برعاية

سلمان يكشف نيته الترشح مجددا لرئاسة الاتحاد الآسيوي

سلمان يكشف نيته الترشح مجددا لرئاسة الاتحاد الآسيوي

سنغافوره - (ا ف ب)

كشف رئيس الاتحاد الاسيوي لكره القدم، البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفه لوكاله فرانس برس انه سيسعي لترؤس الاتحاد القاري مجددا العام المقبل تزامنا مع محاولته تجديد النشاط الكروي في المنطقه بعد فضائح سابقه ومشاركه مخيبه في مونديال البرازيل.\nوقآل الشيخ سلمان في حديث حصري مع وكاله فرانس انه يريد "ارساء مسار جديد" لكره القدم الاسيويه و"ترميم سمعتنا"، مشيرا الي انه سيدفع في اتجاه اضافه مقعد في كاس العالم للمنتخبات الاسيويه علي رغم الاداء الضعيف للقاره في البطوله الراهنه في البرازيل حيث خرج كل ممثليها من دون تحقيق اي فوز.

وكان ترشح الشيخ سلمان منتظرا منذ استلامه دفه الاتحاد العام الماضي بعد ايقاف القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد السابق بسبب مزاعم شراء اصوات في حملته الانتخابيه في مواجهه السويسري جوزيف بلاتر علي رئاسه الاتحاد الدولي (فيفا).

وقال الشيخ سلمان ردا علي اسئله ارسلت الي بريده الالكتروني: "نحن في المراحل الاولي من مشروع اعاده هيكله طويل الامد وسيكون من الرائع ان اشرف شخصيا علي انجازه، وانا واثق من ان ذلك سيعود بالفائده الكبيره علي الاتحاد".

واضاف: "لذا نعم، سيكون من دواعي سروري الاستمرار علي راس الاتحاد بدعم من الاعضاء".

وكان البحريني حقق فوزا كاسحا في انتخابات رئاسه الاتحاد الاسيوي في مايو 2013 بعد حصوله علي 33 صوتا في الجوله الاولي من تصويت الجمعيه العموميه غير العاديه في كوالالمبور لاكمال الولايه السابقه لبن همام. وبات المرشح العربي الثاني الذي يتولي منصب رئاسه الاتحاد الرفيع بعد القطري الذي اوقف مدي الحياه بسبب اتهامات الرشوه، كما بات الرئيس الحادي عشر للاتحاد الاسيوي.

وكان اسم بن همام عاد الي الاضواء اخيرا عندما اعلنت صحيفه "صنداي تايمز" البريطانيه انه دفع 5 ملايين دولار كي يصوت اعضاء اللجنه التنفيذيه في الفيفا لصالح الملف القطري لتنظيم مونديال 2022.

وسيترشح الشيخ سلمان العام المقبل لاول ولايه كامله لاربعه اعوام مع منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي بعدما اقر اقتراحه دمج المنصبين في كونغرس الاتحاد الاسيوي الشهر الماضي.

وقال سلمان "في الاساس نحن نعمل بوحده حال لتطوير كره القدم الاسيويه وعمليه الدمج ستسهم في اتمام هدفنا هذا"، واعدا بالمضي قدما في حمله مدعومه من رئيس الاتحاد الدولي لرفع عدد المقاعد الاسيويه في المونديال المحدده باربعه اضافه الي مقعد خامس متاح من خلال ملحق فاصل.

وسيكون صوت الاعضاء الـ46 في الاتحاد الاسيوي وازنا لدي الفيفا علي هذا الصعيد، فيما سيشكل سكان المنطقه وعددهم بالمليارات سوقا مهمه للحدث الكروي العالمي.

غير ان التطور الاسيوي علي الساحه الكرويه العالميه تراجع خطوه الي الوراء بشكل غير متوقع في البرازيل، بعدما فشلت اليابان وكوريا الجنوبيه وايران اضافه الي استراليا في تحقيق اي فوز.

واوضح رئيس الاتحاد القاري: "نبحث دائما عن كيفيه تحسين مكانتنا العالميه"، كاشفا ان "الحصول علي مقعد اضافي في كاس العالم سيساعدنا كثيرا علي هذا الصعيد، لكن علينا بالتاكيد ان ننال هذا المقعد عن استحقاق، وسنسعي جاهدين لنستحقه".

وجدد الشيخ سلمان دعمه لبلاتر الذي اعلن مؤخرا انه جاهز لولايه خامسه علي راس الاتحاد الدولي، علي رغم وعود سابقه بعدم الترشح من جديد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا