برعاية

ملاعب العرب.. MBC تقترب من «جميل».. خليجي22 مهدد بالتأجيل.. وأبو تريكة يعود للأهلي

ملاعب العرب.. MBC تقترب من «جميل».. خليجي22 مهدد بالتأجيل.. وأبو تريكة يعود للأهلي

يتنقل التقرير اليومي «ملاعب العرب» حول مختلف البلدان العربية ليضع بين يدي زوار «سبورتس ارابيا» اهم اخبار الرياضيه التي تحتويها اشهر الصحف في القطر العربي.

التوقيع مع MBC اقترب .. «السعودي» ينتظر الاشاره

تواترت انباء من مصادر متعدده عن وصول مجموعه قنوات MBC الي اتفاق نهائي مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب عن ملف حقوق نقل دوري عبد اللطيف جميل "دون تحديد المده التي تعد نقطه خلاف بينهما"، وان التوقيع الرسمي اذا لم يتم اليوم فسيتم تاجيله الي بعد عيد الفطر المبارك، رغم ضيق الوقت وقرب انطلاق الدوري السعودي في 15 اب (اغسطس) المقبل، ويسبقه باسبوع لقاء النصر والشباب علي كأس السوبر السعودي.

وينتظر ان يكون التوقيع بين ممثل مجموعة MBC واحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكره القدم او من ينوب معه، يرجح ان يكون نائبه محمد النويصر بعد ان لبت MBC جميع الشروط، ولا سيما ان التواصل بين رعايه الشباب وMBC في الايام الماضيه كان كثيفا لحسم الملف، حيث تم تجاهل القنوات الاخري لعدم جاهزيتها بعد ان ضيقت MBC الخناق علي القنوات الاخري برفع العرض المالي من 200 مليون ريال في الموسم الواحد الي 300 مليون ريال، اضافه الي توقيع عقد حصري مع شركه العالميه الناقله للدوري السعودي الموسم الماضي التي تعد الشركه الوحيده القادره علي نقل الدوري لتوافر عربات النقل والطواقم البشريه والفنيه.

فشل الجهاز الفني المشرف علي الفريق الكروي الاول بالنادي الاهلي بقياده المدرب السويسري جروس في حل مشكله الظهير الايمن ليحل بديلاً للاعب علي الزبيدي والذي انتهت فتره اعارته من نادي الاتفاق وبدت علامات الحيره ظاهره علي المدرب خاصه بعد منحه الفرصه لاكثر من اسم لشغل الخانه بلاعبين صاعدين من درجه الاولمبي كبعدالله المحمد لاعب المحور وقبله محمد ال فتيل اضافه الي عدم اقتناعه بما يقدمه عقيل بلغيث وسعيد المولد خلال التدريبات والمباريات الوديه.

من جهه اخري تواصل اداره الامير فهد بن خالد سعيها الحثيث للتوقيع مع الاجنبي الرابع لشغل خانه الوسط وقفل هذا الملف بالكامل ، حيث تشير مصادر مقربه من البيت الاهلاوي الي ان اسباب التاخير تعود الي حرص الاداره الاهلاويه التوقيع مع اسماء بارزه تشكل اضافه فنيه قويه داخل المستطيل الاخضر ودعم للفريق في منافسات الموسم المقبل، وكانت الاداره الاهلاويه قد اقتربت كثيراً في مرات سابقه من انهاء التوقيع الا ان المفاوضات فشلت في مراحلها الاخيره بسبب اختلاف حول بنود العقد.

محامي متهمي المجزره: استاد بورسعيد ليس ممنوعًا من استضافه المباريات

اوضح اشرف العزبي، محامي المتهمين بقضيه استاد بورسعيد، ان النيابه لم تصدر اي قرار بايقاف استخدام استاد بورسعيد والتحفظ علي المسطح الاخضر وغرف الملابس، كما يظن البعض، ولكنها قررت التحفظ علي غرفه الاذاعه الداخليه فقط لا غير.

وقال اشرف العزبي: اوراق القضيه كلها لم يذكر بها اي قرار بالتحفظ علي الاستاد بشكل عام بعد معاينه النيابه له عقب وقوع حادثه مباراه المصري والاهلي العام قبل الماضي، مضيفا "حتي قسم المناخ التابع له الاستاد لم يتلق اي اخباريه بايقافه او تجميد الانشطه عليه".

واتهم العزبي، مدير استاد بورسعيد، بتضليل الحقائق بعدما اخبر جميع المسئولين عن الرياضه بالمحافظه بايقاف الاستاد وعدم استطاعته استضافه اي نشاط، مطالبا اياه باظهار اي اوراق تخص هذا الشان.

ويذكر ان النادي المصري كان قد طلب من محافظ بورسعيد التدخل لاقامه تدريبات الفريق علي استاد بورسعيد، حتي يسهل من تواجد الجماهير لمشاهده المران.

الاهلي يؤجل حسم صفقه "ابوتريكه" قطر

قرر مسئولو النادي الاهلي تاجيل حسم موقفهم بشان التعاقد من عدمه مع ابراهيم جمال الشهير بـ "ابوتريكه" لاعب الجيش القطري والذي تم عرضه علي مسئولي القلعه الحمراء خلال الايام القليله الماضيه.

وعلمت "فيتو" ان علاء عبدالصادق المشرف العام علي قطاع الكره قرر تاجيل حسم الصفقه مؤقتًا لحين استطلاع راي المدير الفني الاسباني جاريدو ومحمود طاهر رئيس النادي الاهلي في ملف التعاقد مع اللاعب.

يذكر ان قرار الاهلي بتاجيل حسم موقف اللاعب جاء بسبب الانشغال ايضًا بمباراه سيوي سبور الايفواري المرتقبه مساء اليوم في الجوله الرابعه من منافسات دوري المجموعات بالبطوله الكونفيدراليه.

وكان ابراهيم جمال لاعب خط الوسط والشهير بـ"ابوتريكه" ظهر بشكل جيد في دوري القوات المسلحه بقطر وهو ما دفع الروماني لوسيسكو المدير الفني السابق لنادي الجيش القطري الي طلب التعاقد معه الا ان لوائح القيد في الدوري القطري حرمته من ذلك بسبب تخطيه السن القانوني لحصوله علي الجنسيه القطريه.

الزمالك يبلغ مراقب مباراه مازيمبي بحضور الجماهير

استفسر مراقب مباراه الزمالك امام مازيمبي الكونغولي في الجوله الرابعه من دور المجموعات لبطوله دوري أبطال أفريقيا عن موقف الحضور الجماهيري في المباراه وذلك خلال الاجتماع الفني الذي يحضره ممثلو الناديين مساء اليوم السبت.

حيث حضر المدير الاداري للزمالك سيد متولي والذي اجري اتصالا هاتفيا بالمستشار مرتضي منصور رئيس النادي وابلغه الاخير بان يخطر مراقب المباراه بالسماح للجماهير بحضور المباراه، وان اللقاء لن يقام خلف الابواب المغلقه بحسب ما كان يثار مؤخرا.

وبناء عليه اخطر متولي مراقب المباراه بان المباراه ستقام بحضور جماهيري، وذلك علي الرغم من ان مسئولو وزاره الداخليه لم يخطروا الزمالك بشكل رسمي بالموافقه علي حضور الجماهير خاصه ان النيه كانت تتجه لعدم اقامه المباراه بجماهير نظرا للظروف الامنيه الحساسه التي تعيشها البلاد.

وياتي موقف الزمالك بابلاغ مراقب المباراه بانها ستقام بحضور جماهيري تحسبا لقرار متاخر من الداخليه بالسماح للجماهير بحضور المباراه، خاصه ان المسئولين ابلغوا رئيس النادي بانه سيتم تقييم الموقف خلال الساعات المقبله للرد بشكل نهائي

الوديات تجهز انديه دوري النجوم قبل الانتظام في معسكرات خارجيه

يختتم الفريق الاول لكره القدم بنادي السد مبارياته الوديه بالدوحه الاحد، بمواجهه الخريطيات، حيث يدفع المغربي حسين عموته مدرب السد باكبر عدد من اللاعبين لتوفير الاحتكاك اللازم وزياده الانسجام بين القدامي والجدد.

ويواصل السد تدريباته قبل المغادره لمعسكر النمسا ابتداء من الثلاثاء القادم وحتي العاشر من اغسطس المقبل استعدادا للموسم الكروي الجديد .

وبدوره يخوض الفريق الاول لكره القدم بنادي الوكره مباراته الوديه الثانيه يوم غد امام نادي مسيمير ضمن استعداداته القويه لانطلاقه منافسات الموسم الكروي الجديد.

ويسعي المدرب التونسي ماهر الكنزاري للاطمئنان علي الحاله الفنيه والبدنيه للاعبين بعد بدء مرحله التدريبات منذ ثلاثه اسابيع, وقبل ثلاثه ايام فقط من سفر الفريق للدخول في معسكر في العاصمه الايطاليه روما لمده 15 يوماً.

ونقل التونسي سامي الطرابلسي المدير الفني للسيليه تدريبات الفريق الي الغابات الكثيفه في ايطاليا، واعد الجهاز الفني خطه تدريبيه مكثفه صباحيه ومسائيه لرفع معدلات اللياقه للاعبين للاستعداد الامثل لخوض معترك الاستحقاقات القادمه في مسابقه دوري نجوم قطر.

ومن جانبه يستعد فريق العربي للقاء الغد الودي امام فريق ام صلال بعد دخوله تدريبات بقوه بقياده الروماني بيترسيكو مدرب الفريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا