برعاية

كيليني ينضم إلى قائمة المنتقدين لتافيكيو

كيليني ينضم إلى قائمة المنتقدين لتافيكيو

    انضم مدافع يوفنتوس جيورجيو كيليني الي قائمة المنتقدين للمرشح لرئاسه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كارلو تافيكيو والذي وصف اللاعبين الافارقه بانهم من "اكله الموز."

وتطورت القضيه بشده بعد اسبوع من صدور تعليقات تافيكيو (71 عاماً) واكد كيليني ان منصب رئيس الاتحاد يحتاج الي شخص صاحب "لياقه وشخصيه" وان لاعب الوسط السابق لايطاليا ديمتريو البرتيني هو المرشح الانسب.

وفي مقابله اذاعيه اعلن تافيكيو انه يعاني اكثر من لي هارفي اوزوالد الذي قتل الرئيس الأمريكي جون كنيدي في 1963.

وقال تافيكيو لمحطه راي الاذاعيه "قاتل جون كنيدي لم يعان مثلما عانيت خلال الايام القليله الماضيه."\nواستقآل جيانكارلو ابيتي من رئاسه الاتحاد الايطالي عقب خروج المنتخب الاول من دور المجموعات في كاس العالم بالبرازيل هذا الصيف ومن المفترض اجراء الانتخابات لاختيار من يخلفه يوم 11 اغسطس اب الجاري.

وقال كيليني في مؤتمر صحفي لناديه: "قرات كلمات تافيكيو في اليوم التالي وتسببت في شعوري بارتباك."

واضاف "تساءلت كيف لكره القدم الايطاليه ان تتعامل مع هذه الانتخابات وهل هناك اي حل. لا يوجد شيء شخصي ضد تافيكيو لكن في الوقت الحالي فان الشخص الوحيد المناسب لهذا المنصب هو البرتيني."

وتابع "لا يجب ان نترك كره القدم الايطاليه وهي تربك نفسها مره اخري. المنتخب الوطني اكبر من تافيكيو لكن يجب ان نتجنب وجود نوعيه معينه من الشخصيات في هذه المناصب. نحتاح لشخص يتمتع بلياقه وشخصيه معينه لاداء مهام محدده."

وجاءت تعليقات نائب رئيس الاتحاد الايطالي تافيكيو لتثير موجه من الانتقادات الحاده كما طلب الاتحاد الدولي (الفيفا) التحقيق في القضيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا