برعاية

خمس لحظات بارزة في النهائيات

خمس لحظات بارزة في النهائيات

;(ا ف ب) – بعد 64 مباراه في 12 مدينه اختتمت كأس العالم 2014 لكره القدم وكانت من بين الانجح في التاريخ. تلقي وكالة فرانس برس نظره علي ابرز الاحداث خلال الاسابيع الخمسه في بلاد السامبا.

من بين كل الاهداف، الصدات والدراما الكرويه، كانت عضه الاوروغوياني لويس سواريز علي كتف المدافع الايطالي جورجيو كييليني اشهر لقطه في المونديال. عضه ثالثه لسواريز اوقفته 9 مباريات واربعه اشهر عن اللعب قبل ان يعلن قبل يومين برشلونة الإسباني انتقاله الي صفوفه قادما من ليفربول الانكليزي بصفقه خياليه. اللافت ان الحكم المكسيكي ماركو رودريغيز لم يشاهد الحادثه فاطلق بعدها دييغو غودين رصاصه الرحمه في المرمي الايطالي. بعد ايقافه ودعت الاوروغواي النهائيات امام كولومبيا.

برغم نجاحه علي ارض الملعب الا ان اليخاندرو سابيلا مدرب الارجنتين كان ضحيه لقطه كوميديه بطلها المهاجم ايزيكييل لافيتزي عندما رش بوجهه المياه علي خط الملعب خلال توجيه الاول تعليماته في مباراه نيجيريا. كما اجتاحت صوره له شبكه الانترنت وهو يهوي بعد فرصه ضائعه لغونزالو هيغواين في مواجهه سويسرا في الدور الثاني.

من كان يتصور ان تسجل المانيا اربعه اهداف في مرمي البرازيل المضيفه في غضون 6 دقائق في الشوط الاول من نصف النهائي. سيذكر تاريخ كاس العالم هذه الدقائق التي ساهمت بفوز ساحق لالمانيا هو الاقسي في تاريخ البرازيل. اقر مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري: “لقد كنا متوقفين عن اللعب”. تعرض المدرب بعضها لانتقادات شرسه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا