برعاية

أحدثهم جيمس رودريجيز.. أعظم خمسة لاعبين في تاريخ كولومبيا

أحدثهم جيمس رودريجيز.. أعظم خمسة لاعبين في تاريخ كولومبيا

علي الرغم من عدم تجاوزه سن الثالثه والعشرين الا ان النجم الكولومبي الشاب جيمس رودريجيز حجز مكانا ضمن عظماء كره القدم في بلاده كولومبيا وذلك لعده اسباب.

اولاً.. هو اول لاعب كولومبي يحرز جائزه الحذاء الذهبي في تاريخ كاس العالم كافضل هداف للمسابقه برصيد سته اهداف.. ثانيا.. اهدافه من قادت منتخب بلاده لتحقيق انجاز تاريخي في كاس العالم والتاهل للدور ربع النهائي قبل الخروج امام منتخب البرازيل.. ثالثا.. اضحي اغلي لاعب في تاريخ كولومبيا ومن اغلي الصفقات في تاريخ كره القدم بعد ان انتقل مؤخرا لريال مدريد مقابل 80 مليون يورو.. هذه الاسباب تبدو كفيله بوضعه ضمن عظماء لاعبي الكره في تاريخ كولومبيا.

في هذا التقرير نستعرض ايضا اعظم خمسه لاعبين في تاريخ كولومبيا الي جانب رودريجيز بالطبع.

هو اشهر لاعب كرة قدم في كولومبيا ليس بسبب تسريحه شعره المميزه والتي اصبحت علامه تجاريه بل ايضا لمهارته العاليه في صناعه الالعاب حيث كان يوما احد افضل صانعي الالعاب في العالم خلال فتره التسعينيات من القرن الماضي وهو قاد منتخب بلاده في مونديال 1990 و1994 و1998 ومثل بلاده دوليا منذ عام 1985 حتي عام 1998 وهو الاكثر تمثيلا في تاريخ منتخب كولومبيا برصيد 111 مباراه دوليه وحصل علي جائزه افضل لاعب في قاره امريكا الجنوبيه مرتين عامي 1987 و1993.

لا احد ينكر ان النمر فالكاو بات من اساطير بلاده الكرويه.. حيث يُعتبر سفيرا فوق العاده لبلاده.. حقق عديد الانجازات خصوصا علي صعيد الانديه حيث حصد لقب الدوري الاوروبي مرتين متتاليتين الاولي مع بورتو البرتغالي والثانيه مع اتلتيكو مدريد وسجل في النهائيين ايضا ولولا الاصابه لرايناه في مونديال البرازيل.. وهو احد افضل المهاجمين في العالم حاليا.

من اشهر المدافعين في العالم حيث تالق في صفوف عديد الانديه الاوروبيه لا سيما الانتر الايطالي الذي احرز معه لقب دوري الابطال عام 2010 وهو اكثر لاعبي كولومبيا عبر التاريخ احرازا للالقاب في اوروبا حيث مثل الانتر منذ عام 1999 حتي عام 2012 احرز خلالها خمس القاب كالتشو واربعه القاب كأس إيطاليا ولقب دوري ابطال ولقب كأس العالم للأندية.

احد اعضاء الجيل الذهبي لكولومبيا في تسعينات القرن الماضي وهو المهاجم الشرس الذي احرز هدف التعادل في مرمي المانيا في مونديال 1990 ليحقق التعادل 1-1 ولعب في صفوف نابولي وريال مدريد وحقق لقب الدوري البرازيلي ثلاث مرات ولقب كاس العالم للانديه عام 2000 مع كورينثيانز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا