برعاية

(الفيفا) يحقق مع الاتحاد الايطالي بسبب أكل الموز

(الفيفا) يحقق مع الاتحاد الايطالي بسبب أكل الموز

    طالب الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) الاتحاد الايطالي بفتح تحقيق حول مزاعم صدور "تعليقات عنصريه" من المرشح لرئاسه الاتحاد كارلو تافيكيو والتي اعتبرت بانها تستهدف لاعب وسط يوفنتوس الدولي الفرنسي بول بوغبا.

وقال الاتحاد الدولي في بيان له: "اثارت التقارير الاعلاميه المتعلقه بتعليقات عنصريه مزعومه صدرت عن احد المرشحين لرئاسه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قلق فريق عمل (الفيفا) لمكافحه العنصريه والتمييز ورئيسه جيفري ويب، وبناء عليه، ارسل الفيفا خطابا الي الاتحاد الايطالي ليطالبه باتخاذ الاجراءات الملائمه للتحقيق في هذه القضيه وابلاغنا بخلاصاته من خلال تقرير يرسل الي الفيفا".

وكان تافيكيو نائب رئيس الاتحاد الايطالي حاليا، اثار غضب عالم الكره المستديره في ايطاليا الجمعه الماضي بسبب تصريحات عنصريه تم تفسيرها علي نطاق واسع بانها سخريه في بوغبا.

وقال تافيكيو (71 عاما) في خطاب له عقب تقديم ترشيحه لرئاسه الاتحاد الايطالي: "بوبا هذا كان ياكل الموز قبل مجيئه الي هنا، واليوم يلعب اساسيا في لاتسيو".

ويلعب لاعب الوسط الدولي الفرنسي الموهوب بوغبا مع يوفنتوس. واعتذر تافيكيو عما قاله واوضح انه م يكن لم يكن يعني بكلامه اي شخص وانه ليست عنصريا. وقال: "انا اتقبل جميع الانتقادات، ولكن ليس بتهمه العنصريه لان حياتي كلها تشهد علي عكس ذلك".

وليست هذه هي الحادثه العنصريه الوحيده التي تلطخ سمعه كره القدم الايطاليه. فقد تم في مايو الماضي رمي مدافع ميلان الدولي الغيني كيفن موستان وزميله الهولندي من اصل سورينامي نايجل دي يونغ بموزتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا