برعاية

شرح تعاليم الدين الإسلامي لرجال الشرطة في كأس العالم

شرح تعاليم الدين الإسلامي لرجال الشرطة في كأس العالم

خصصت حمله التعريف بالاسلام التي نظّمتها الندوة العالمية للشباب الاسلامي في مونديال كأس العالم عددًا من مندوبيها لتعريف رجال الامن في البرازيل بالدين الإسلامي.

وقال المشرف علي فريق الندوه العالميه للشباب الاسلامي للتعريف بالاسلام في البرازيل د. حسن النعمي ان عدداً من افراد الحمله اقتصرت مهمتهم علي شرح تعاليم الدين الاسلامي لرجال الشرطه الموجودين في محيط المنطقه التي اقيمت فيها مباريات كاس العالم، مؤكداً علي ان اهميه تعريف رجال الامن البرازيلي بالدين الاسلامي نابعه من كون عدد كبير منهم لديه الرغبه في التعرّف علي الاسلام، والالمام بعادات المسلمين وشعائرهم ليتمكّنوا من التعامل مع المواقف التي تواجههم، خاصه فيما يتعلق بالنساء المحجبات والصلاه في الاماكن العامه.

الي ذلك اكد مدير مكتب الندوه في البرازيل الشيخ جهاد حماده ان الندوه اقامت خلال الفتره الماضيه العديد من الدورات للافراد والضباط البرازيليين، مؤكداً علي ان تلك الدورات حضرها ما يزيد عن 1000 جندي من الافراد، فيما حضر دوره الضباط التي عُقدت قبل ثلاثه اشهر ما يقرب من 200 ضابط برازيلي علي اقل تقدير. واستعرض مدير مكتب الندوه بالبرازيل اهم اهداف الدورات التي يقدّمها المكتب هناك، حيث ذكر ان تلك الدورات تعرّف بالدين الاسلامي وتكرّس مفهوم التعارف بين الشعوب، مشيراً الي ان البرازيل تعد من اكثر الدول تجريما ًللتعصب والعنصريه لاي دين او لون اوعرق. يُشار الي ان مكاتب الندوه في العديد من العواصم العالميه اعتادت علي تقديم دورات متخصصه لرجال الامن حول التعريف بالدين الاسلامي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا