدول المنافسه والمتقدمه في رياضه المعاقين.

واكد ان اي مشاركه دوليه لابناء الامارات تحسب لهم وتعطيهم الكثير من الخبره، مؤكداً ان الهدف من المشاركه هو تشجيع اللاعبين واولياء امورهم علي دعم وتشجيع ابنائهم لممارسه الرياضه وتحقيق نتائج جيده وتكوين صداقات مع اللاعبين من الدول الاخري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا