برعاية

شفاينشتايجر الأقرب لخلافة لام في قيادة ألمانيا

شفاينشتايجر الأقرب لخلافة لام في قيادة ألمانيا

بعد الاعتزال المفاجئ لفيليب لام اثر قيادته منتخب بلاده الي احراز كأس العالم لكرة القدم للمره الرابعه في تاريخه، يبرز لاعب وسط المانيا باستيان شفاينشتايجر كابرز المرشحين لخلافته في قياده المانشافت.

فقد تحول شفاينشتايجر الي احد رموز "معركه" المانيا لانتزاع لقبها العالمي الرابع، وهو كافح حتي الدقائق الاخيره في المباراه النهائيه مع الارجنتين علي رغم الاصابه التي جعلت الدماء تنزف من وجهه.

وبعد اعلان لام اعتزاله، قال شفاينشتايجر في تغريده لزميله في بايرن ميونيخ علي موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "سنفتقدك في الفريق يا صديقي! شكرا فيليب".

وجاء اعتزال لام وهو في سن 30 عاما بعدما خاض 113 مباراه دوليه مع منتخب بلاده.

وقد لا يبدو عامل السن الي جانب شفاينشتايجر لكونه سيبلغ 30 عاما في الاول من اب/اغسطس المقبل، وهو خاض 108 مباريات دوليه وعاني كثيرا من الاصابات في العامين الماضيين. الا انه كان بمثابه النائب الرسمي لفيليب لام، وصفاته القياديه مشهود لها علي نطاق واسع.

وقال قائد منتخب ألمانيا الفائز بمونديال 1990 لوثار ماتيوس، الذي في رصيده 150 مشاركه قياسيه مع المنتخب، لقناه "سكاي سبورت": "لا حاجه للتفكير طويلا، اري ان باستيان شفاينشتايجر سيستلم شاره القياده، وهو اساسا القائد البديل للمنتخب".

ولم يكشف مدرب المانيا يواكيم لوف من سيكون القائد الجديد للمنتخب وهو ليس مضطرا للاستعجال نظرا الي ان تصفيات كاس الامم الاوروبيه تنطلق في ايلول/سبتمبر المقبل.

واذا كان لوف يبحث عن مرشح اصغر سنا، فالمدافع ماتس هوملز (25 عاما) والهداف توماس مولر (24 عاما)، اصبحا بدورهما من ركائز بطل العالم.

وراي الاسطوره كارل هاينس رومينيجه والمدير التنفيذي لبايرن ميونيخ راهنا ان "ايجاد بديل لام لن يكون سهلا، كلاعب وكشخص وكقائد".

اما رودي فولر، الذي كان مدربا للمنتخب مع انطلاقه المسيره الدوليه للام عام 2004، فاعتبر ان مدافع بايرن كان باستطاعته الاستمرار في اللعب دوليا حتي كأس العالم 2018 في روسيا.

وحرص لوف بدوره علي كيل المديح للام الذي اطلعه علي قرار الاعتزال علي الفطور غداه الفوز بكاس العالم.

وفي بيان صادر عن الاتحاد الالماني لكره القدم، قال لوف الذي اعطي شاره القياده للام قبيل انطلاق المونديال الاخير: "هو لاعب من الطراز العالمي، وقد برهن عن ذلك في الاسابيع الاخيره في البرازيل". واضاف: "فيليب هو مثال عن المحترف الذي يضحي بكل شيء من اجل نجاح الفريق".

وتابع لوف متحدثا مع ميزات لام: "بفضل ذكائه وقدرته علي اللعب في مراكز عده يلعب منذ سنوات علي اعلي مستوي دولي، وكان فيليب دائما بالنسبه لي محاورا اساسيا، ومهما جدا، اذ كان بامكاننا تبادل الافكار".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا