برعاية

حلم الجشة بـ57 مليون ريال

حلم الجشة بـ57 مليون ريال

اقترب حلم ابناء بلده الجشه في الاحساء بانشاء مقر رسمي لنادي الروضه من التحقق، وان يصبح ذلك حقيقه علي ارض الواقع، فبعد ان تاسس نادي الروضه في عام 1976 م وطوال السنوات الماضيه كانت هناك محاولات من اجل تحقيق هذا الحلم حتي بدا في التحقيق العام الماضي مع بدايه التنفيذ، حيث تم نقل كافه المستلزمات الخاصه والموجوده في مقر النادي القديم لكي يبدا تنفيذ الحلم في نفس موقع النادي الحالي.

ويواصل المقاول المنفذ لمنشاه نادي الروضه الجديده (جنوب بلده الجشه) هذه الايام العمل بكل جديه وذلك بموقع النادي السابق في الجشه وذلك بمتابعه من مكتب التنميه الاستشاري الذي يشرف علي المشروع.

ويعتبر المقر الجديد لنادي الروضه، الذي يجري العمل به حاليا، المنشاه الثالثه في الاحساء بعد بناء منشاه مقر نادي الفتح كاول ناد يتم منحه مقراً خاصاً، كما يتم بناء منشاه خاصه لنادي هجر مع منشاه نادي الروضه ببلده الجشه.

ويشكل المقر الجديد لنادي الروضه، الذي يعتبر اول ناد صعد للدوري الممتاز لكره القدم في الاحساء وحقق نتائج مميزه وقدم نجوما كبارا في تلك السنوات، اضافه للبنيه التحتيه للكره السعوديه بشكل عام وابناء الجشه بالاحساء بشكل خاص، كما ان المقر الذي يدخل ضمن المشاريع الرياضيه التي اقرت في السنوات الاخيره سيكون نقله كبيره وذات مردود ايجابي علي الشباب السعودي في المستقبل ويمثل الرؤيه الجديده التي تشمل مناطق السعوديه في اعاده بناء خارطه المنشات الرياضيه.

بعد سنوات طوال عاشها ابناء الجشه في مقر قديم تم بناؤه بجهود شخصيه، ستكون المنشأة الجديدة ملتقي لهم ولاهالي المناطق المحيطه بهم مثل الجفر والطرف والساباط والمركز والفضول والمنيزله، وستساهم تلك المنشاه في زياده التقارب الاجتماعي وهو ما يسهل عمليه اكتشاف المواهب التي ستعود بالفائده علي الرياضه السعوديه.

تضم منشاه نادي الروضه الجديده، التي ستكون فريده في شكلها ونوعها، الملعب الرئيسي والذي تم تصميمه بدون مضمار، كما ان مدرجاته ستكون في الجهات الاربع وتتسع لحوالي 12 الف متفرج، كما يوجد ملعب رديف بالاضافه الي صاله رياضيه لجميع الالعاب ومسبح، وستكون ارضيه الملعب من الانجيله الصناعيه التي تقارب الطبيعيه من حيث المواصفات رغم ان هناك بعض الاصوات التي تنادي باستبدالها بالعشب الطبيعي لتكون متوازنه مع الملاعب السعوديه الاخري.

وتقام كامل المنشاه علي مساحه تقارب 53 الف متر مربع وتبلغ تكلفتها الانشائيه حوالي 57 مليون ريال وسيتم تنفذها خلال 30 شهراً مضي منها حوالي 17 شهراً.

تعتبر بلده الجشه التي تقع شمال الاحساء من المناطق ذات الكثافه السكانيه العاليه حيث يقدر عدد سكانها بـ 15 الف نسمه وهي منطقه استراتيجيه ومرشحه بان يكون لها دور اقتصادي كبير بحكم قربها من ميناء العقير البحري حيث لا يفصلها عن البحر الا 10 كلم وستكون هذه المنشاه نافذه حيويه من الجهه الشرقيه للاحساء خلال السنوات المقبله.

جاءت مكرمه من حكومه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامين باعتماد منشاه نادي الروضه مع ميزانيه الخير قبل سنتين لترسم السعاده والسرور علي ابناء الجشه بتحقيق امنيات ابناء الوسط الرياضي وجعلها واقعاً ملموساً لتطور الحركه الرياضيه السعوديه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا