برعاية

5 "أسلحة" تُتوج ألمانيا بلقب كاس العالم على حساب أرجنتين ميسي!

5 "أسلحة" تُتوج ألمانيا بلقب كاس العالم على حساب أرجنتين ميسي!

ستتوقف عقارب الساعه مساء الاحد المقبل، حينما تنطلق صافره بدايه مباراه الارجنتين والمانيا بنهائي كاس العالم بالبرازيل علي ملعب الماراكانا.

ويدخل المنتخبان الكبيران المباراه علي امل التتويج باللقب، رفاق مسعود اوزيل يرغبون في العوده الي برلين بالكأس الذهبية، في الوقت الذي سيقاتل فيه ميسي من اجل الاحتفال بها في بيونس ايرس.

بدا المنتخب الالماني المونديال بقوه حينما ضرب البرتغال برباعيه ليوجه رساله للعالم مفادها ان مقعده بالمباراه النهائيه "محجوز"، عكس المنتخب الأرجنتيني الذي بدا هادءا علي الرغم من وجوده في مجموعه سهله للغايه مع ايران ونيجيريا والبوسنه والهرسك.

وعلي الرغم من التفاوت الكبير في مستوي المنتتخبين منذ انطلاق المونديال يبقي النهائي خارج التوقعات، وان مالت الكفه ناحيه المانيا لعده اسباب، هي:

يمتلك المنتخب الالماني اقوي خط هجوم في النهائيات، سجل لاعبوه 17 هدفا مع كم اخر غير عادي من الفرص المهدره، صنعت بعنايه من خلال هجمات تصعد من الخلف للامام بطريقه ممتازه، دون شك خط هجوم بهذه الكيفيه لن يجد صعوبه في هز شباك الارجنتين وحارسها روميلو.

تشجيع كريستيانو رونالدو او نيمار من اجل ميسي .. حقيقه ام خيال ؟

احصائيات: المانيا افضل الممرّرين وكروس احسن لاعب وشنايدر عداء المونديال

في الجانب الاخر سجل المنتخب الارجنتيني 8 اهداف فقط، اي اقل من نصف ما سجله الالمان، فارق كبير جدا في الغزاره التهديفيه، بالنظر لامتلاك منتخب التانجو لاعب خارق مثل ليونيل ميسي.

علي قدر قوه هجوم المنتخب الالماني، واندفاعه الدائم لتسجيل الاهداف، استقبلت مرماه 4 اهداف فقط منها 3 امام منتخبات افريقيه هي الجزائر وغانا، الماكينات لديهم خط دفاع اكثر من ممتاز.

ولا يقل دفاع المنتخب الارجنتيني قوه عن منافسه الالماني، استقبل 4 اهداف فقط، لكن الفارق يبقي في قوه المنتخبات التي واجهها كل طرف، المانيا واجهت البرتغال وغانا والولايات المتحده الامريكيه والجزائر وفرنسا والبرازيل.

بينما واجهت الارجنتين البوسنه ونيجيريا وايران وسويسرا ووبلجيكا وهولندا، مشوار الماكينات دون شك اكثر صعوبه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا