برعاية

دراسة علمية تكشف سر مهارات «نيمار» الكروية

دراسة علمية تكشف سر مهارات «نيمار» الكروية

توصل علماء الجهاز العصبي اليابانيين الي ان النجم البرازيلي نيمار يلعب بطريقه "اللاعب الالي" تبعا لما اظهره مسح دماغي اجري علي اللاعب.

 وقال احد الباحثين بهذا الشان "من المحتمل ان تكون الوراثه احد العوامل المؤديه الي ذلك، يضاف اليه نوع من التدريب الذي يمارسه".

حين يراقص نيمار خصومه الرياضيين في كره القدم، يكون النشاط الدماغي لديه ادني بنسبه عشره في المئه مما هو عليه لدي اللاعبين الهواه، ما يرجح ان يكون النجم البرازيلي يلعب كما لو كان موضوعا علي نظام "اللاعب الالي"، بسحب علماء الجهاز العصبي اليابانيين.

فقد اظهرت تحليلات لمسح دماغي اجري علي نيمار في شباط/فبراير من العام الجاري، ان نشاطه الدماغي كان في حده الادني عندما حرك كاحله، ما يؤشر الي ان هداف برشلونه يلعب كره القدم كما لو كانت جزءا من حركته اليوميه الطبيعيه، في ظاهره شبه خارقه.

وقال الباحث ايشي نايتو لوكاله "فرانس برس" اليوم الجمعه: "اكتشفنا من خلال صور الرنين الصوتي ان النشاط الدماغي لنيمار (22 عاما) هو اقل بنسبه 10 في المئه من ذاك الخاص بلاعب هاو". واضاف: "من المحتمل ان تكون الوراثه احد العوامل المؤديه الي ذلك، مضافا اليها نوع التدريب التي يمارسها".

وقد نشرت نتائج التحليلات في المجله العلميه السويسريه "فرونتيرز ان هيومن نيورساينس" بعد سلسله من اختبارات المهارات الحركيه التي خضع لها نيمار ولاعبون اخرون في برشلونه في شباط/فبراير الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا