برعاية

الاتحاد الإنجليزي يحظر رفع شعارات مؤيدة لغزة

الاتحاد الإنجليزي يحظر رفع شعارات مؤيدة لغزة

وجه الاتحاد الانجليزي لكره القدم تحذيرات شديده اللهجه للاعبي الدوري الممتاز في حال سيرهم علي خطي لاعب الكريكيت معين علي الذي رفع شعارا سياسيا خلال احدي مباريات الكريكيت.

وكان معين علي وهو مسلم من اصول باكستانيه، قد انتقد العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة وتضامن مع الفلسطينيين من خلال قيامه بارتداء اسوره في معصمه مكتوب عليها عبارات مثل "انقذوا غزه" و"فلسطين حره" خلال مباراه الكريكيت التي جمعت منتخب بلاده امام المنتخب الهندي قبل حوالي اسبوع, ما اعتبره المجلس الدولي للكريكيت مخالفا لقوانين اللعبه، وتم منعه من ارتداء تلك الاسوره.

وحذر المسؤولين عن الدوري الإنجليزي الممتاز، اللاعبين في الاسبوعين القادمين انهم قد يواجهون اجراءات باثر رجعي اذا ما حذو حذو لاعب الكريكيت معين، وقاموا برفع شعارات سياسيه داخل ملاعب كره القدم.

وذكرت صحيفه "ديلي ميل" البريطانيه ان ذلك جاء في ظل الصراعات الحاليه التي تجتاح بعض مناطق العالم، وتحديدا الحرب التي تشنها اسرائيل علي قطاع غزه، اضافه الي الاحداث الجاريه في اوكرانيا وليبيا وسوريا.

واشارت الصحيفه الي ان الاتحاد الانجليزي لكره القدم بصدد اصدار قانون سيدخل حيز التنفيذ خلال الموسم الكروي المقبل، يقضي بمنع اللاعبين من توجيه رسائل سياسيه او دينيه او عرقيه من خلال الاكسسوارات او القمصان التي يرتدونها خلال المباريات، وكذلك عدم اظهار اي شعار او علان علي قمصانهم غير شعار الشركه المصنعه للقميص.

ووفقا للصحيفه فان اللاعب الذي يخالف القانون الجديد للاتحاد قد يتعرض لعقوبات من قبل اللجنه التاديبيه قد تصل لحرمانه من المشاركه في عدد من المباريات، او تغريمه ماليا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا