برعاية

نيبالي يقترب من لقب طواف فرنسا

نيبالي يقترب من لقب طواف فرنسا

وسع الايطالي فينتشنزو نيبالي الفارق الزمني في الترتيب العام بينه وبين اقرب منافسيه علي لقب النسخه 101 لدورة فرنسا الدوليه للدراجات الهوائيه الي 7.52 دقائق، ليطمئن علي احرازه اللقب مبدئياً، خصوصاً ان المرحله الاخيره بين افري وباريس الاحد لا تعدو كونها محطه شكليه بالنسبه الي الدراجين.

وبات نيبالي (29 عاماً) الذي حل في المركز الرابع في المرحله العشرين ضد الساعه السبت قاب قوسين او ادني من ان يصبح اول دراج ايطالي يحرز لقب الدوره منذ ماركو بانتاني عام 1998.

وبعدما كان بطل المرحله التاسعه، حقق الالماني طوني مارتن ثاني فوز له في المرحله العشرين التي امتدت بين بيرجوراك وبيريغو علي مسافه 54 كلم، بزمن 1.06.21 ساعه، متقدما بفارق 1.39 دقيقه علي الهولندي طوم دوملان و1.47 د عن التشيكي يان بارتا، فيما احتل نيبالي المركز الرابع بفارق 1.58 د.

وحافظ نيبالي علي القميص الاصفر لليوم الحادي عشر علي التوالي وللمرحله الثامنه عشره من اصل 20 (تصدر الالماني مارسيل كيتل بعد المرحله الاولي والفرنسي توني غالوبين بعد المرحله التاسعه).

وحل الفرنسيان جان-كريستوف بيرو وتيبو بينو في المركزين السابع (بفارق 2.27 د) والثاني عشر (بفارق 3.12 د) علي التوالي في الجوله العشرين، ليضمنا مبدئياً اعتلاء منصه التتويج، بعدما تبادلاً المركزين الثاني والثالث في الترتيب العام.

وتلاشت امال الاسباني اليخاندرو فالفيردي في اعتلاء المنصه بعدما جاء في المركز 28 في بيريغو بفارق 4.28 د ما ابقاه في المركز الرابع في الترتيب العام.

وتختتم الدوره التي اقيمت مراحلها الثلاث الاولي في انكلترا لاول مره منذ 2007، في باريس الاحد بالمرحله الحاديه والعشرين الرمزيه بعد ان تكون قطعت مسافه اجماليه 3664 كلم.

انتصار ليتواني تاريخي في طواف فرنسا

نيبالي يحافظ علي القميص الاصفر

- ترتيب الخمسه الاوائل في المرحله العشرين:

1- الالماني طوني مارتن 1.06.21 ساعه

2- الهولندي طوم دوملان بفارق 1.39 دقيقه

3- التشيكي يان بارتا بفارق 1.47 د

4- الايطالي فينتشنزو نيبالي بفارق 1.58 د

5- التشيكي ليوبولد كونينغ بفارق 2.02 د

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا