برعاية

أتلتيكو مينيرو يفسخ عقده مع رونالدينيو ودياً

أتلتيكو مينيرو يفسخ عقده مع رونالدينيو ودياً

اعلن نادي اتلتيكو مينيرو البرازيلي لكره القدم عن فسخ عقده مع لاعب الوسط الدولي البرازيلي السابق رونالدينيو دون الكشف عن المزيد من التفاصيل بخصوص الوجهه المقبله للاخير.

واوضح المكتب الاعلامي لاتلتيكو مينيرو في تصريح لوكالة فرانس برس، ان رونالدينيو (34 عاماً) ونادي مدينه بيلو هوريزونتي، حيث كان العقد بينهما سينتهي في ديسمبر المقبل، توصلا الي اتفاق بانهاء العلاقه بينهما ودياً عقب اجتماع بين شقيق ووكيل اعمال اللاعب روبرتو دي إسيس ورئيس اتلتيكو مينيرو الكسندر كليل.

واستبعد روبرتو دي اسيس انتهاء مسيره شقيقة نجم باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني وميلان الايطالي سابقاً في الملاعب، مؤكداً ان رونالدينيو سيعقد مؤتمراً صحافياً غداً الاربعاء مع رئيس اتلتيكو مينيرو كليل، حيث سيتقدم بالمزيد من التفاصيل عن مستقبله الكروي.

وقال روبرتو دي اسيس في تصريح لموقع غلوبو اسبورت: «سيلعب حتي سن الـ 42! سيكشف لكم عن ذلك».

من جهته، قال مدرب اتلتيكو مينيرو ليفير كولبي: «المغامره بيننا وبين رونالدينيو انتهت، للاسف، لانه قدوه بالنسبه الينا جميعاً والي جميع عشاق كره القدم، وكل من يحبون اسلوب لعبه. انه لاعب ساحر جداً، ولكن هذه هي كره القدم، سيرحل عنا وسنواصل مشوارنا من دونه».

وعاد رونالدينيو صاحب الكره الذهبيه لافضل لاعب في العالم عام 2005، عاد الي البرازيل عام 2011 للدفاع عن الوان فلامينغو قبل ان يفسخ عقده معه بسبب خلافات ماليه، وانضم في يوليو 2012 الي اتلتيكو مينيرو، حيث خاض معه 88 مباراه سجل خلالها 28 هدفاً.

وكانت المباراه الاخيره لرونالدينيو مع اتلتيكو مينيرو الاربعاء الماضي في الكاس السوبر الاميركيه الجنوبيه امام لانوس الارجنتيني، حيث توج الفريق البرازيلي باللقب بركلات الترجيح 4-3. وهو اللقب الثاني لرونالدينيو مع اتلتيكو مينيرو بعد كاس ليبرتادوريس عام 2013.

من جهه اخري، اعرب المدافع الانجليزي الشاب كالوم تشامبرز المنتقل بصفقه ضخمه من ساوثمبتون الي ارسنال عن امله في ان يسير علي خطي الدوليين ثيو والكوت واليكس اوكسلايد تشامبرلاين اللذين قطعا مساراً مشابهاً في مسيرتهما.

وكان ارسنال، رابع الدوري الممتاز الموسم الماضي، اعلن ضم تشامبرز (19 عاماً) امس في صفقه لم يكشف عنها، لكن تقارير اشارت الي انها ناهزت 12 مليون جنيه استرليني وقد ترتفع الي 16 مليوناً، لينضم الي المهاجمين والكوت المنتقل عام 2006 مقابل 9 ملايين جنيه وتشامبرلاين القادم في 2011 مقابل 12 مليون جنيه الي الفريق اللندني.

وعن تقدير المدرب الفرنسي ارسين فينغر للمواهب الصاعده ومنحها فرصتها، قال تشامبرز في مقابله مع موقع النادي الرسمي: «يملك المدرب تاريخاً كبيراً في جلب اللاعبين الشبان، وخصوصاً من ساوثمبتون، كما رايتم ثيو والكوت واليكس اوكسلايد تشامبرلاين! امل ان امشي علي خطاهما واعيش نجاحاً مماثلاً».

واجاب تشامبرز عن توقعات الزج به في مركز الظهير الايمن او مكان اخر في الدفاع في ظل تعاقد ارسنال مع ظهير ايمن منتخب فرنسا ماتيو ديبوشي: «قال لي المدرب انه يراني في موقع الظهير الايمن، قلب الدفاع ولاعب الوسط الدفاعي. يراني في عده مراكز، ويروق لي هذا الامر، لاني ساكتشف المكان الافضل لي وانا متحمس جداً للبدايه».

واستهل تشامبرز مشواره مع ساوثمبتون في افتتاح موسم 2013-2014 وخاض مع «ساينتس» 22 مباراه. انضم الي اكاديميه النادي بعمر السابعه واخترق الفريق الاول في 2012-2013.

قال فينغر عن قائد منتخب تحت 19 سنه: «الطريقه التي تاقلم فيها مع الدوري الممتاز العام الماضي بسن صغيره تظهر الامكانات الكبيره التي يمتلكها».

ويتوقع ان يكون تشامبرز في عداد «المدفعجيه» في كاس الامارات المقرره في نهايه الاسبوع الجاري.

وتشامبرز هو رابع لاعب ينضم الي ارسنال هذا الموسم بعد المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس والحارس الكولومبي دافيد اوسبينا وديبوشي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا