برعاية

مجلس دبي ينظم جلسة «الرياضة في فكر زايد»

مجلس دبي ينظم جلسة «الرياضة في فكر زايد»

ينظم مجلس دبي الرياضي في الساعه العاشره من مساء اليوم، جلسه حواريه بعنوان «الرياضه في فكر زايد»، يتحدث فيها عدد من القيادات الرياضيه الذين عاصروا المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان، وكانوا شهودا علي الدور الرائد الذي لعبه في تاسيس الدوله ونشر الرياضه وتعزيز مكانتها، وذلك في قاعه مكتوم 1 بمركز دبي التجاري العالمي.

وياتي تنظيم هذه الجلسه في اطار الفعاليات الرياضيه التي ينظمها المجلس ضمن المبادره الوطنيه التي تحمل اسم «يوم زايد للعمل الانساني»، والتي تاتي احياءً لذكري وفاه زايد الخير وتذكر الاجيال باسهاماته ورؤيته الثاقبه تجاه الوطن والمواطنين عموما وتجاه الرياضه علي نحو خاص.

وسيتحدث في الجلسه كل من سلطان صقر السويدي الأمين العام السابق للهيئه العامه لرعايه الشباب والرياضه، قاسم سلطان البنا الرئيس الاسبق لمجلس اداره النادي الاهلي، و د. خليفه الشعالي عضو مجلس امناء جائزه محمد بن راشد ال مكتوم للابداع الرياضي حاليا، والرئيس الاسبق لاتحاد الامارات للكره الطائره، وسيدير الجلسه د. عائشه البوسميط مدير اداره الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي.

وتتضمن الجلسه عده محاور تسلط الضوء علي دور المغفور له باذن الله، الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، في ترسيخ مكانه الرياضه ودعمها منذ البدايات الاولي لتاسيس الدوله مرورا بمرحله الترسيخ، ثم الانجازات والوصول الي العالميه، واستمرار القياده الرشيده في السير علي نهج زايد في الدعم والتطوير المتواصلين للرياضه، ورعايه الرياضيين وتوفير كل سبل النجاح لهم، سيما وان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدوله رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يؤكد دائما علي جعل الرياضه اسلوب حياه. كما ستجمع المشاركين في الجلسه الحواريه والحاضرين علي مائده السحور التي ينظمها المجلس لهذه المناسبه.

وكان مجلس دبي الرياضي قد افتتح الاحد الماضي معرضاً تاريخياً، لمجموعه من الصور الرياضيه النادره للمغفور له باذن الله الشيخ زايد، وهو المعرض الذي سيستمر لعده ايام، ويتضمن المعرض صوراً للشيخ زايد وهو يمارس مختلف انواع الرياضات، حيث عرف عنه حبه الدائم لممارسه الرياضه والنشاط البدني ومشاركه ابناء الوطن فيها، بالاضافه الي صور تاريخيه للمغفور له وهو يلتقي الفرق والمنتخبات الوطنيه والعاملين في القطاع الرياضي ويوجههم ويشيد بانجازاتهم، وصوراً اخري له اثناء تكريمه لمجموعه من الفرق الفائزه.

وقد افتتح المعرض د. احمد الشريف امين عام مجلس دبي الرياضي، بحضور عبد الله ابراهيم رئيس لجنه الاعلام الرياضي في الدوله، وراشد اميري مدير قناة دبي الرياضية، وضياء الدين علي رئيس القسم الرياضي في جريده الخليج، وعدد من ممثلي المؤسسات الاعلاميه والرياضيه المحليه والعربيه في الدوله، والعاملين في مجلس دبي الرياضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا