برعاية

رياضيو سيراليون يرفضون العودة لبلادهم بسبب الإيبولا

رياضيو سيراليون يرفضون العودة لبلادهم بسبب الإيبولا

وقال اونيسا ديين كارغبو رئيس البعثه الرياضيه السيراليونيه في تصريحات لصحيفه "التايمز" البريطانيه: "الجميع يشعر بالقلق والكثير منهم لا يريدون العوده الي ديارهم مره اخري بسبب الايبولا".

واضاف: "لقد عقدنا العديد من الاجتماعات معهم الا انهم لا يزالون قلقين .. الفيروس ينتشر في البلاد والجميع يخشي الاصابه بالعدوي".

وتابع: "المشكله تتمثل في اذا ما ارادوا المكوث هنا بعد انتهاء دوره العاب الكومنولث من سيتحمل عبئهم؟ .. ليس لديهم مكان للاقامه او عمل .. كيف لهم ان يوفوا باحتياجاتهم؟ .. كيف سيحصلون علي فرصه عمل؟".

واشار الي ان: "كل هذه الاسئله ليس لها اجابات شافيه .. اذا لم تتوافر كل العوامل سابقه الذكر فسيجد الرياضيون انفسهم مضطرين للعوده الي سيراليون".

وكان ايرنيست باي كوروما رئيس سيراليون قد اعلن حاله الطوارئ في البلاد بعد انتشار فيروس الايبولا الذي حصد ارواح ما لا يقل عن 700 شخص في غرب افريقيا بالاضافه الي انتقال العدوي لمئات اخرين.

وخضع كل من الدراج السيراليوني موس سيساي ومواطنه صامويل موريس لاعب تنس الطاوله للاختبارات الطبيه بعد شعورهم بالاعياء اثناء دوره العاب الكومنولث المقامه حالياً في اسكتلندا، الا انهما تماثلا للشفاء مؤخراً واصبحا جاهزين لخوض المنافسات بشكل طبيعي.

وعلي خلفيه القلق من انتشار الفيروس القاتل، اعربت السلطات الاسكتلنديه عن قلقها من فرار الدراج السيراليوني محمد تولي الذي تغيب عن خوض سباقات دراجات المضمار "ضد الساعه" يوم الخميس الماضي.

وبرر كارغبو اختفاء اللاعب بانه مفقود، الا ان المتحدث الرسمي باسم البطوله جاكي بروك دويلي انكر علي رئيس البعثه السيراليونيه قصته تلك، وقال: "لقد تحدثنا مع رئيس بعثه سيراليون هذا الصباح .. هو يعلم موقع اللاعب الهارب تحديداً".

وكان من المفترض ان يخوض كل من تولي وسيساي سباقاً جديداً للدراجات اليوم الاحد، رغم ان الاخبار السيئه القادمه من البلاد القت بظلالها الثقيله علي مشاركات جميع رياضيي سيراليون في غلاسكو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا