برعاية

روديشا يعادل أفضل زمن هذا العام في الدوري الماسي

روديشا يعادل أفضل زمن هذا العام في الدوري الماسي

وعاد روديشا  الذي لا يزال يتعافى من إصابة في الركبة أبعدته عن أغلب موسم 2013  إلى بريطانيا لأول مرّة منذ أن حطّم الرقم القياسي العالمي في أولمبياد لندن وفاز بسباق السبت بزمن قدره 1.43.34 دقيقة.

وتفوّق العدّاء الكيني بأكثر من ثانيتين على الجنوب أفريقي أندريه أوليفر صاحب المركز الثاني وعادل أفضل زمن هذا العام الذي سجله مواطنه اسبل كيبروب الأسبوع الماضي، لكنه لا يزال بعيداً عن رقمه العالمي البالغ 1.40.91 دقيقة الذي سجّله في لندن عام 2012.

وتشقّ البطلتان الأولمبيتان الأميركية اليسون فليكس والجامايكية شيلي آن فريزر برايس طريقهما مرّة أخرى بعد العودة من الإصابة وتراجعت كلتاهما في المراحل الأخيرة من سباقيهما، وكانت فريزر برايس سريعة في بداية سباق 100 متر لكن عدّاءة ترينيداد وتوباجو ميشيل لي اهي تجاوزتها لتفوز في 11.01 ثانية لتظلّ دون هزيمة هذا الموسم، واجتازت العدّاءة الجامايكية خط النهاية في 11.10 ثانية لتحتلّ المركز الثاني وهذا أفضل زمن لها هذا الموسم.

وتتعافى فليكس من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية منيت بها في بطولة العالم العام الماضي واكتفت بالحصول على المركز الثاني في سباق 200 متر بعد أن تجاوزتها قرب النهاية الهولندية دافنه شيبرز التي فازت في 22.34 ثانية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا