برعاية

الأرجنتين في النهائي ! .. الكابوس البرازيلي مستمر

الأرجنتين في النهائي ! .. الكابوس البرازيلي مستمر

اعتقد البرازيليون بانهم اصبحوا في الحضيض عقب خساره السيليساو المذله امام المانيا 1-7 الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2014. لكن "الكابوس" ازداد سوءا بتاهل الغريم التقليدي الجاره الارجنتينين الي المباراه النهائيه.

ولكن الاسوا هو ما قد يحصل علي الارجح، اذا نجحت الارجنتين ونجمها ليونيل ميسي في التفوق علي المانيا في المباراه النهائيه الاحد المقبل ورفع الكاس الغاليه علي ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو، معبد كره القدم البرازيليه.

لم يتوقف البرازيليون، باعينهم التي لا تزال محمره بسبب المجزره الالمانيه الثلاثاء، عن الصلاه والدعاء امس الاربعاء كي تخرج هولندا فائزه في مباراه نصف النهائي الثانيه امام الارجنتين.

ولكن اعصاب "الاخوه الاعداء" وجيران الجنوب كانت اقوي خلال حصه ركلات الجزاء الترجيحيه ونجحوا في حجز بطاقتهم الي المباراه النهائيه.

"مشاهده الارجنتين في المباراه النهائيه علي ارضنا يوجع قلوبنا، خصوصا بعد الهزيمه الاقسي في تاريخ المنتخب البرازيلي"، هذا ما قاله مارسيو كانيرو دا سيلفا، ساعي البريد الذي كان يهون علي نفسه بشرب بيره علي شرفه احد المطاعم في ريو دي جانيرو.

صديقه سيزار اوغوستو (37 عاما)، اختار المنتخب الذي سيشجعه في النهائي: "الان، انا الماني".

وتقاسمت وسائل الاعلام البرازيليه المشاعر ذاتها مذكره بنبره حاسده ان ماراكانا سبق له ان كان مسرحا لهزيمه مؤلمه للبرازيل امام الاوروغواي (1-2) في عام 1950.

كان "ماراكانزو" ماساه وطنيه بالنسبه للبرازيل. وبعد 64 عاما، فهي لا تزال تطارد البرازيليين، علي الرغم من احراز فناني السامبا لخمسه القاب بعد ذلك.

وعنونت صحيفه "اوديا" الاكثر شعبيه في ريو دي جانيرو مقالها ب""الكابوس مستمر!"، مضيفه انه "بعد الالم البرازيلي، فرحه الغريم".

وتابعت: "الارجنتين (...) يمكن ان تتوج باللقب علي ملعب ماراكانا! ففضلا عن فشلنا في احراز اللقب السادس في التاريخ، فان البرازيليين سيعيشون امكانيه تتويج احد منافسيها الرئيسيين في المعبد الرئيسي لكره القدم البرازيليه. الكابوس يتزايد".

وكتبت صحيفه "لانس" الرياضيه اليوميه: "نحن المان جميعا"، معتبره ان ماساه "ماراكانازو" قد "تتراجع الي المستوي الثاني الاحد المقبل لان الارجنتين بلغت النهائي علي الاراضي البرازيليه".

يذكر ان البرازيل والارجنتين تتنافسان منذ عقود عده علي زعامه كره القدم في القاره الاميركيه.

- "اسوا من الامس" -

"ذلك يولد منافسه رياضيه ضخمه. جميع الارجنتينيين يريدون خساره البرازيل، وجميع البرازيليين يريدون خساره الارجنتين"، هذا ما قاله قبل ايام قليله لوكاله فرانس برس استاذ العلاقات الدوليه راؤول برنال-ميزا، عن جامعه بوينس ايرس، والذي عمل فتره طويله في البرازيل.

الارجنتينيون كما البرازيليين يدعون بانهم ضموا في صفوفهم "افضل لاعب في كل العصور": بيليه للبرازيل، ومارادونا للارجنتين، والاخيران يهاجم كل منهما الاخر منذ سنين من خلال وسائل اعلام بلديهما.

وتتباهي البرازيل بكونها المنتخب الوحيد المتوج 5 مرات بلقب كاس العالم (اعوام 1958، و1962، و1970، و1994 و2002)، في حين توجت الارجنتين باللقب مرتين فقط (1978، و1986).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا