برعاية

الغاني جيان يحتفظ بالكرة الذهبية

الغاني جيان يحتفظ بالكرة الذهبية

 توج مهاجم العين الاماراتي ومنتخب غانا اساموا جيان بجائزه الحذاء الذهبي لافضل هداف في البطولات العربيه الكرويه التي تمنحها سنوياً مجله "الحدث الرياضي" في انجاز غير مسبوق علي هذا الصعيد.

وتفوق جيان علي الكونغولي الان ديوكو مهاجم نادي الأهلي القطري، فسجل الاول 29 في 26 مباراه بمعدل 1.1 هدف في المباراه مقابل 22 هدفاً في 22 مباراه، بمعدل هدف واحد في المباراه لهداف الدوري القطري، في حين حل البرازيلي تياغو اوغاستو فرنانديز مهاجم المنامه البحريني ثالثاً بمعدل 0.94 هدف في المباراه (17 هدفاً في 18 مباراه).

وسجل جيان في كل فرق الدوري، وجاءت اهدافه الـ 29 في 20 مباراه اذ لم يسجل في 6 مباريات، ومن بين هذه الاهداف 6 من علامه الجزاء (في النصر والشعب والشارقه والاهلي والامارات والوصل) واهدر ركله جزاء واحده في مباراه بني ياس في الجوله 22 وسجل "الهاتريك" مرتين ( في الشعب ودبي) و"الدوبليه" 8 مرات ( في عجمان والظفره والامارات (2) والشعب ودبي والشارقه والجزيره).

واضافه الي اهدافه الـ 29 في الدوري سجل جيان 10 اهداف في دوري أبطال آسيا و6 في كاس رئيس الدوله، اي مجموع 45 هدفاً في الموسم 2013-2014، اما مجموع اهدافه في المواسم الثلاثه مع العين فبلغ 104 اهداف كالتالي: 82 في الدوري و8 في الكاس و3 بكاس اتصالات و11 في دوري ابطال اسيا.\nأسامواه جيان هداف الدوري الاماراتي، وبالتالي هداف الدوريات العربيه للمره الثالثه علي التوالي، تكرّس ايضاً افضل لاعب اجنبي للموسم الثاني علي التوالي في دوري الخليج العربي حسب استفتاء جريده " الاتحاد الرياضي" بمشاركه 101 شخصيه رياضيه ما بين مسؤولين رياضيين ومدربين ولاعبين واداريين وشخصيات من مجالس ادارات الانديه واعلاميين من المهتمين والمتابعين للدوري في الامارات. وقد اكتسح النجم الغاني الاستفتاء برصيد 45 صوتاً مقابل 20 للبرازيلي غرافيتي مهاجم الاهلي، و19 لمواطنه وزميله في الاهلي سياو.

جيان حصل ايضاً علي لقب افضل رياضي في غانا وفقاً لاختيار رابطه لاكتابا للرياضيين في اكرا. وجاء في حيثيات اختياره للجائزه، انه لعب دوراً مهماً في التاهل الي مونديال البرازيل الحالي فضلاً عن تالقه المستمر واللافت في نادي العين.

كما وصل عدد اهداف جيان طوال مسيرته الكرويه التي بداها في غانا واكملها في ايطاليا وفرنسا وانكلترا ثم مع العين، الي 161 هدفاً في 290 مباراه، فيما سجل لمنتخب بلاده 39 هدفاً في 77 مباراه دوليه قبل ان يضيف اليها هدفيه في مونديال البرازيل في المانيا والبرتغال ليصبح مجموع مبارياته الدوليه 41 هدفا في 80 مباراه حتي مونديال 2014.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا