برعاية

كرة الصالات تعود إلى «ند الشبا» بمواجهات مثيرة

كرة الصالات تعود إلى «ند الشبا» بمواجهات مثيرة

تعود كره قدم الصالات من جديد لدوره ند الشبا التي تقام بتوجيهات ورعايه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركه اكثر من 3000 رياضي ورياضيه يتنافسون في 6 العاب رياضيه للفوز بجوائز يبلغ مجموعها اكثر من 7 ملايين درهم، وتشهد صاله ند الشبا اليوم 4 مواجهات مثيره تشكل الدور ربع النهائي لبطوله كرة الصالات تجمع الجوكر مع اكس كات، فهود جميرا مع الاعصار، جرينتا مع فهود زعبيل، والطوفان مع المركز، علما ان الفرق الفائزه ستلتقي بالدور نصف النهائي غدا، علي ان تقام المباراه النهائيه الاحد المقبل ضمن الفعاليات الختاميه للدوره الرياضيه.

ويتوقع ان تشهد مواجهات الدور ربع النهائي مستويات متقاربه من واقع التصفيات التاهيليه قبل انطلاق الدوره، ولقاءات دور المجموعات، وسيكون الجوكر مرشحا فوق العاده لاجتياز اكس كات باللقاء الاول، نظرا لما يضمه من نجوم بارزين يتقدمهم البرازيلي فالكاو افضل لاعب بالعالم، وصاحب الاهداف واللقطات الفنيه التي تفاعلت معها الجماهير بدور المجموعات..

حيث قاد فريقه بثبات الي صداره ترتيب المجموعه الاولي بعدما حقق 3 انتصارات علي الاعصار واكسبو 2020 والخوانيج، فيما قدم اكس كات اداء متوازنا خلال الدور الاول وجاء بالمركز الثاني للمجموعه الثانيه خلف فهود جميرا، ويبرز في صفوفه عادل الزوثاني صاحب الـ7 اهداف، بالاضافه الي يوسف سالم ومحمد حسن الملا.

من جانبه يترقب فهود جميرا نظيره الاعصار، وذلك بعدما كان فريق الفهود قد اختتم مشواره في دور المجموعات بتوجيه رساله شديده اللهجه وتصدر ترتيب المجموعه الثانيه بعدما تفوق علي جلمود بنتيجه 15 - صفر، وذلك بفضل تالق نجميه تياجو ورونالد ماتيوس، فيما يعد الاعصار من الفرق المجتهده بالبطوله التي تضم عدد من اللاعبين الجيدين بقياده البرازيلي مارسيلو فيلهو الي جانب: جاسم عبد الرضا وسالم جميل وابراهيم خالد.

ويسود التكافؤ المواجهه التي تجمع جرينتا مع فهود زعبيل، حيث تصدر فهود زعبيل ترتيب المجموعه الرابعه محققا 3 انتصارات، وذلك بقياده البرتغالي ريكاردينيو الذي يعد من ابرز اللاعبين علي مستوي العالم، فيما يسانده البرازيلي فيرناندو وصبري جميل لاعب منتخبنا، في الوقت الذي يعد جرينتا من افضل الفرق خلال دور الـ16، بعدما كان قد احرز المركز الثاني بالمجموعه الثانيه، ويبرز في صفوفه: البرازيلي زيكو وخليفه خالد.

وتجمع المباراه الرابعه، الطوفان مع المركز، في لقاء يتوقع ان يشهد غزاره تهديفيه في ظل الشهيه المفتوحه للفريقين بدور المجموعات، حيث تالق في صفوف الطوفان هيثم بن بهجه وباسم مروان والحارس يوسف مراد، فيما يقود كريم بالي الهولندي المغربي الاصل طموحات المركز في هذه البطوله.

وجاءت المباراه قويه بين الزعيم وبن صبيح 10 في منافسات كره الطائره منذ اللحظه الاولي، ونجح الزعيم في حسم الشوط الاول لصالحه بنتيجه 25 - 23، بعدما احكم قبضته علي المجريات منذ اللحظه الاولي وتقدم بفارق مريح 8 - 1، لكن بن صبيح عاد بقوه خلال الشوط وقلص الفارق في اكثر من مناسبه لكنه لم يتمكن من ايقاف تفوق الزعيم الذي تفوق بالشوط الاول بفارق نقطتين.

وشهد الشوط الثاني صحوه «بن صبيح» الذي تفوق خلال معظم المجريات وقلل من الاخطاء المرتكبه، وهو الامر الذي مكنه من تعديل الامور بعد الفوز بالشوط بفارق 8 نقاط 25 - 17.

وساهم هذا الامر في منح بن صبيح الثقه اللازمه لقلب الامور لصالحه، وهو ما كان واضحا خلال الشوط الثالث الذي بسط سيطرته خلاله ووصلت فيه النتيجه لـ «دبل سكور» بتقدم بن صبيح 17 - 8، ورغم ان الزعيم اجتهد بعد ذلك لتقليص الفارق، الا ان بن صبيح واصل سيطرته ووسع الفارق الي 20 - 11، واستمر السباق المثير بين الفريقين حتي وصلت النتيجه 23 - 14 لصالح بن صبيح الذي نجح في كسب الشوط بنتيجه 25 - 14 ليقلب تاخره الي تقدم 2 - 1 بنهايه الشوط الثالث.

وتغير الحال في الشوط الرابع الذي جاءت بدايته شبيهه بالشوط الاول من خلال النديه والمنافسه القويه بين الفريقين، وبقي فارق النقطه مسيطرا علي النتيجه خصوصا مع تقدم الزعيم 7 - 6، ولكن بن صبيح 10 نجح في قلب تاخره الي تقدم 9 - 7 وظل بن صبيح 10 محكما قبضته علي النتيجه برغم اجتهاد الزعيم في التعديل وارتفع الفارق الي نقطتين حتي وصلت النتيجه 17 - 15..

ولكن الزعيم نجح في التعديل 17 - 17 بتسجيل نقطتين علي التوالي، ثم تقدم 21 - 18 في وقت مهم، واقترب من التفوق بتقدمه 22 - 19 و23 - 21، ولكن بن صبيح عادل النتيجه 23 - 23 لتشتعل المباراه، ثم تقدم بن صبيح بنقطه واحده «24 - 23»، اتبعها بنقطه اخري انهي بها الشوط الرابع والمباراه لصالحه بواقع بعد مباراه مثيره قدم فيها الزعيم مستوي جيدا في الشوطين الاول والرابع.

من جانبه شق الفرسان طريقه الي الدور نصف النهائي لمسابقه الكرة الطائرة، بعدما تفوق علي المعتوق بثلاثه اشواط دون رد، في لقاء لم تعكس النتيجه مجرياته التي جاءت متكافئه للغايه، وانطلقت المباراه وقع التعادل 5 - 5 ثم 6 - 6، قبل ان ينجح المعتوق في فك الارتباط والتقدم 9 - 7، ولكن الفرسان عادوا وقلبوا النتيجه لصالحهم 14 - 11، قبل ان يوسعوا الفارق الي 8 نقاط 24 - 16..

ويحسموا الشوط الاول لصالحهم 25 - 16، امتد تفوق الفرسان مع بدايه الشوط الثاني الذي تقدموا فيه 7 - صفر، قبل ان يقلص المعتوق الفارق باول نقطه واستمر تقدم الفرسان بخمس نقاط مع نديه قويه للمعتوق ولكن نجح الفرسان في النهايه في كسب الشوط 25 - 17.

جاء الشوط الثالث للمباراه اكثر قوه وتعادل فيه الفريقان اكثر من مره منذ البدايه حتي وصلت النتيجه 11 - 11 ثم 12 - 12، ولكن الفرسان تمسكوا بحسم اللقاء مبكرا وتقدموا بفارق 4 نقاط 20 - 16، ثم 23 - 18، قبل ان ينهوا الشوط لصالحهم 25 - 19 ليفوزوا بالمباراه بنتيجه 3 - صفر.

اكمل فريقا بن «صبيح 10» والفرسان ليله امس الاول، عقد الدور نصف النهائي لمسابقه الكره الطائره، وذلك بعدما تفوق «بن صبيح 10» علي الزعيم بثلاثه اشواط مقابل شوط واحد، بواقع «23 - 25، 25 - 17، 25 - 14 و25 - 23»، فيما تغلب الفرسان علي المعتوق بثلاثه اشواط دون رد، بواقع «25 - 16 و25 - 17 و25 - 19»، ليبلغا المربع الذهبي للمنافسات.

نخبه من نجوم العالم في «دوليه البادل تنس»

 تواصلت ليله امس الاول، منافسات البطوله الدوليه للبادل تنس التي تقام بمشاركه نخبه من ابرز اللاعبين العالميين، حيث شهد الملعب الاول تفوق الثنائي اندوني بارديسو وجونزالو روبيو علي الثنائي خافيير جارسيا وجيليرمو فيلافاني، بمجموعتين دون مقابل، بواقع «6 - 2 و6 - 2»، فيما تغلب الثنائي هيرنان اوجوستي وماريانو لاسايجوس علي الثنائي خوان مانويل وبابلو اسيفيدو، بمجموعتين دون رد بواقع «6 - 1 و6 - 1».

اما علي الملعب الثاني، فقد اجتاز الثنائي جوليو جوليانوتي وجيرفاسيو ديل بونو نظيره ساندي فاركورسون وخافيير مولينا، بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6 - 1 و6 - 1، كما تغلب الثنائي مارتن دي نينو وفرانكو ستوبازكوك علي الثنائي فاسكو باسكوال وديغو روكا، بنفس النتيجه بواقع 6 - 3 و6 - 2.

وشهد الملعب الثالث مواجهات قويه للغايه، حيث تفوق الثنائي ريتشارد بروكس وهوجو كاسيس علي الثنائي صامويل ميليتوس ورودريجو جوميز بمجموعتين مقابل واحده، بواقع 6 - 7 و6 - 4 و10 - 4، فيما اجتاز الثنائي البيرتو البرتيني ومارويزيو سيرافينو علي الثنائي ريكاردو الكانترا وجون شون، بمجموعتين مقابل مجموعه واحده، بواقع 4 - 6 و6 - 3 و10 - 4.

احمد السويدي: مستوي رفيع للنسخه الثانيه

 اكد احمد سعيد السويدي سكرتير لجنه الحكام في اتحاد الكره الطائره المشرف علي الحكام في الدوره، ان البطوله الحاليه تطورت كثيرا مقارنه بالعام الماضي، وذلك بعد اضافه بند اشراك لاعبين مسجلين بالاتحاد ولاعب عربي، في الوقت الذي تواجد فيه 5 حكام دوليين، وهم: حامد الروسي ومحمد الشامسي وخالد الحنطوبي واسماعيل البلوشي ومحمد البدواوي، بالاضافه لاثنين مراقبي خطوط من الحكام المحليين، وهما: احمد البادي ورغش العامري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا