برعاية

العين والنصر في نهائي البطولة الدولية الليلة

العين والنصر في نهائي البطولة الدولية الليلة

يشهد ملعب خليفه بن زايد بنادي العين في تمام الساعه الـ 10:15، من مساء اليوم القمه السعوديه الاماراتيه، بين العين والنصر السعودي، في تحدٍ مهم علي لقب النسخه السادسه من بطوله العين الدوليه لكره القدم 2014. ويدخل العين المباراه بفرصتي الفوز او التعادل..

وذلك بعد ان حصد ثلاث نقاط مهمه اثر فوزه علي الكويت الكويتي، اما النصر الذي يمتلك نقطه واحده بتعادله مع الكويت فليس امامه سوي الفوز لبلوغ منصه التتويج. وحقق العين فوزاً مستحقاً علي فريق نادي الكويت الكويتي بنتيجه 4-صفر، في المباراه التي جرت مساء يوم امس الاول «الاربعاء» علي ملعب خليفه بن زايد، ضمن الجوله الثانيه من بطوله العين الدوليه لكره القدم 2014.

وكان شوط اللعب الاول قد انتهي بتقدم العين بهدفين نظيفين، واحرز رباعيه «الزعيم»، الفرنسي كيمبو جيريس «هدفين 29-53»« وهدف لكل من ستوتش ميروسلاف من ركله جزاء »45« ومحمد عبدالرحمن »58«.

 واظهر العيناويه علي الارض مستوي فنياً مبهراً حظي باعجاب واشاده جماهير »الزعيم« الذين طمانهم الاداء القوي لفريقهم، ليؤكد العين ان المرحله الاولي بمونتكاتيني الايطاليه حققت المطلوب، قياساً بتاقلم جميع اللاعبين مع الخطه الفنيه لمدرب الفريق والحضور الذهني الجيد من جميع اللاعبين الي جانب معدل اللياقه المتوازن في المباراه.

جاءت بدايه المواجهه قويه من جانب الفريقين، وطالب العيناويه بركله جزاء بعد مرور دقيقه واحده فقط من انطلاقه صافره البدايه، وذلك اثر عرقله مدافع الكويت الكويتي للاعب نادي العين لي ميونغ جوو داخل المنطقه، غير ان حكم الساحه، حمد الشيخ وجه باستمراريه اللعب.

ونجح العين في احكام سيطرته علي منطقه الوسط، ليبدا بعد ذلك في ممارسه ضغط متواصل علي مرمي الكويت من العمق والاطراف، ما دفع الفريق الكويتي الي التراجع والاعتماد علي المحاولات الهجوميه المرتده. وشهدت الدقيقه »10«، اول محاوله هجوميه معاكسه لصالح نادي الكويت، عن طريق اللاعب البرازيلي رفائيل باستوس، الذي نجح في التوغل الي داخل المنطقه من الجانب الايمن قبل ان يطلق تسديده قويه نحو الزاويه الضيقه، بيد ان خالد عيسي، حارس مرمي العين تصدي للكره ببراعه عاليه.

ورد »العيناوي« محمد عبدالرحمن بتسديده قويه من علي حدود منطقه الجزاء، الا ان كرته علت العارضه الكويتيه ركله مرمي »12«.

واستعرض الفرنسي كيمبو جيريس مهارته الفنيه العاليه داخل منطقه عمليات الفريق الضيف مزعزعاً صفوف الخط الخلفي للمنافس، قبل ان يطلق تسديده ارضيه زاحفه ارتطمت بقدم احد مدافعي الكويت وتحولت الكره الي ركنيه لم يستثمرها العيناويه »13«.

وتابع العين محاولاته الهجوميه الضاغطه في المواجهه ليرسل الظهير الايمن محمد فوزي تسديده صاروخيه مرت الي جوار القائم الايمن ركله مرمي »14«.

وتالق خالد عيسي في التصدي ببراعه عاليه لتسديده راسيه خادعه ارسلها لاعب الكويت الكويتي وليد علي من علي بعد خطوتين من خط مرمي »الزعيم« نحو زاويه صعبه ولكن حارس مرمي العين ابعد الكره بمرونه عاليه ولكن وليد نجح في متابعه الكره وارسل من خلالها تسديده قويه نحو المرمي الخالي تماماً الا ان مهند العنزي ابعدها بفدائيه من علي خط مرمي فريقه لينقذ شباك »البنفسج« من هدف محقق »26«.

ونجح مهاجم فريق نادي العين، كيمبو جيريس في ترجمه افضليه فريقه الميدانيه بهدف السبق، عندما تلقي تمريره »ساحره« من لي ميونغ جوو في وسط الميدان ليسيطر كيمبو علي الكره قبل ان يتقدم بها ويطلق تسديده ارضيه زاحفه نحو الزاويه البعيده لتعانق شباك الكويت معلنه عن اول اهداف العين في المباراه »29«.

وقبل نهايه شوط اللعب الاول بدقيقه واحده فقط احتسب حكم الساحه، حمد الشيخ ركله جزاء صحيحه لصالح فريق نادي العين اثر عرقله مدافع الكويت شادي الهمامي للسلوفاكي ميروسلاف ستوتش داخل منطقه الجزاء، لينفذ اللاعب نفسه الكره بنجاح في المرمي معززاً تقدم فريقه بالهدف الثاني »45«.

ونجح كيمبو في اضافه هدفه الشخصي الثاني في المباراه مترجماً جمله تكتيكيه رائعه بداها لي ميونع جوو بتمريره ولا احلي لكيمبو الذي حولها بدوره الي ميروسلاف ستوتش، ولم يتردد الاخير في اعاده الكره بطريقه رائعه ومن لمسه واحده لكيمبو الذي ارسلها مباشره في مرمي الفريق الكويتي اعلنت عن ثالث اهداف »الزعيم« في المواجهه »53« وتصدي خالد عيسي لصاروخيه قويه اطلقها ليناردو دوس ولكن عيسي حولها باطراف اصابعه من سقف مرماه الي ركنيه »55«.

وتابع كيمبو جيريس تالقه في المواجهه بعرض مهاري رائع حظي بتفاعل لافت من الجماهير العيناويه التي تغنت بعوده اللاعب خلال المواجهه بصوره لافته، خصوصاً عندما يتلاعب بمدافعي الكويت داخل المنطقه بمهارته الفنيه العاليه وسرعه تعامله مع الكره، وارسل كيمبو عرضيه ارضيه »خادعه« لمحمد عبدالرحمن الذي لم يجد صعوبه في ايداع الكره الشباك محرزاً الهدف الرابع لفريقه في المباراه »58«. ليعلن حكم الساحه »الدولي« حمد الشيخ عن انتهاء المواجهه بفوز العين علي الكويت الكويتي بنتيجه 4-صفر.

اعتمد العين الاسلوب السهل في التعامل مع المستديره وذلك من خلال التمريرات القصيره السريعه ما مكنه من فرض حصار مطلق علي منطقه اصحاب القمصان الحمر في المواجهه.

جيان خارج حسابات زلاتكو في قمه النصر

 امتدح زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين، مردود لاعبي فريقه في المباراه، معرباً عن سعادته بالاداء والفوز المستحق الذي جاء علي حساب الكويت الكويتي في اولي مباريات العين بالبطوله الدوليه. وقال زلاتكو حرصنا علي اراحه عدد من لاعبي الفريق كاسماعيل احمد ومحمد احمد ومحمد فايز وغيرهم في مباراتنا امام الكويت، وذلك لنمنح الفرصه لبعض اللاعبين الشباب كريان يسلم، سعيد المنهالي وخالد خلفان »17 سنه« واظهر اللاعبون الشباب اداءً فنياً جيداً في المباراه.

ورداً علي سؤال حول ان كان ينوي الدفع بجيان اسامواه في مباراه النصر السعودي »اليوم«، قال فضلنا اراحه جيان عن المباريات في المرحله الثانيه والتي تتخللها مباراتي البطوله الدوليه امام الكويت والنصر حتي تكتمل جاهزيته، حيث يخضع اللاعب حالياً الي برامج تدريبيه خاصه باستعاده التوازن البدني، وسينخرط مع الفريق في مباريات المرحله الثالثه من الاعداد والمقرره بالنمسا خلال الفتره من الـ 31 من يوليو الجاري وحتي الـ 12 من اغسطس المقبل.

واعرب زلاتكو عن شكره وتقديره للدور المهم الذي ظلت تقوم به جماهير نادي العين الوفيه في دعم ومسانده الفريق.

عبر مدرب فريق نادي الكويت الكويتي لكره القدم، عبدالعزيز حماده، عن بالغ تقديره لمجلس اداره شركه نادي العين لكره القدم، علي التنظيم الرائع للبطوله الدوليه، مؤكداً ان فريقه خرج بالمكاسب الفنيه المرجوه من المشاركه. وعن الخساره التي تعرض لها فريقه امام العين بنتيجه 4-صفر، قال:

»ان قرارات حكم المباراه حمد الشيخ كانت قاسيه في كثير من الاحيان علي مردود فريقه، ما افقد لاعبي الكويت تركيزهم في مناسبات عده اثناء سير المواجهه. واكمل: العين استحق الفوز بنتيجه المباراه خصوصاً وانه الفريق الاكثر جاهزيه اذ بدا برنامجه التجهيزي قبل نحو الشهر من الان، بينما استهلينا برامجنا قبل اسبوع من انطلاقه البطوله، لذلك لم يكن هدفنا من المشاركه تحقيق النتائج بقدر ما كنا نبحث عن المكاسب الفنيه.

العين- حصل الفرنسي كيمبو جيريس، مهاجم فريق نادي العين علي جائزه افضل لاعب في مباراه فريقه امام الكويت الكويتي، وذلك بعد الاداء الممتاز الذي قدمه مع فريقه ومساهمته اللافته في تحقيق فوز رائع للعين، بعد ان احرز هدفين وصنع هدفاً في المباراه.

وابي «الدولي» الغاني اسامواه جيان الا ان يتوج زميله كيمبو بجائزه افضل لاعب في المباراه في مشهد رائع حظي بتقدير الجمهور، وذلك في حضور عصام عبدالله، رئيس اللجنه الفنيه بالبطوله. وقال كيمبو: اعد الجميع باظهار افضل ما لدي مع العين، واود ان اعرب عن بالغ تقديري لجماهير الفريق التي احاطتني بالتقدير اللائق والي اداره النادي والمدرب زلاتكو الذي منحني الثقه..

ووضعني في مركز المهاجم الصريح. يذكر ان كيمبو احرز هدفين ايضاً مع العين خلال المعسكر الخارجي بمونتكاتيني علي مرمي بارنسلي الانجليزي في المباراه الوديه الثالثه للفريق في ايطاليا والتي انتهت بفوز العين بنتيجه 2-1.

العين- حرصت جماهير نادي العين علي هامش مباراه الفريق امام الكويت الكويتي، علي وضع لوحات كبيره علي مدرجات ملعب خليفه بن زايد حملت صور الخماسي «لي ميونغ جوو وميروسلاف ستوتش وكيمبو جيريس ومحمد فوزي وراشد عيسي»، كتبت عليها باللغتين العربيه والانجليزيه رسائل ترحيب دافئه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا