برعاية

نادال وديوكوفيتش يشاركان في بطولة مبادلة للتنس

نادال وديوكوفيتش يشاركان في بطولة مبادلة للتنس

اعلنت شركه المبادله للتنميه (مبادله)، شركه الاستثمار والتطوير الاستراتيجي، التي تتخذ من ابوظبي مقراً لها، انها وبالتعاون مع شركه فلاش لتنظيم الفعاليات الرياضيه، ستنظم بطولتها العالميه للتنس من 1 – 3 يناير 2015 في مدينة زايد الرياضيه في ابوظبي. وقد اكد اهم ابطال لعبه التنس عالمياً، ومنهم كلً من بطل “ويمبلدون” المصنف اول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش والمصنّف ثانياً رافاييل نادال المشاركه في هذه البطوله، التي تنظمها مبادله للسنه السابعه علي التوالي.

ويحتل بطل التنس العالمي نوفاك ديوكوفيتش حالياً التصنيف الاول عالمياً، ومنذ مشاركته الاولي في بطوله مبادله العالميه للتنس عام 2011، لم يخسر ايه مباراه، وبذلك يتطلع الي الفوز بلقب البطوله مره اخري وتحقيق انجاز غير مسبوق يتمثل في الفوز باربعه القاب في البطوله. وقد واجه ديوكوفيتش طيله مشاركاته الاربع في بطوله مبادله العالميه للتنس منافسه قويه من افضل اللاعبين في العالم، ومنهم المصنف الثالث روجر فيديرير والمصنف السابع دايفيد فيرير. وبالاضافه اليهم، سيشارك في البطوله سته من افضل لاعبي التنس في العالم.

وتجدر الاشاره الي ان احدث انجازات ديوكوفيتش يتمثل في الحصول علي سابع لقب له في بطولات “غراند سلام” بفوزه علي روجر فيدرير في بطوله “ويمبلدون”. وفي حديث له خلال بطوله “ويمبلدون”، قال ديوكوفيتش: “لطالما كانت البدايات في ابوظبي مبشره بالنسبه لي، وبالطبع انا متشوق للعوده اليها والدفاع عن لقبي. فالبطوله تستقطب افضل اللاعبين علي مستوي العالم، ولا بد لنا من تحسين الاداء باستمرار لنتمكن من التنافس خصوصاً مع بدايه موسم جديد، لقد مضي اكثر من نصف العام ومع تحقيقي للقب مهم، اشعر اني اسير علي المسار الصحيح واتطلع الي سنه واعده، لكن لا يزال علي بذل الكثير من الجهد قبل التحاقي بالطائره التي ستقلني الي الامارات. وسيكون الاحتفال بحلول العام الجديد في ابوظبي مميزاً جداً، وامل ان استهلّ العام 2015 بافضل انطلاقه ممكنه من خلال الفوز في بطوله مبادله العالميه للتنس”.

وتشهد بطوله مبادله العالميه للتنس في يناير 2015 عوده المصنف العالمي الثاني نادال الي ابوظبي للمره السادسه، وقد حقق سلسله من الانتصارات المهمه منها خمسه القاب في بطولات رئيسيه، ومنها الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة.

وان كان نادال يسعي الي احراز اللقب المرموق لبطوله مبادله العالميه للتنس، فسيكون عليه في الغالب مواجهه خصمه العتيد نوفاك ديوكوفيتش، مما يعني منافسه حماسيه بين اثنين من عمالقه اللعبه وافضل نجومها المعاصرين. وفي هذه المناسبه قال النجم الاسباني: “في ابوظبي المعايير دائماً عاليه المستوي، كما ان جمهورها رائع ويثير حماس اللاعبين، مما يجعل قرار العوده اليها سهلاً للغايه. انه المكان الافضل للانطلاق في هذا العام رغم ان الطريق لا يزال طويلاً امامنا في الموسم الحالي، علينا التخطيط مسبقاً والتاكد من اننا نقدم لانفسنا انسب الفرص لتكون بدايه العام قويه”.

ويحصل صاحب المركز الاول في هذه البطوله علي جائزه نقديه بقيمه 250 الف دولار امريكي، حيث تماثل في فعاليا الدور ربع النهائي من بطولات “غراند سلام”، ما يعني قمه الاداء والمنافسه والحماس في ملعب التنس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا