برعاية

فزنا بكأس العالم 74م رغم قوة المنتخب الهولندي وليس صعباً على الألمان تحقيقه أمام الأرجنتين

فزنا بكأس العالم 74م رغم قوة المنتخب الهولندي وليس صعباً على الألمان تحقيقه أمام الأرجنتين

تحدث لـ(الجزيره) اللاعب السابق للمنتخب الالماني في فتره السبعينيات الميلاديه نجم خط الوسط جوزيف كابلمان، الذي كان في السابق احد المع وابرز نجوم البايرن ميونخ والمنتخب الالماني في جيله الذهبي بتلك الفتره، وحقق العديد من الانجازات, من ابرزها بطولة كاس العالم عام 1974م، التي اقيمت بالمانيا الغربية.

واستعاد كابلمان ذكرياته خلال مشاركته بالمونديال عام 74، الذي استضافته المانيا الغربيه، ويعتبره الابرز خلال مشاركته مع المنتخب, وقال: كنا عازمين علي تحقيق هذا اللقب، ووقع فريقنا في المجموعه الاولي بجانب منتخبات (المانيا الشرقية, تشيلي, استراليا)، وحققنا المركز الثاني بعد المانيا الشرقيه, وتاهلنا بعدها للدور الثاني الذي قسم لمجموعتين حسب نظام البطوله سابقاً، وضمت مجموعتنا منتخبات مستوياتها متوسطه، هي (بولندا, السويد ويوغوسلافيا)، وتصدرنا المجموعه بدون اي خساره؛ ليلتقي متصدر المجموعه متصدر المجموعه الاخري، وهو المنتخب الهولندي، الذي قدم مستويات كبيره، ولم يخسر اي مباراه في هذا المونديال.

التقينا المنتخب الهولندي في النهائي الذي اُقيم علي الملعب الاولمبي بمدينه ميونخ، وسط حشد جماهيري كبير. وفي تلك المباراه نحن نعي تماماً قوه المنتخب الهولندي وطريقه لعبه الكره الشامله. تقدمت هولندا بهدف في الدقائق الاولي عن طريق ركله جزاء، ثم عدنا سريعاً، وعدلنا النتيجه من ضربه جزاء سجلها اللاعب برايتنر, قبل ان يسجل الهداف مولر هدف التقدم والفوز في نهايه الشوط الاول؛ لتنتهي المباراه بفوزنا بلقب كاس العالم للمره الثانيه في تاريخنا بعد لقب كأس العالم لكرة القدم 1954م. وحقق المنتخب الالماني لاحقاً بطوله كاس العالم عام 1990 بايطاليا. وبيّن كابلمان انه يحمل ذكريات جميله بعد فوزهم بكاس العالم 74م، وقال: عشنا افراحاً لن تنسي بعد هذا المونديال، وكافؤونا بـ 800 يورو لكل لاعب، وكان يعتبر مبلغاً كبيراً في ذلك الوقت, واخذنا اجازه طويله, كما حققت مع فريقي البايرن ميونخ لقب دوري ابطال اوروبا, وكان موسماً رائعاً بالنسبه لي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا