برعاية

عود اللاعب الأجنبي في الدوري الأردني للسلة

عود اللاعب الأجنبي في الدوري الأردني للسلة

أقر مجلس إدارة اتحاد كرة السلة الأردني تعليمات بطولة دوري الدرجة الممتازة للموسم (2014- 2015)، الذي ينطلق بمشاركة (9) فرق هي التطبيقية، مدارس الاتحاد، الرياضي، الأرثوذكسي، الجليل، نشامى الأردن، غزة هاشم، والعودة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير الذي عقد برئاسة نائب رئيس الاتحاد عامر أبو راشد وحضور أعضاء المجلس، حيث أجمع الأعضاء على إلغاء قائمة النخبة، ومنح الأندية فرصة للمنافسة بإستقدام اللاعبين، كما سمحت التعليمات الجديدة بمشاركة لاعبين أجنبيين اثنين منذ انطلاق البطولة (بداية الدوري)، ويتكون الدوري من ثلاث مراحل على النحو التالي.

في المرحلة الأولى تلعب الفرق وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتم ترتيبها وفقا لنتائجها (1-9)، ليتم في ضوء ذلك تقسيمها إلى مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى الفرق الأربعة الأولى وتضم المجموعة الثانية الفرق من (5-9).

تلعب الفرق (5-9) في المرحلة الثانية دوري من مرحلتين (ذهابا وإيابا) يتم ترتيبها مرة أخرى بحيث تهبط الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأخيرة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى ويصعد بدلا منها فريقان ليتم عقد فرق الدرجة الممتاز بواقع 8 فرق للموسم المقبل.

أما دوري الأربعة الكبار فيقام أيضا من مرحلتين (ذهابا وإيابا) بحيث تترتب في نهاية الدوري أيضا من 1-4.

في المرحلة الثالثة والنهائية يلتقي الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والرابع ثلاث مباريات، وكذلك الفريقان الحاصلان على المركزين الثاني والثالث ثلاث مباريات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا