برعاية

الصحافة الألمانية والعالمية تحتفل باللقب الرابع

الصحافة الألمانية والعالمية تحتفل باللقب الرابع

اشادت الصحافه الالمانيه بالانجاز الرائع للمنتخب الالماني لكره القدم الذي توج بلقبه العالمي الرابع بعد التغلب علي نظيره الارجنتيني 1-0 مساء الاحد في المباراه النهائيه لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ونشرت صحيفه "الجمينه تسايتونج" بموقعها علي الانترنت صوره لكل من فيليب لام قائد المنتخب الالماني وزميله سامي خضيره يقبلان الكاس وكتبت في عنوانها "جوتزه المنقذ .. المانيا بطله العالم".

وذكرت صحيفه "بيلد" الالمانيه، بموقعها الالكتروني، "اخيرا ، انتم هناك" كما نشرت صوره للكاس بحجم صفحتها علي الانترنت.

وذكرت الصحيفه "نحن ابطال العالم" مع نشر صوره لماريو جوتزه صاحب هدف المباراه الوحيد وهو يحتفل مع زميله توماس مولر بهذا الهدف الذي سجله في الوقت الاضافي للمباراه.

وذكرت مجله "كيكر" الالمانيه الرياضيه، بموقعها الالكتروني ، "ابطال العالم ! هدف جوتزه الرائع يحسم المواجهه العصيبه".

كما نشرت صحيفه "سودويتشه تسايتونج" صوره لفيليب لام قائد الفريق يرفع الكاس بين زملائه السعداء.

واوضحت الصحيفه في عنوانها "54 و74 و90 و2014 " في اشاره للسنوات التي احرز فيها المنتخب الالماني القابه الاربعه ببطولات كاس العالم.

واضافت الصحيفه "عرضيه من اندري شورله ، وجوتزه بصدره ، جوتزه بقدمه اليسري.. والان الكاس هنا.. النجمه الرابعه".

وذكرت صحيفه "ليكيب" الفرنسيه الرياضيه "في النهايه ، فازت المانيا" في اشاره ليس فقط الي فوز الفريق بهدف في الدقيقه 113 وانما ايضا لان المنتخب الالماني وصل للمربع الذهبي في بطولتي كأس العالم 2006 بالمانيا و2010 بجنوب افريقيا ولكنه لم يتوج باللقب قبل ان يحرز اللقب اخيرا في المونديال البرازيلي.

وذكرت صحيفه "لا جازيتا ديلو سبورت" الايطاليه الرياضيه ان المنتخب الالماني احكم قبضته علي الكاس العالميه كما اشارت الي الهدف "الساحر" الحاسم الذي سجله البديل ماريو جوتزه.

واشادت هيئه الاذاعه البريطانيه "بي.بي.سي" ، في موقعها علي الانترنت ، بالمدرب يواخييم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني والذي انهي "السجل المظلم للمنتخبات الاوروبيه في بطولات كاس العالم التي تقام بامريكا الجنوبيه" لان المنتخب الالماني اصبح اول منتخب اوروبي يتوج بكاس العالم في اي من دول الامريكتين.

كما وصفت "بي.بي.سي" الفوز علي الارجنتين بانه استكمال "لمرحله الانتقال لمجموعه من اللاعبين الذين بزغ نجمهم في كره القدم الالمانيه خلال السنوات الماضيه مثل حارس المرمي مانويل نيوير الفائز بجائزه القفاز الذهبي (لافضل حارس مرمي في المونديال البرازيلي) ولاعب الوسط مسعود اوزيل والمدافع ماتس هوملز وقائد الفريق فيليب لام وتوماس مولر وتوني كروس وسامي خضيره (الذي غاب عن المباراه النهائيه للاصابه) ".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا